أعلنت نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنّ الوزارة حريصة على الشراكة مع الجمعيات الأهلية، موضحة أنه جرى توفير منح تفوق تحت مسمى مبادرة «الطلاب الفائقين»؛ لرعاية نحو 1700 طالب.

طلاب 300 كلية 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، أنّ المنح تشمل طلاب 300 كلية على مستوى 30 جامعة مصرية في مختلف أنحاء الجمهورية، موضحة أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم الكامل؛ لتيسير العملية التعليمية للطلاب غير القادرين.

وأكّدت أنه يجري تقديم خدمات مختلفة لهؤلاء الطلاب في شكل دعم مالي شهري أو تأمين صحي، فضلاً عن تمويل أبحاث ومشاركة في مؤتمرات دولية أو غيرها من الخدمات التي تساهم في استكمال المسار العلمي للطلاب المتفوقين، في إطار الدور الاجتماعي للوزارة.

تكافؤ الفرص للجميع

ونوهت نفين القباج، إلى أنّ الوزارة تعترف بحق الجميع في العلم والمعرفة، وتكافؤ الفرص للجميع، موضحة أنها وضعت الصحة والتعليم كشرطين رئيسيين لاستمرار الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأشارت إلى أنها حريصة على التواصل الدائم مع المحافظين، لتأدية خدماتها بداية من الطفولة المبكرة مرورًا بالمراحل العمرية التالية، فضلاً عن توفير مشروعات للتمكين الاقتصادي من أجل دفع عجلة التنمية.

وفي سياق متصل، شارك أكثر من 50 طفلا وطفلة وشابًا وشابة من أبناء أسر حي الأسمرات، في زيارة نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة لأسر المناطق المطورة بديلة العشوائيات، ورافقهم خلال الزيارة للمعرض عدد من الرائدات الاجتماعيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الطلاب الجامعات التعليم المبادرات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن اعتزازه وتقديره لكلية الطب والتى تمتلك 1700 أستاذ من خيرة أساتذة الطب على مستوى الجامعات المصرية ، لافتاً إلى أن الكلية لديها نظام دراسي معتمد رائد على مستوى الجامعات المصرية ، مشيراً إلى أن الكلية حصلت على الإعتماد ثلاث مرات ، بل وكانت أول كلية معتمدة على مستوى الجامعات.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الجامعة بطلاب كلية الطب البشري في برنامج استقبال الطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتابع "مندور"، أن الكلية تقوم بتطوير شامل في بنيتها التحتية من معامل وورش عمل وقاعات تدريس و مدرجات ومكاتب إدارية، هذا إلى جانب أعمال رفع الكفاءة التى تتم داخل المستشفى الجامعي بجميع اقسامها الداخلية ، وذلك لخدمة الطلاب والمواطنين من خلال مستشفي تعليمي و خدمي متميز.

كما طالب الدكتور محمد عبد النعيم طلاب الطب بضرورة المشاركه بالأنشطة الطلابية إلى جانب الدراسة، لافتاً إلى أن الكلية ممثلة وبقوة فى كافة الأنشطة الطلابية. 

ومن جانبه - أفاد الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، أن الدراسة بكلية الطب تحتاج إلى تركيز كبير، مؤكداً أن أبواب كافة المسئولين في الكلية مفتوحه للطلاب لتلبية احتياجاتهم ، والرد على استفساراتهم، مشيراً إلى أن الكلية يدرس بها 2383 طالب وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة واستقبلت هذا العام 571 طالب وطالبة مستجد.

كما قامت الدكتورة رانيا مصطفى بإعطاء شرح تفصيلي للأنشطة  والخدمات التي تُقدمها الكلية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • مساعد وزيرة التضامن ورئيس جامعة القاهرة يبحثان دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • «التضامن»: 172 دار مسنين لرعاية كبار السن وتوفير كل الخدمات الصحية والوقائية
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية