الثورة نت/ أمين النهمي

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي (رضوان الله عليه).

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء الفروع، والإدارات، ومنتسبي الزكاة، والأمناء، والشخصيات الاجتماعية، أكد مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الزكاة بالمحافظة هاشم محمد المتوكل، أهمية إحياء هذه الذكرى كمحطة سنوية لاستلهام الدروس واستنهاض الهمم ومواصلة التحشيد والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واستعرض جانبا من شخصية وفضائل الشهيد القائد، ومناقبه، وما اتصف به من علم، وشجاعة، ورؤية صائبة للأحداث، ومشروعه القرآني التنويري الذي كشف مؤامرات أمريكا، والعدو الصهيوني، وحلفائهم لاحتلال الأوطان، وتركيع الشعوب، ونهب الثروات.

ولفت إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني لمواجهة قوى الكفر والطغيان وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل التي ترتكب أبشع الجرائم بحق أبناء غزة والشعب الفلسطيني.

فيما تطرق الدكتور يحيى الموشكي، إلى دور الشهيد القائد في وضع الحلول لمواجهة الأخطار والتحديات العالمية وإطلاق المشروع التنويري القرآني لتحصين الأمة من مؤامرات الأعداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات وشعار البراءة من أمريكا وإسرائيل كسلاح وموقف في مواجهة العدو.

ولفت إلى أن الشهيد القائد قدم نموذجاً يحتذى به اليوم على مستوى العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع في مواجهة الطغاة والمستكبرين، وعدم الخضوع للإملاءات التي تهدف إلى إخضاع الأمة، وتدجينها لليهود والنصارى.

وأكد أهمية التزود بالقيم والمبادئ، والأخلاق الإيمانية، والقرآنية، واستلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد، والتمسك بكافة القيم التي ضحى من أجلها.. مشيراً إلى أهمية المشروع القرآني للشهيد القائد في مواجهة الطغاة، والثبات في مواجهة التحديات، والوقوف ببسالة أمام الصلف الأمريكي والبريطاني والصهيوني في المنطقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد الشهید القائد فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد

الثورة نت/..

أكد الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، أن “العالم يجب أن يعلم أن دماء الشهيد السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله اللبناني، ورفاقه ستغلي إلى الأبد في مواجهة الظلم والجور”.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء، اليوم الإثنين، جاء ذلك في تدوينة للرئيس بزشكيان بسجل التعازي الذي فتحه مكتب حزب الله لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية لمناسبة استشهاد سيد المقاومة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله وكوكبة من رفاق دربه.

وأضاف: “لقد شاهد العالم كيف تنتهك أمريكا والدول المناصرة للكيان الصهيوني، حقوق الإنسان والكرامة الانسانية والقانون الدولي، وكيف يتمه إطلاق صفة “أنصار الحقوق الانسانية” على الإرهابيين والجناة، بينما يتم تسمية مناهضي الظلم وأنصار المظلومين بـ”الإرهابيين”.

واستدل الرئيس الايراني بآي من الذكر الحكيم [بسم‌ الله الرحمن الرحيم -وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ ‌اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ].. مستطردا، “العار على هكذا تعبير يروّج لأدعياء حقوق الإنسان والحرية المزيفين، وليعلم الشعبان الفلسطيني واللبناني العزيزان، أن إيران وشعبها المناصر للحق سيبقى إلى جانبهم”.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • محمد بن زايد يهنئ الصين بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجمهورية الشعبية
  • المنطقة أمام مرحلة مفصلية.. هل يمهد اغتيال الشهيد نصر الله لزوال “إسرائيل”؟
  • ما بعد اغتيال الشهيد القائد حسن نصر الله.. المقاومة لا تهزم
  • الرئيس الإيراني: دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • بزشكيان: دماء الشهيد السيد حسن نصر الله ستظل شعلة في مواجهة الظلم والجور
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • مسؤولون وسياسيون وعلماء يمنيون ينعون الشهيد القائد حسن نصر الله
  • وقفة لطلاب أكاديمية القرآن بالأمانة وفاءً للشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله