قالت كتلة الحوار الوطني المصري، إن الوضع في السودان يزداد تعقيدا يوما بعد يوم، بعد أن أصبح المدنيين ومؤسسات الدولة وفي مقدمتها المؤسسات الخدمية كالمستشفيات في مرمي إطلاق النار.

أخبار متعلقة

نائب يطالب الحكومة بإصدار حزمة حوافز للمستثمرين بالمنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة

نائب: الطيران المدني عامل رئيسي في تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الدول

وأضافت الكتلة فى بيان، اليوم الأربعاء، «تنظر كتلة الحوار بمزيد من القلق لعدم قيام قوات الدعم السريع بالالتزام بالهدنه التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات جدة بين الطرفينً المتحاربين مما يجعل مخرجات تلك الاجتماعات غير فعالة».

وتابعت: «كما تنظر كتلة الحوار بعين الشك والريبة الي تحركات قوات الدعم السريع - من طرف واحد - للتواصل مع بعض القوي السياسية المدنية لتشكيل حكومة مدنية موالية لها دون اتفاق اطاري بين القوي المتصارعه ، وهو ما قد يزيد من اشتعال وامتداد الحرب لسنوات قادمة».

ودعت كتلة الحوار حكومات دول جوار السودان وبصفة خاصة الحكومة المصرية وحكومة دولة جنوب السودانً - باعتبارهما الدولتين الحدوديتين الاساسيتينً مع السودان والاكثر تضررا من الحرب القائمة - إلي استكمال جهودهما في حل تلك الازمة بيدء الانفتاح علي كافة القوي والتيارات السياسية المدنية داخل وخارج السودانً من اجل الاتفاق علي وقف وشيكً لاطلاق النار في السودان وتشكيل سلطة سياسية تحظى بقبول طرفي الصراع من جهة وتجنب سيناريو تقسيم السودان من جهة اخرى.

كتلة الحوار الوطني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

الزادمة: الأزمة السياسية الليبية تُحل بـ«حوار يراعي مخاوف الجميع»

أكد سالم الزادمة، نائب رئيس الحكومة الليبية أن الحل الوحيد لمعالجة الأوضاع المتأزمة في ليبيا، هو حوار شامل يُفضي لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية. وأضاف “الزادمة” في حوار لصحفية الشرق الأوسط أن، الحوار يجب أن يسعى لإلغاء المعادلة الصفرية، ويهدف إلى الوصول لاتفاق سياسي يُفضي لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأشار إلى أن توحيد السلطة التنفيذية أصبح ضرورة مُلحة لتجاوز الانقسام السياسي والمؤسساتي.

وتابع: إغلاق الحقول والموانئ النفطية محاولة للحفاظ على قوت المواطنين، وجاء نتيجة للخطوات الأحادية من المجلس الرئاسي بالمخالفة للتشريعات النافذة.

وأوضح أن، الحكومة الليبية هي نتاج اتفاق بين مجلسي النواب والدولة، وفق ما ينص عليه الاتفاق السياسي، وهي تمثل الليبيين كافة، وتبسط نفوذها الإداري على ثلثي الأراضي الليبية. واكد أن الحكومة الليبية تسعى لتطوير البنية التحتية، وإقامة مشاريع استثمارية كبرى، بهدف الحد من هجرة الليبيين من الجنوب إلى الشمال، بل وتشجيع الهجرة العكسية. الوسومالزادمة

مقالات مشابهة

  • الزادمة: الأزمة السياسية الليبية تُحل بـ«حوار يراعي مخاوف الجميع»
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • تفاصيل جلسة الحوار الوطني اليوم لمناقشة الدعم وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد
  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان
  • اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل
  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من رسائل الطمأنة للمواطنين
  • نتضامن مع محنة اللبنانيين.. كتلة البارتي بالبرلمان العراقي تدعو لضبط النفس وتحذر من الأحداث الجارية
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )