شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن نشر مدونة لأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان الضريبية في العام الماضي، نشرت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية مدونة لأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان الضريبية لعام 2022م على موقعها الإلكتروني،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نشر مدونة لأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان الضريبية في العام الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نشر مدونة لأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان الضريبية...

نشرت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية مدونة لأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان الضريبية لعام 2022م على موقعها الإلكتروني.

يأتي ذلك ضمن إطار سعيها المستمر لتبني الكفاءة التشغيلية في أعمالها، وتعزيز التوعية والشفافية لشركاء الأعمال والمتعاملين، والإسهام بشكل فعّال في خدمة القطاع الزكوي والضريبي.

اختصار وقت أمد التقاضي

تهدف هذه المدونة إلى خدمة أصحاب المصلحة في إيضاح ما استقر عليه توجه اللجان في النزاعات الزكوية والضريبية، الذي سينعكس على اختصار وقت أمد التقاضي بالنسبة للمتعاملين، وتخفيف الجهد على ناظر الدعوى، ووقاية سابقة وحماية لمواقف المتعاملين وإعانة لهم في مواقفهم أمام اللجان.

ومن ضمن الأهداف: إتاحة الجوانب التطبيقية للجهات المعنيَّة بالبحث الشرعي والنظامي، لا سيما الجهات الأكاديمية والتدريبية والمهتمين من أصحاب العلاقة وغيرهم.

واحتوت المدونة على عددٍ من الدفوع المتعلقة بدعاوى: (ضريبة القيمة المضافة، ضريبة السلع الانتقائية، ضريبة الدخل، ضريبة الاستقطاع، الدعاوى الزكوية)، التي أدلى بها أطراف الدعوى أثناء مرافعتهم أمام اللجان وموقف اللجان من تلك الدفوع، وجرى تصنيفها إلى نوعين من الدفوع هما: الدفوع الشكلـية، والدفوع الموضوعية.

يذكر أن الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية تولي اهتماماً بالغاً في توعية المتعاملين والمختصين من خلال نشر الأدلة الإرشادية والعديد من المدونات والمبادئ القضائية.

وأطلقت الأمانة العامة مشروع النشر الفوري لقرارات اللجان الزكوية والضريبية والجمركية وذلك عبر موقعها الإلكتروني، داعية المتعاملين معها التعرف على المزيد ومتابعة المستجدات عبر موقعها الرسمي، وحسابتها على منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن الحداد العام 3 أيام

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام.

وقال مكتب السوداني في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام".

وأضاف ان ذلك جاء "تأبيناً لاستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ورفاقه، في العدوان الصهيوني الآثم".

ونعى حزب الله اللبناني، اليوم السبت، أمينه العام السيد حسن نصر الله، الذي استشهد بعدوان صهيوني على الضاحية الجنوبية ليلة أمس، فيما أطلق عليه وصف "الشهيد العظيم".

مقالات مشابهة

  • اقتصاد بريطانيا ينمو بوتيرة أبطأ من المتوقع
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • بعد إغتيالها لأبرز قادة حزب الله.. هل من الممكن أن تصطاد إسرائيل قيادات الحوثي؟.. تقرير
  • زي النهارده.. منع العمل الليلي للأطفال تحت عمر 14 عاما
  • العرفي: نتوقع بعد الاتفاق بشأن المركزي البدء بسياسة تقوية الدينار أمام الدولار
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • العراق يعلن الحداد العام 3 أيام
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!