الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة البيضاء ووحدة العلماء، اليوم، فعالية الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني وإحياء ذكرى معجزة إسراء النبي الأكرم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى للعام الحالي 1445هجرية..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية رداع أحمد العكام ومدير عام مكتب الارشاد بمحافظة البيضاء شريف الريامي وأمين جامعة البيضاء محمد علي العنسي، تطرقت الكلمات، إلى جوانب من سيرة الشهيد القائد ومراحل مشروعه القرآني والتحديات التي واجهها.

واشارت الكلمات إلى ما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وشجاعة في مواجهة الطغاة و المستكبرين. .مؤكدة أهمية المشروع القرآني في النهوض بالأمة وتحريرها من واقع التضليل والتبعية ورفض الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

ولفتت الى دور الشهيد القائد ومشروعه القرآني في إحياء الأمة وتغيير واقعها نحو مواجهة العدو الحقيقي، واخراج الشعوب من واقع الخضوع، إلى الحرية والاستقلال بالقرار والوقوف بشجاعة في وجه المستعمر.

ونوهت إلى واقع الأمة اليوم والحاجة إلى استلهام الدروس و العِبر من حياة الشهيد القائد في استنهاض الأمة وتصحيح مسارها وتعزيز ارتباطها بالقرآن الكريم والمنهج الرباني، في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني والثبات في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة أمام الطغيان ومواجهته بكافة الإمكانيات.

وتطرقت إلى موقف الشهيد القائد في مواجهته للمخططات التآمرية من خلال المشروع القرآني، وعمل على استنهاض الأمة من خلال إطلاق شعار الصرخة في وجه المستكبرين.

وأكدت الكلمات أهمية التزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية و القرآنية و استلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد والتمسك بكافة القيم التي ضحى من أجلها.. مشيرين إلى أهمية المشروع القرآني للشهيد القائد في مواجهة الطغاة والثبات في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة أمام الصلف الأمريكي والبريطاني والصهيوني في المنطقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد الشهید القائد فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية

طالب أحمد العطيفي الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن، الحكومة بالاستماع لصوت المواطن وجعل أولوياته ضمن أولويات أجندة عملها، وأن يكون على رأس أولوياتها أيضاً استشراف المستقبل والتنبؤ المسبق للأزمات.

الاهتمام بالقطاعات الإنتاجية 

ودعا «العطيفي» إلى ضرورة الاهتمام بمختلف الفئات وعلى رأسها تلك الفئات ذات الصلة بالقطاعات الإنتاجية، ومنها الفلاحين والمزارعين والصيادين وأصحاب الثروة الحيوانيّة، من أجل الوصول للمرجو في تحقيق الأمن الغذاء المصري، وهو ما يأتي في سياق الاهتمام باستكمال خطة القيادة السياسية لتحقيق الأمن الغذائي للدولة المصرية، الأمر الذي يستتبعه الانتباه لما يحدث بلمف التغير المناخي، الذي يستلزم خريطة زراعية جديدة، توضع طبقا للأولويات الداخلية وكذلك تحديد المرتقب في ملف المحاصيل التصديرية.

كما أكد ضرورة الاهتمام بملفي التعليم والثقافة فهما أحد العناصر الرئيسية للقوى الناعمة المصرية، مشيراً إلى أهمية وضع استراتيجيات قابلة للتطبيق على أرض الواقع لربط المخرجات التعليمية بسوق العمل، داعيا إلى تحديد أعداد القبول بالكليات بحسب سوق العمل، والتسويق الجيد للكليات التي لها مستقبل بسوق العمل بالداخل والخارج؟، فمن المهم النظر لهذا التساؤل بعين الاعتبار.

مواجهة التحديات الاقتصادية 

وأوضح أنَّه من المهم الاهتمام بالعمالة المصرية وتأهيلها لتتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة، بتعدد مهارات العامل وتوفير اللازم لتأهيله من خلال مؤسسات الدولة المعنية به وعلى رأسها وزارة العمل، مؤكّدًا أن الحزب يرى أهمية النظر بعين الاعتبار للتوصيات النيابية بشأن بعض الملفات، وكذلك مخرجات الحوار الوطني التي تشمل حلولاً سياسية وعلمية.

مقالات مشابهة

  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • كلفت 1.9 مليار.. حديقة سيدي مومن بالدارالبيضاء تتحول إلى أرض جرداء
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية