الوطن:
2024-09-30@16:06:26 GMT

12 فيلما بالمجان لرواد قصر السينما في فبراير

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

12 فيلما بالمجان لرواد قصر السينما في فبراير

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة متميزة من الأفلام السينمائية، لرواد قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي، ضمن برنامجها المعد خلال شهر فبراير الجاري، في سياق خطة وزارة الثقافة.

أفلام السينما المصرية والعالمية مجانا

تتنوع الأفلام هذا الشهر، بين أفلام السينما العالمية، المصرية، والأوروبية، بالإضافة إلى أفلام التحريك المقدمة للأطفال، التي تعرض جميعها مجانا للجمهور في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويعقب بعضها عدد من الندوات النقدية، بحضور الدكتور نادر رفاعي، الناقدة نشوى نبيل، والمخرج عصام حلمي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج غدا الاثنين، مع فيلم الأطفال «Trolls 2016».

ويشهد الثلاثاء 6 فبراير، عرض فيلم «The Report» ضمن نادي السينما العالمية، والأربعاء 7 فبراير يعرض فيلم «I'm your man» ضمن نادي السينما الأوروبية.

أما 12 فبراير فيعرض فيلم «The Edge of Democracy»، ضمن نشاط نادي السينما التسجيلية.

ويقدم نادي السينما العالمية 13 فبراير فيلم «American hustle».

و14 فبراير يقدم نادي السينما الأوروبية فيلم "Frantz " l، ويعرض فيلم «North by Northwest» ضمن نادي الفيلم الكلاسيكي 19 فبراير، بينما يقدم نادي السينما العالمية في اليوم التالي فيلم «War of the worlds».

و21 فبراير، يتجدد اللقاء مع نادي السينما الأوروبية مع فيلم «Cesar deve morie»، أما يوم 26 فبراير يعرض الفيلم العربي «خان الخليلي»، يعقبه ندوة نقدية تقديم عصام حلمي، وفي اليوم التالي يتجدد اللقاء مع نادي السينما العالمية مع فيلم «The trial of the Chicago 7».

ويختتم البرنامج مع فيلم «Diplomacy» الذي يعرض في نهاية الشهر الحالي.

ينفذ البرنامج بإشراف قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، ويأتي في ضوء خطة هيئة قصور الثقافة لنشر الثقافة السينمائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصر السينما وزارة الثقافة الثقافة السينما نادی السینما العالمیة مع فیلم

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، باعتماد الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام “اليوم الإماراتي للتعليم”، وذلك احتفاءً بأهمية التعليم في دولة الإمارات ودوره المحوري في تنميتها وتقدمها وبناء أجيالها ومجتمعها والإسهام في نهضتها الحضارية.
وقال صاحب السمو رئيس الدولة .. إن دولة الإمارات آمنت منذ نشأتها بأهمية التعليم ودوره الرئيس في دفع مسيرة تنميتها وتطورها ونهضتها الحضارية الشاملة .. فوضعته في صدارة خططها التنموية وهو النهج الراسخ الذي تواصل السير عليه حاضراً ومستقبلاً .
وأضاف سموه أنه تأكيداً لمكانة التعليم في رؤيتنا التنموية وعرفاناً وتقديراً لكل القائمين على المنظومة التعليمية..نحتفي في الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام “باليوم الإماراتي للتعليم” وهو اليوم الذي شهد فيه المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وإخوانه حكام الإمارات تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982.. مشيراً سموه إلى أن ترسيخ ركائز التعليم ومواصلة إعلاء مكانته يبقى محل اهتمام خاص من قبل الدولة منذ تأسيسها وخلال جميع مراحل تقدمها.
ويأتي تخصيص هذا اليوم ضمن الأجندة الوطنية لدولة الإمارات، تعبيراً عن إيمان القيادة الحكيمة الراسخ بقيمة التعليم ودوره الجوهري في بناء الأجيال وتقدم الدول كونه المحرك الرئيس لعجلة تنميتها وتطورها.
وقد حظي التعليم باهتمام قيادة دولة الإمارات وأصبح محورياً في رؤيتها الاستشرافية الشاملة .. فجعلته ركيزة رئيسة لبناء مجتمع معرفي متطور، وفي الوقت نفسه متأصل بجذور تستمد أصالتها من القيم والتقاليد والهوية الإماراتية.. بجانب وضع بناء الإنسان في مقدمة أولوياته والتركيز على تمكين أفراده وتنمية قدراتهم واعتباره المسرع الأول في الوصول إلى اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة لجيل اليوم والأجيال القادمة.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • الحرب فى السينما المصرية
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد