تعوّل منصة نتفليكس على مسلسل جديد يحمل توقيع صنّاع مسلسل “غيم أوف ثرونز” للحفاظ على هيمنتها في مجال خدمات البث التدفقي عام 2024، بحسب ما أعلنته الشركة، الخميس، خلال كشفها عن برنامجها لهذا العام.

في مسلسل “معضلة الأجسام الثلاثة” (The Three-Body Problem)، الذي يُطرح في 21 مارس المقبل، والمقتبس من أحد الكتب الأكثر مبيعاً في الصين، ينسج عالم بشري موازٍ علاقات مع مجتمع خارج كوكب الأرض.

ويجمع هذا العمل بين “الإثارة والخيال العلمي”، وفق تعبير مديرة المحتوى في “نتفليكس”، بيلا باجاريا، خلال عرض تقديمي للصحافيين في لوس أنجليس.

ويحمل المسلسل الجديد الذي تدور أحداثه في لندن في الزمن الحالي، توقيع ديفيد بينيوف ودي بي فايس، وهما صانعا مسلسل “غيم أوف ثرونز” (صراع العروش) الذي حقق نجاحاً كبيراً لشبكة إتش بي أو خلال العقد الماضي، مع عالمه المليء بالتنانين والإثارة والمؤامرات السياسية.

ومن بين الأعمال المنتظرة هذا العام أيضاً الموسم الثاني من “لعبة الحبار”، وتشكّل قصة هذا العمل الكوري الجنوبي إدانة للنظام الرأسمالي العالمي، إذ تدور حول مشاركين في ألعاب وحشية للأطفال يقتلون بعضهم البعض على أمل كسب الملايين. وقد كان العمل من أكثر المسلسلات شعبية في تاريخ المنصة.

وتضم قائمة الأعمال الجديدة هذا العام مسلسلاً مقتبساً من رواية “مئة عام من العزلة” للكاتب الكولومبي الراحل غابرييل غارسيا ماركيز، إضافة إلى مسلسل قصير عن أسطورة الفورمولا 1 البرازيلي الراحل آيرتون سينا.

وقالت بيلا باجاريا، رداً على الانتقادات الموجهة لـ”نتفليكس” بسبب العدد الكبير من الإنتاجات على منصتها: “لم يكن لدى أي شركة ترفيهية هذا الطموح في البرمجة، مع هذا العدد الكبير من الأذواق والثقافات واللغات. هذا أمر غير مسبوق”.

وبدأت “نتفليكس” العام بضجة كبيرة بإعلانها خلال نتائجها ربع السنوية أنها استقطبت أكثر من 13 مليون مشترك إضافي خلال موسم أعياد نهاية العام، ليصبح مجموع هؤلاء 260 مليوناً.

ويرجع النمو بشكل خاص إلى سياستها الأكثر تشدداً على صعيد مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين، وتقديمها صيغ اشتراكات أرخص ثمناً تتضمن إعلانات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ياسمين رحمي تكشف عن تفاصيل دورها في الفيلم الصيني «Once upon a time in the middle east»

تحدثت الفنانة ياسمين رحمي، عن أحدث أعمالها الفنية وهو الفيلم الصيني الذي يحمل اسم «Once upon a time in the middle east»، منوة إلى أنها استقرت بالصين على مدار شهرين من أجل التصوير.

وقالت رحمي، خلال تصريحات تلفزيونية: الفيلم بيتكلم عن الشرق الأوسط، والقصة مكتوبة من 2021، من آخر 2022 بدأوا يسافروا دول مختلفة علشان ينقوا فريق العمل، عملوا اختبارات أداء على مدار سنة في الأردن والعراق وسوريا ومصر.

وعن تحضيراتها لدورها بالفيلم، عقبت: «أجريت اختبار أداء على الدور اللي كانوا عايزينه وبعد أول اختبار وافق عليا المخرج، وبعدين بدأت مرحلة التدريبات مع بعض في المشاهد قبل ما نسافر الصين، الدور فيه حركة مختلفة شوية وأكشن واتدربت عليه وجابولنا فريق من أمريكا يدربنا على الحركة والأكشن في الفيلم والموضوع مكنش سهل ولا تمثيلًا ولا حركو، ومش بيعتمد على التمثيل فقط، ومخرج الفيلم من مدرسة الطبيعية مش عايز يحس إن الممثل بيمثل بجد، وبيدور على مواصفات شكلية معينة، وكان فيه صور مرسومة للشخصيات كلها أثناء اختبارات الأداء».

أما عن نوعية العمل أوضحت: «الفيلم مش كوميدي وهو دراما تقيل جدًا، وأعتقد المشاهد هيعيط كتير جدًا، وفيه مجموعة من المصريين حوالي 6 أو 7 أشخاص منهم عمر شريف، ووجوه جديدة زي أحمد سليم وفاروق محمد وفيه أطفال ومنهم طفلة هتكون اكتشاف كبير اسمها كارما، البطل الصيني ده يعتبر زي محمد هنيدي في الصين عندهم تشين تينج وشعبيته كبيرة جدًا».

آخر أعمال ياسمين رحمي

ويعد مسلسل بابا جه الذي عرض في رمضان الماضي كان آخر أعمال الفنانة ياسمين رحمي، وحقق العمل نجاح جماهيري كبير.

ودارت أحداث مسلسل «بابا جه»، في إطار اجتماعي كوميدي، من خلال علاقة الآباء والأبناء وكيفية مواجهة العائلة للأزمات التي قد تعصف باستقرار الأسرار، حيث يعمل أكرم حسني مديرًا في أحد الفنادق ومتزوج من نسرين أمين وتصبح حياتهما مهددة بسبب تداعيات كورونا.

أبطال مسلسل«بابا جه»

وشارك في بطولة المسلسل، أكرم حسني، نسرين أمين، سما إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوي، محمد أوتاكا، والطفلة حور أحمد، وهو من تأليف وائل حمدي، إخراج خالد مرعي.

اقرأ أيضاً«مفيش خروج من هنا».. طرح البوسترات التشويقية لـ بنسيون دلال (صور)

موعد عرض مسلسل «مسار إجباري» على قناة القاهرة والناس (فيديو)

مقالات مشابهة

  • السوداني يختتم زيارته لنيويورك بلقاء غوتيريش الذي أثنى على إنهاء عمل “يونامي” بالعراق
  • مركز “المستقبل” يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بعد طرح حلقاته اليوم عبر نتفليكس.. "البحث عن علا 2 " يتصدر ترند جوجل
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • رئيسة إستونيا السابقة ومستشارة الرئيس المصري للشؤون الاقتصادية ضمن أبرز متحدثي “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية 2024”
  • توقيع اتفاقيات وشراكات في “القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية”
  • ياسمين رحمي تكشف عن تفاصيل دورها في الفيلم الصيني «Once upon a time in the middle east»
  • من خلف القضبان.. شخصية رئيسية في مسلسل وحوش تتهم نتفليكس بالكذب
  • “الوطني” يشارك بورشة عمل في قطر حول “عمل المجالس التشريعية الخليجية والذكاء الاصطناعي”