أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، زيارة تفقدية لمبنى الجراحة بمستشفيات جامعة الزقازيق وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي غزة والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وذلك في حضور الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق.

 

أكد محافظ الشرقية أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه المساعدات والوقوف مع الأشقاء في فلسطين ونصرة قضيتهم والتي تُعد بمثابة تأكيد على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، والتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لإخوانها في فلسطين في ظل هذه الظروف الصعبة.

شدد محافظ الشرقية على ضرورة توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين وعدم مغادرتهم المستشفى إلا بعد تحسن حالتهم الصحية متمنياً لهم الشفاء العاجل والعودة لوطنهم بسلام.  

واطمأن المحافظ على المصابين واطلع على التقارير الطبية الخاصة بهم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة العلاجية المقدمة لهم مؤكداً أنه تم توفير تسخير كافة الإمكانيات الطبية والبشرية لتقديم الرعاية اللازمة لهم بالإضافة إلى تشكيل فرق طبية خاصة للتعامل مع حالاتهم الصحية وتعزيز الأجهزة الطبية والتقنية بالمستشفى لتلبية احتياجاتهم بالإضافة إلى الدعم النفسي المقدم لهم.

بينما أوضح رئيس جامعة الزقازيق أن استقبال المصابين لتلقي العلاج بمستشفيات الجامعة يأتي في إطار التضامن والتعاون بين مصر وفلسطين، وتأكيداً على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها مشيداً بالجهود المبذولة من الأطباء وأطقم التمريض في تقديم كافة أوجه الدعم الصحي والمعنوي للمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأشقاء في فلسطين الجهود المبذولة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية جامعة الزقازیق محافظ الشرقیة کافة أوجه

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية

استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية والمكون من الدكتور السيد العقدة، والدكتورة ولاء عبد اللطيف وذلك بحضور كلا من الدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتورة نجلاء مكرم مدير وحده الجودة لمستشفيات الجامعة.

وفى خلال اللقاء أوضح فرحات رؤية الجامعة، وما تتطلع إليه بحصول منشأتها الطبية ومستشفياتها على الجودة والاعتماد وسعيها الدؤوب نحو هذا الغرض، لتظل تقدم أفضل الخدمات اللائقة لمرضى المحافظة والمترددين على المستشفيات الجامعية، مشيراً إلى ما شهدته المستشفيات خلال الفترات الأخيرة وما تُوليه الدولة المصرية في هذا الملف، وما اتخذته الجامعة من قرارات واجراءات لتطوير البنية التحتية للمستشفيات، لضمان أداء عملها بجودة وكفاءة عالية، من خلال كوادرها واطقمها الطبية ذوي الكفاءة العالية.

وقد تناول البرنامج الذي أقيم بمركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة على مدار يومين، التعريف بمتطلبات السلامة الوطنية لإعداد الكوادر البشرية في إطار تجهيز المنشآت الصحية، للحصول على الاعتماد المبدئي من "جهار" والذي يستلزم معرفة نظام الاعتماد، وقواعد اتخاذ القرار، والمتطلبات الأساسية، بالإضافة إلى الشرح التفصيلي لمتطلبات السلامة الوطنية التي تشمل معايير عامة بشأن سلامة المرضى، إلى جانب معايير مكافحة ومنع انتشار العدوى، ومعايير إدارة وسلامة الدواء، وايضاً معايير الجراحة والتخدير والتهدئة، وسلامة البيئة والمنشأة الطبية.

شارك بوفد الهيئة الدكتور، محمد السايس مدير عام الرقابة الإدارية، والدكتورة الشيماء عبد الفتاح، مدير عام الإدارة العامة للتدريب للغير، والدكتور أحمد عاصم، عضو الإدارة العامة للتدريب للغير.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • محافظ الشرقية يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • محافظ الشرقية يزور مصابي حادث تصادم قطارين بمستشفيات جامعة الزقازيق والأحرار
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطاري الشرقية بمستشفيي جامعة الزقازيق والأحرار
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطاري الشرقية بمستشفى جامعة الزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)
  • «إكسترا نيوز»: رئيس الوزراء يوجه بسرعة تقديم الرعاية لمصابي حادث قطار الزقازيق