أصدرت إيران تحذيرا إلى الولايات المتحدة بشأن احتمال استهداف سفينتي شحن في الشرق الأوسط، حيث يشتبه في أنهما تعملان كقاعدة عمليات شحن للكوماندوز الإيراني، وذلك بعد أن شنت أمريكا والمملكة المتحدة حملة غارات جوية ضخمة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

ويبدو أن البيان الصادر عن إيران بشأن سفينتي بهشاد وسافيز يشير إلى عدم ارتياح طهران المتزايد بشأن الضربات الأمريكية في الأيام الأخيرة في العراق وسوريا واليمن ضد الميليشيات التي تدعمها .

وتم تسجيل بهشاد وسافيز كسفن شحن تجارية مع شركة مقرها طهران وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات عليها كواجهة لخطوط الشحن التابعة لجمهورية إيران الإسلامية التي تديرها الدولة.

وتقبع سافيز، ثم بهشاد في وقت لاحق، منذ سنوات في البحر الأحمر قبالة اليمن، حيث يشتبه في أنها تعمل كمواقع تجسس للحرس الثوري شبه العسكري الإيراني.

وفي بيان الفيديو الصادر عن الجيش النظامي الإيراني، يصف الراوي لأول مرة السفن بأنها "مستودعات أسلحة عائمة".

ووصف بهشاد بأنها تساعد في مهمة إيرانية "لمواجهة القرصنة في البحر الأحمر وخليج عدن".

ومع ذلك، ليس من المعروف علنا أن إيران شاركت في أي من الحملات الأخيرة ضد القرصنة الصومالية المتزايدة في المنطقة على خلفية هجمات الحوثيين.

وينتهي البيان بتحذير مصحوب بلقطات للسفن الحربية الأمريكية والعلم الأمريكي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الخزانة الأمريكية الحوثيين في اليمن الضربات الأمريكية الشرق الاوسط الصومال المتمردين الحوثيين المملكة المتحدة الولايات المتحدة هجمات الحوثي هجمات الحوثيين مستودعات أسلحة

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تعلن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي

الجديد برس|

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفنًا في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني، ودعماً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، بالإضافة إلى الرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

وأوضح العميد سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينة النفط البريطانية “CORDELIA MOON” في البحر الأحمر، حيث تم استخدام 8 صواريخ باليستية ومجنحة، بالإضافة إلى طائرة وزورق مسير، ما أسفر عن إصابتها بشكل بالغ.

في العملية الثانية، تم استهداف سفينة “MARATHOPOLIS” في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، وتلاها استهداف ثالث لنفس السفينة بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، أثناء إبحارها في البحر العربي، شمال شرق أرخبيل سقطرى. وقد أصيبت السفينة بشكل مباشر بطائرة مسيرة.

وأكد سريع أن هذه العمليات العسكرية البحرية تأتي في سياق الرد المستمر على العدوان، مشيراً إلى أن قوات صنعاء ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على غزة ولبنان ويرفع الحصار عنهما.

مقالات مشابهة

  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • هل طفح الكيل بطهران؟..واشنطن: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل
  • قوات صنعاء تعلن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس