سرايا - أقدم جيش الاحتلال على تدمير محطة تحلية مياه في منطقة السودانية غرب مدينة غزة، وهي أكبر محطة تحلية مياه في شمال غرب قطاع غزة.


يشار إلى أن المحطة بدأ عملها رسميا في عام 2019 لتحلية مياه البحر، فيما بدأ تنفيذ المشروع بتمويل كويتي في العام 2016.

وفي تشرين الثاني الماضي، دمرت قوات الاحتلال محطة تحلية مياه الشرب الوحيدة في خان يونس و الممولة من سلطنة عمان لتزيد بذلك معاناة سكان القطاع الذين يفتقدون الحصول على مياه صالحة للشرب.



وبحسب بيانات، فقد عمد جيش الاحتلال لقصف محطة المياه الوحيدة التي تغذي سكان المنطقة، إذ بات السكان مضطرين لشرب المياه المالحة. وافتتحت تلك المحطة بتمويل عماني عام 2019، وكانت بقدرة إنتاجية تبلغ 12 ألف لتر يومياً.

121 يوما للعدوان على غزة
ويتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ121، بقصف مستمر طال المدنيين في القطاع، حيث بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، 27,365 شهيدًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مضيفة أن العدوان أسفر أيضا عن 66,630 إصابة.

وأضافت صحة غزة أن الاحتلال ارتكب 14 مجزرة راح ضحيتها راح ضحيتها 127 شهيدا، و 178 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.
إقرأ أيضاً : هآرتس: الاتحاد الأوروبي يدرس خطوات ضد المستوطنين بالضفةإقرأ أيضاً : هل يدفع بايدن الثمن؟إقرأ أيضاً : نتنياهو: الأونروا جزء من المشكلة ويجب استبدالها




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال مدينة الثاني الاحتلال عمان القطاع الاحتلال الاحتلال غزة الصحة غزة الاحتلال الاحتلال الاحتلال غزة عمان المنطقة مدينة إصابة الصحة بايدن غزة الاحتلال الثاني القطاع محطة تحلیة میاه

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة

غزة - صفا أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 صحفيًا وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد اغتيال الزميلة الصحفية الشهيدة وفاء علي العديني صحفية في عدة وسائل إعلام باللغة الإنجليزية.  وأدان المكتب في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، محملًا إياه كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء. وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • تدشين أكبر محطة كهرباء في أوغندا