شهدت العاصمة العراقية بغداد يوم الأحد مراسم تشييع عناصر الحشد الشعبي الذين قتلوا في الغارات الجوية الأمريكية الأخيرة التي استهدفت مواقعهم في محافظة الأنبار.

اعلان

وشنت واشنطن ليل الجمعة ضربات انتقامية في العراق وسوريا ردًا على الهجوم الذي وقع في الأردن، واستهدف البرج 22، وأدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين قبل أسبوع.

وطالب فالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبي في كلمة ألقاها خلال التشييع، بـ"انسحاب القوات الأجنبية المنتشرة في العراق في إطار التحالف الدولي المناهض للجهاديين".

وأسفرت الضربات الأمريكية التي استهدفت مناطق في غرب العراق على الحدود مع سوريا عن مقتل 16 وإصابة 36 آخرين من مقاتلي الحشد الشعبي، الفصيل العراقي المدعوم من إيران. 

وأعربت الحكومة العراقية عن استنكارها الشّديد لـ "العدوان الأمريكي".

تحت عنوان "قيامة الأرض".. الحشد الشعبي العراقي يدخل الحرب الناعمة من بوابة المسرحضربات أمريكية جديدة تستهدف الحشد الشعبي غرب بغداد ومقتل 8 عناصر من مجموعة موالية لإيرانشاهد: تشييع قيادي في قوات الحشد الشعبي قتلته غارة أمريكية ببغداد

وأكّدت في بيان أنّ "مجلس النّواب عازم على عقد جلسة طارئة خلال الأيّام المقبلة، للوقوف على تكرار الاعتداءات الأمريكية على البلاد، ووضع حدّ لانتهاكات ​قوات التحالف الدولي​ لسيادة العراقيّين وأرواحهم"، مشدّدةً على أنّ" تكرار الاستهدافات الأمريكية لمقرّات أمنيّة عراقيّة، استخفاف كبير لا يمكن قبوله".

وقالت واشنطن، إن المنشآت المستهدفة هي عبارة عن قواعد ومقرات لقوات الحشد الشعبي.

ودعا الفياض القيادة العراقية إلى "الدفاع عن سيادة العراق وكرامته وازدهاره". وأضاف أمام الحشود التي حضرت الجنازة أن ذلك لن يتم إلا بعد "خروج هذه القوات (التحالف) من أرض العراق".

ويؤوي البرج 22 حوالي 350 عسكريا أمريكيا، ويقع قرب منطقة منزوعة السلاح بين الأردن وسوريا، بينما لا تبعد الحدود العراقية عن تلك النقطة سوى عشرة كيلومترات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالصور.. الدمار الذي خلفته الغارات الأمريكية على مقرات الحشد الشعبي العراقي وقتلت 16 شخصا بعد قصف بلاده 85 هدفاً في 7 منشآت في العراق وسوريا.. بايدن: لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط المسؤولون العراقيون يطالبون قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة بمغادرة بلادهم قصف العراق الولايات المتحدة الأمريكية سوريا الأردن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next إسرائيل تنتظر رد حماس وانقسام في حكومة نتنياهو حول صفقة التبادل المحتملة يعرض الآن Next قصف أميركي على اليمن.. الحوثي: واشنطن ولندن استهدفتا شبكات اتصالات في تعز بـ 11 غارة يعرض الآن Next لحظات من الفرح.. أب يتواصل مع ابنته المحاصرة في خان يونس يعرض الآن Next شاهد: تعطل حركة السفر في الصين بسبب عاصفة ثلجية اعلانالاكثر قراءة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل حكم آخر.. سبع سنوات بالسجن لرئيس الوزراء السابق وزوجته بتهمة انتهاك قانون الزواج بالصور.. الدمار الذي خلفته الغارات الأمريكية على مقرات الحشد الشعبي العراقي وقتلت 16 شخصا هل الخلاف بين السنوار وقادة حماس خارج القطاع سبب تأخر الرد على مقترح الهدنة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بريطانيا قصف اليمن مظاهرات الشرق الأوسط اغتصاب تل أبيب Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بريطانيا قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف العراق الولايات المتحدة الأمريكية سوريا الأردن غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بريطانيا قصف اليمن مظاهرات الشرق الأوسط اغتصاب تل أبيب غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بريطانيا قصف الحشد الشعبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي

كتب- محمد أبو بكر:

التقى محمد جبران، وزير العمل، اليوم السبت، أحمد الأسدي، وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، في القاهرة.

جاء هذا اللقاء، في إطار افتتاح ورشة عمل نقاشية بعنوان "مسودة قانون المنظمات النقابية في العراق"، والتي نظمتها لجنة العمل البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني ووزارة العمل العراقية.

وشارك في الورشة عدد من النقابات العراقية وقيادات الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة ستار دنبوس، كما حضر الافتتاح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عبد المنعم الجمل.

وفي تصريح له، أكد وزير العمل محمد جبران، أن انعقاد هذه الورشة على الأراضي المصرية يعكس عمق التعاون والعلاقات التاريخية بين البلدين في جميع المجالات.

وأشار "جبران"، إلى أن هذه اللقاءات تعكس حرص الجانبين على تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية في مجال التشريعات المتعلقة بالمنظمات النقابية.

وأضاف الوزير، أن الهدف من هذه الاجتماعات هو صدور قوانين تتماشى مع معايير العمل الدولية، وتحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب الأعمال والعمال، في إطار تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين الأطراف الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • بغداد اليوم تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل
  • بغداد اليوم تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل - عاجل
  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • عاجل | أجهزة أمن السلطة الفلسطينية توقف الزميل ليث جعار أثناء تقديمه شكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه
  • بعد المباشرة بتسجيلهم بالمدارس العراقية.. هل بإمكان شمول الطلبة اللبنانيين الذين لايملكون وثائق؟
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تتصدر قائمة المشاهير الذين احتفلوا بانتصارات الجيش على طريقة “زردية” البرهان
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته في القتال مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل