البوابة نيوز:
2024-07-02@04:22:26 GMT

فى ذكرى رحيله.. محطات في مسيرة مجدى وهبة

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان مجدي وهبة، والذي رحل عن عالمنا مبكراً عن عمر يناهز ٤٦ عاما، ورغم الرحيل المبكر إلا أنه قدم إرث فنى فى السينما والدراما.

شارك الفنان مجدى وهبة فى العديد من الأعمال السينمائية والتى حققت نجاحاً كبيراً، وأبرز الأعمال السينمائية "حنفى الأبهة، أبناء وقتلة، أنا المجنون، ضربة شمس، دخان بلا نار، لعبة الانتقام، كلمة شرف، آسفة أرفض الطلاق، خيوط العنكبوت، باب النصر، رحلة المشاغبين"، وعلى مستوى الدراما قدم "أحلام فى الظهيرة، هاربات من الماضى، رقيب لا ينام، المكتوب على الجبين، البقية تأتى، المفسدون في الأرض، الفلاح، يوميات نائب في الأرياف".

شارك الفنان مجدى وهبة قامات فنية كبيرة خلال رحلته فى عالم الفن، وقدم أعمالا مع الزعيم عادل إمام والفنان نور الشريف والفنان محمود عبد العزيز، نبيلة عبيد، فاروق الفيشاوي، وغيرهم الكثير من نجوم الفن المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجدي وهبة الفنان مجدي وهبة عادل إمام

إقرأ أيضاً:

«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

وتحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن.

قدم محمد الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه لأول مرة وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي.

وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي في الرابع من مارس عام 1923 في قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة ثم اتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن.

قدم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت "صافيني مرة" أول تعاون بينهما.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد محمد الموجي.. محطات فنية في حياة الموسيقار الكبير

شيرين توجه رسالة إلى جمهوها قبل حفل روائع محمد الموجي بالرياض «فيديو»

لا يُسمح بالكاميرات والشنط.. شروط حضور حفل الموسيقار محمد الموجي بالرياض

مقالات مشابهة

  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يشكر أنتوني موديست بعد رحيله رسميًا
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة