أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن ملحمة تنفيذ المشروعات الكبرى بمختلف قطاعات العمل العام ، وخاصة قطاع الطرق والكبارى تشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية ، وهو الذى تجسد فى التشغيل التجريبى لكوبرى السيل العلوى الجديد ، والذى إتجهت الدولة لتنفيذه كهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لأهل أسوان ، وتحديداً لحى شرق المدينة ليعتبر من أهم الإنجازات التى شهدتها زهرة الجنوب فى الجمهورية الجديدة .

وأشار أشرف عطية إلى أن كوبرى السيل الجديد الذى تكلفت أعمال إنشائه نحو 139 مليون جنيه يعتبر بمثابة نقطة التواصل ومحور حيوى وهام ، وخاصة أنه يربط غرب المدينة مع مناطق كيما والصداقة الجديدة والصداقة القديمة والعِزب وطريق السماد والسد العالى ، وخاصة بعد أن عانى أهل أسوان منذ سنوات من إختناق حركة المرور عند مزلقان السيل وذلك لتسهيل حركة تنقلات المواطنين .

محافظ أسوان يوجه بتوفير أماكن إنتظار للسيارات بمنطقة المقابر الفاطمية محافظ أسوان يتفقد مشروع تركيب شبكات وخطوط الخزان الأرضي الجديد لمياه الشرب  كوبرى السيل

وتم تشغيله توازياً مع التشغيل التجريبى لكوبرى المضيق أيضاً بطريق أسوان / القاهرة الزراعى ، والذى تم تنفيذه بنفس المواصفات ، وهو ما ساهم معه فى تحقيق السيولة المرورية المطلوبة ، وكذا توفير أعلى معدلات السلامة والأمان ، وتجدر الإشارة إلى أن كوبرى السيل يبلغ طوله 560 متر ، وبعرض 19.2 متر بعدد 2 حارة مرورية فى كل إتجاه ، بالإضافة إلى وجود طرق خدمة سطحية يمين ويسار الكوبرى بإجمالى أطوال 2كم ، وبعرض 7.5 متر لتسهيل حركة تنقل المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

دعاء العام الهجري الجديد 1446.. أيام قليلة تفصلنا على استقبال العام الهجري الجديد 1446، ويحرص الكثير من المسلمين على بدء العام الجديد بـ الدعاء والتضرع إلى المولى عز وجل، لتحقيق الأمنيات والرجاء طلبا للعفو والمعفرة.

وتقدم «الأسبوع» دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446 والأدعية المأثورة لدخول العام الهجري.

دعاء العام الهجري

من صيغ دعاء العام الهجري ما يلي:

- رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

- اللهمّ إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقِنِي شرّ ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعالى.

- اللهم امنحني من الدنيا ما تَقِيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغًا لي إلى ما هو خير منها فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

دعاء استقبال العام الهجري

ومن صيغ دعاء استقبال العام الهجري الجديد أيضا:

- اللهمّ أهلّه علينا بكل خير.

- اللهم اجعل كلَّ أيامنا مباركة وأَدِمْ يا ربنا نفحاتك علينا وعلى أهل بيوتنا ما دامت رحمتك باقية، واجعلنا ممَّن يحشرون إلى الرحمن وفدًا.

- اللهم املأ قلوبنا بحمدك، واكتب في قلوبنا لك ودًّا وأمدَّنا من فضلك في الرزق مدًّا ولا تسلط علينا من أهل السوء أحدًا يا رب العالمين.

- اللهم ارزقنا منازل الشهداء، وعيش السعداء وأحسن خاتمتنا في الأمور كلها.

- اللهم افتح بصيرتنا على ما تحبُّه من فعل الخيرات التي ترضيك عنا وتحببنا إليك وحبِّبها إلينا وأعنَّا عليها ويسِّرها لنا وتقبَّلها منا يا أرحم الراحمين.

- اللهم استرنا في الدنيا والآخرة واشغلنا بذكرك عمَّن سواك.

- اللهم في أول ليلة من هذا العام اكتب لنا الخير اغفر لنا واعف عنا وارزقنا البركة وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

- ربّ اجعل أيامنا كلها سعادة، وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسِّن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.

الهجرةماذا يقال عند دخول العام الهجري؟

كما يمكن الدعاء في استقبال العام الهجري الجديد بقول:

- اللهمَّ بحق اسمك اللطيف ادفع عنَّا به البلاء والوباء والفتن ما ظهر منها وما بطن.

- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل والبخل والجبن، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

- اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا.

- اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس، واجعل لنا يا رب من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل دعاء قبول واستجابة.

- ربي أسألكَ من الخيرِ ما سألك عبدُك ورسولُك محمد صلَّى اللهُ عليه وسلم وأعوذُ بك من شرِّ ما استعاذك منه عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم، وأسألكَ ما قضيتَ لي من أمرٍ أنْ تجعلَ عاقبتَه لي رشدًا.

- اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا وارضَ عنَّا في الدنيا والآخرة، واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة، واجعلنا ممن يأتيك يوم القيامة بقلب سليم منيب.

- اللهم أكرمنا وعافنا ولا تؤاخذنا، وخفِّف عنَّا واجبرنا بجبَّاريَّتك يا جبار السماوات والأرض.

- اللهم إنا نسألك أن تحفظنا بعينك التي لا تنام فإنه ما حفظك أحد إلا حفظته، وما لاذ بجنابك أحد وخذلته فلا تضيعنا وأنت رجاءنا يا أرحم الراحمين.

- اللهم أعنا فنحن ضعفاء إليك وخذ بأيدينا إذا تعثرنا وسامحنا على ما كان منا.

دعاء العام الهجري الجديد 1446

ومن صيغ دعاء العام الهجري الجديد 1445 ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية من الأدعية الجامعة ومنها:

- اللهم افتح لنا أبواب الفرح ويسر لنا أسباب الرزق وارزقنا الفرج والتيسير.

- اللهم افتح لنا فتحا مبينًا، واهدنا صراطًا مستقيمًا، وانصرنا نصرًا عزيزًا.

قبر الرسول

- اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاءَ حَزَنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.

- اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.

- اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَةِ، وَخَيْرَ الدُّعَاءِ، وَخَيْرَ النَّجَاحِ، وَخَيْرَ الْعَمَلِ، وَخَيْرَ الثَّوَابِ، وَخَيْرَ الْحَيَاةِ، وَخَيْرَ الْمَمَاتِ، وَثَبِّتْنِي، وَثَقِّل مَوَازِينِي، وَحَقِّقْ إِيمَانِي، وَارْفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي، وَاغْفِرْ خَطِيئَتِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلاَ مِنَ الْجَنَّةِ.

اقرأ أيضاًمدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.. دار الإفتاء تجيب

عبارات ورسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446

مقالات مشابهة

  • رفع 200 حالات إشغال بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية في العمرانية بالجيزة (صور)
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • محافظ أسوان يتابع تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • حملات أمنية مُكثفة لملاحقة "تجار الكيف" في أسوان
  • محافظ أسوان يوجه بتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • باستثناء الورش ومحطات الوقود.. محافظ أسوان يوجه بمتابعة مواعيد غلق المحال التجارية
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • عاجل - انفراد لـ "الفجر".. حركة المحافظين الجديدة 2024 كاملة.. ومصادر: الأكبر في تاريخ مصر
  • حركة نازل آخذ حقي تجدد التزامها بالنضال لبناء دولة عراقية ديمقراطية