أعلن حزب الله، الأحد، مقتل اثنين من مقاتليه في المواجهات الحدودية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان، لترتفع الحصيلة إلى 179 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ونعى "حزب الله"، في بيانين منفصلين، كلا من "محمد جودات يحيى، مواليد عام 1995، من بلدة الطيبة (جنوب)، وعباس علي مبارك، مواليد عام 1990، من الطيبة" أيضا.

 وقال إنهما "ارتقيا على طريق القدس".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى حزب الله الى 179، جراء القصف المتبادل بشكل يومي مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وخلفت الحرب على غزة، حتى الأحد، "27 ألفا و365 شهيدا و66 ألفا و630 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

 

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة لبنان حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي

بيروت - أعلن "حزب الله"، الأحد 30 يونيو 2024، مقتل 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قبالة الحدود الجنوبية للبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيان، "حسين محمد سويدان (هلال)، مواليد عام 1990، من بلدة عدشيت القصير في جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، نعى الحزب "نصرات حسين شقير (جواد)، مواليد عام 1975، من بلدة الصوّانة في جنوب لبنان، و"جلال علي ضاهر (حمزة)، مواليد عام 1976، من بلدة حولا في جنوب لبنان".

وأشار إلى أن العناصر الـ3 "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وهو تعبير يستخدمه الحزب للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تفاصيل.

وبذلك يرتفع عدد قتلى "حزب الله" بنيران إسرائيلية إلى 356 منذ 8 أكتوبر 2023، وفق إحصاء الأناضول استنادا إلى إعلانات سابقة للحزب.

ومنذ ذلك التاريخ، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل بين البلدين خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوفا من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف هجماته على إسرائيل بإنهاء الأخيرة حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان
  • 3 قتلى من حزب الله وإسرائيل تبحث اتفاق تهدئة بواشنطن
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب
  • قتلى وجرحي في قصف إسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • غالانت: سنقرر قريبا كيفية إعادة سكان الشمال إما بالقوة أو عبر اتفاق
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك بشمال غزة