يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية غدا الاثنين مواجهته الثانية والأخيرة في البطولة الدولية حينما يلتقي شقيقه السعودي الساعة السابعة مساء في الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتأتي هذه البطولة ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في دبي خلال الفترة من 15-25 فبراير الجاري.

وتعتبر هذه المواجهة الثالثة في البطولة التي يشارك بها أيضا المنتخب المصري الذي يستعد هو الآخر للمونديال، وافتتح الأحمر البطولة بالفوز على الفراعنة 4-1 سجلها مسلم العريمي وعبدالله الصوطي ومنذر العريمي وسالم العريمي، وبهذا الفوز وضع المنتخب الوطني حدًا لسلسلة خسائره من المنتخب المصري بعد أن خسر أمامه من قبل ثلاث مرات العام الماضي، وآخر مواجهة جمعت المنتخبين كانت في بطولة رابطة الدول المستقلة التي أقيمت في بيلاروسيا شهر أغسطس الماضي، وانتهت لمصر بستة أهداف مقابل ثلاثة، كما لعب المنتخبان في افتتاح ونهائي بطولة كأس العرب التي أقيمت في جدة شهر مايو الماضي، حيث بدأ دور المجموعات بكأس العرب بفوز على فلسطين 7-1 وخسارة أمام مصر 3-5 ثم فاز على قرغيزستان 14-0 وفي الدورين ربع ونصف النهائي فاز على الإمارات والمغرب 5-4 و4-2 على التوالي ليتأهل للنهائي قبل أن يخسر مجددا أمام المنتخب المصري 2-4.

وفي ثاني مواجهات البطولة فاز المنتخب المصري 6-5 على السعودية في لقاء ماراثوني مساء السبت الماضي، حيث تبادل المنتخبان الهجمات والأهداف طوال الأشواط الثلاثة التي شهدت تكافؤا وندية وإثارة قبل أن يحسمها المنتخب المصري في اللحظات الأخيرة ليحقق الفوز الأول في البطولة، بينما أي نتيجة فوز للأحمر تجعله يحقق اللقب الودي.

وخاض المنتخب يومي الجمعة والسبت مواجهتين وديتين أمام المنتخب الإيطالي الذي يقيم معسكرا في مسقط ضمن تحضيراته للمونديال، حيث سيلعب في المجموعة الأولى بجانب الإمارات البلد المضيف والولايات المتحدة بالإضافة للمنتخب المصري، وحقق المنتخب فوزين في المواجهتين أمام المنتخب الذي شارك في المونديال 4 مرات، وهو وصيف نسخة 2019 ليكون هذا بمثابة دفعة معنوية قبل معترك المونديال.

وتفوق منتخبنا في اللقاء الأول 5-4 وسجل للأحمر في هذه المواجهة سالم العريمي واليقظان الهنداسي ويحيى المريكي وعبدالله الصوطي في مناسبتين، وفي اللقاء الثاني فاز الأحمر 3-2 عبر يحيى المريكي في مناسبتين وهدف لليقظان الهنداسي، وخسر المنتخب قبل البطولة لاعبيه سامي البلوشي ومشعل العريمي اللذين أثبتت الفحوصات حاجتهما للعلاج لفترة طويلة وهو ما يؤكد غيابهما عن كأس العالم.

وأشرك المدرب الوطني طالب بن هلال الثانوي في اللقاء 14 لاعبا، وهم: خالد العريمي وعبدالله الصوطي وسالم العريمي ويونس العويسي ونوح البطاشي وسعيد الفارسي وعبدالرحمن الفزاري ومنذر العريمي ونوح الزدجالي وأحمد العويسي وأمجد الحمداني واليقظان الهنداسي ويحيى المريكي ومسلم العريمي، وعلى مدرب المنتخب حسم القائمة النهائية خلال أيام، حيث إنه يتوجب عليه الإبقاء على 12 لاعبا واستبعاد لاعبين بحسب لوائح البطولة، وسيبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة أمام البرازيل 16 فبراير ثم يواجه المنتخب المكسيكي 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بلقاء البرتغال 20 فبراير، وما زال يبحث منتخبنا في التأهل لأول مرة لربع النهائي، وتقام مباريات البطولة على ملعب حي دبي للتصميم.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم تصريحا لحارس المنتخب الإيطالي لياندرو كاسابيري قال فيه: هذه مجموعة صعبة، لكن هذه هي بطولة كأس العالم، لذا عليك أن تعتاد على ذلك. لقد خسرنا أمام مصر عندما لعبنا ضدهم في اليونان. والولايات المتحدة الأمريكية تتحسن بالفعل، والإمارات العربية المتحدة هي المضيفة. لن تكون المباريات سهلة في كأس العالم، وسينظرون إلينا بالطريقة نفسها. علينا أن ندرك نقاط قوتنا، لكن يجب أن نظهر القدر المناسب من الاحترام للفرق الأخرى.

وأضاف: ليس هناك فائدة من اللعب في كأس العالم إن لم يكن لديك الرغبة في الفوز بالبطولة، أعلم أن الأمر سيكون صعبا لكي تفوز بالكأس، أدرك أنه يتعين عليك العمل بشدة لا تصدق، وتقديم الكثير من التضحيات والبقاء معا كوحدة واحدة، لكنني أعلم أيضا أننا قادرون على ذلك، أريد الفوز بكأس العالم، وأنا شخصيا سأبذل قصارى جهدي لمساعدة فريقي، والفوز بكأس العالم سيكون بمثابة الحلم وعلينا أن نبقى متواضعين، ولكن في الوقت نفسه علينا أن نؤمن بعقولنا وقلوبنا أننا قادرون على فعلها، ولكن في الوقت الحالي دعونا نفكّر فقط في المباراة الأولى ضد الولايات المتحدة الأمريكية ونرى إلى أين سنذهب بعدها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب المصری کأس العالم فی البطولة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري

قرر مسؤولو نادي الزمالك فرض حظر إعلامي على لاعبي الفريق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وذلك بهدف تعزيز تركيزهم قبل المشاركة في بطولة السوبر المحلي، التي ستقام في الإمارات بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا.

الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق

ويسعى عبد الواحد السيد، مدير الكرة بالنادي، إلى ضمان عدم انشغال اللاعبين بفترة احتفالاتهم بالتتويج بالسوبر الأفريقي، للتركيز في البطولة القادمة.

الأهلي يرفض رحيل خالد عبد الفتاح بعد إصابة محمد هاني محمود كهربا جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الوعكة الصحية

كما قرر الجهاز الفني للفريق الأول، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أن تسافر بعثة الزمالك إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر الجاري، استعدادا للمشاركة في البطولة التي ستقام في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر.

ويشارك في بطولة السوبر المصري أربع فرق وهم، الأهلي بطل الدوري المصري، بيراميدز بطل كأس مصر، سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، بالإضافة إلى الزمالك ب "الكارت الذهبي".

مقالات مشابهة

  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة
  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم 3-10-2024 بجميع البنوك
  • الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري
  • أضافوا 3 كؤوس جديدة.. والبلوي توج الأبطال| تألق السعوديين في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن