أشاد رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، المهندس متي بشاي، بقرار اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، برفع الحد الأدنى للحافز الاستثماري النقدي، الممنوح للمشروعات التي تزاول أحد الأنشطة الصناعية إلى 35% من قيمة الضريبة المسدَّدة على الدخل المتحقق من مباشرة النشاط ضمن تعديلات قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، بدلًا من 15%، كما وردت بمشروع الحكومة.

أخبار متعلقة

سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023 في الأسواق والمحال التجارية

سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023 في الأسواق والمحال التجارية

وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية أوجه التعاون ذات الاهتمام المشترك

وأكد «بشاي»، في تصريح له الأربعاء، أن القرار يسهم في تعزيز مناخ الاستثمار في مصر وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك من خلال زيادة بعض الحوافز الخاصة الممنوحة للمشروعات، ومعالجة آلية وضع الخريطة الاستثمارية، والتوسع في نطاق الشركات الجائز منحها الموافقة الواحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته مما يساعد على إقامة مشروعات استثمارية أكبر، ويعمل مشروع القانون على وضع معالجة تشريعية لمسألة خروج المخلفات الخطرة من المناطق الحرة إلى داخل البلاد

وأوضح أن مشروع قانون منح حافز استثماري إضافي بمحددات وضوابط خاصة، يسهم في جذب مزيد من الصناعات في مناطق مختلفة من البلاد، مؤكدا أهمية تعديل قانون الاستثمار لمواكبة التطورات العالمية وتسهيل الإجراءات، وتوفير الحوافز اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات الضخمة الملائمة للمرحلة الحالية.

وشدد «بشاي»، على أن مشروع القانون يأتي في إطار سعي الحكومة المصرية نحو تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، وخطوة نوعية تهدف إلى تحسين ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتحفيز نشاط القطاع الخاص ودعم الاستثمارات الصناعية وجذب مزيدا من النقد الأجنبي.

شعبة المستوردين اتحاد الغرف التجارية المهندس متي بشاي الحد الأدنى للحافز الاستثماري النقدي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين شعبة المستوردين اتحاد الغرف التجارية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال الشركات المعاونة بقطاع البترول

أعلن محمد جبران وزير العمل بُشرى سارة للعمال في الشركات المعاونة بقطاع البترول، وهي شركات المقاولات العاملة في مجالات خدمات الأمن والنظافة والتغذية لقطاع البترول.

تطبيق الحد الأدنى للأجور لهؤلاء العمال

وقال «جبران»، خلال بيان صحفي صادر اليوم الخميس، إنَّه بالتنسيق بين وزارتي العمل والبترول والثروة المعدنية، جرى الاتفاق على تطبيق الحد الأدنى للأجور لهؤلاء العمال، طبقًا لقرار المجلس القومي للأجور في اجتماعه الأخير.

وتوجه وزير العمل  بالشكر والتقدير إلى وزارة البترول بقيادة كريم بدوي على الاستجابة والتواصل، مع هذه الشركات لتنفيذ قرار المجلس القومي للأجور

وتأتي هذه الزيادات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين لمواجهة جميع التحديات والمتطلبات المعيشية.

وكان المجلس القومي للأجور، قد قرر زيادة الحد الأدنى لأجور عمال القطاع الخاص، في مايو الماضي إلى 6 آلاف جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للعاملين بكل قطاعات الدولة والقطاع الخاص، وتوفير جميع السبل لهم لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات أغسطس وجدول الحد الأدنى للأجور
  • البلديات والإسكان : 20 فرد الحد الأدنى لإصدار ترخيص السكن الجماعي للأفراد
  • موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 وجدول الحد الأدنى للأجور
  • الحد الأدنى للأجور.. إجراء جديد بشأن عمال الشركات المعاونة في قطاع البترول
  • وزير العمل: تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال الشركات المعاونة لقطاع البترول
  • وزير العمل: تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال الشركات المعاونة بقطاع البترول
  • تنسيق المدارس الثانوية الصناعية والمهنية في القاهرة.. تعرف على الحد الأدنى
  • محافظ القاهرة يقرر خفض الحد الأدنى لتنسيق مدارس التعليم الفني 2024-2025
  • استجابة لطلبات "المستوردين" .. وزير الصناعة يعلن إنشاء منصة مصر الرقمية الصناعية
  • حسن عمار: تحسين مناخ الاستثمار الطريق السريع للعبور من الأزمات