شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بعد ملامسته أعلى مستوياته في شهر إلى أين يتجه أسعار الذهب مع اقتراب الفيدرالي؟، مباشر عادت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء للتراجع بعد أن لامست أعلى مستوى في أكثر من شهر وسط ظهور بيانات اقتصادية تشير إلى .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد ملامسته أعلى مستوياته في شهر.

. إلى أين يتجه أسعار الذهب مع اقتراب الفيدرالي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد ملامسته أعلى مستوياته في شهر.. إلى أين يتجه...

مباشر: عادت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء للتراجع بعد أن لامست أعلى مستوى في أكثر من شهر وسط ظهور بيانات اقتصادية تشير إلى تباطؤ اقتصادي بالولايات المتحدة وهو ما يدلل على اقتراب التوقف عن رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب بالمعاملات الفورية 0.11% إلى 1976.66 دولار للأونصة الواحدة، ونزلت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.4%.

وفي المقابل وبذات الساعة، ارتفع مؤشر الدولار أمام العملات الرئيسية عالميًا بعد أن بلغ أدنى مستوى له منذ 15 شهرًا تقريبًا الليلة وقبل أسبوع من اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة.

ومن المقرر عقد اجتماع لجنة السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي مساء يوم الثلاثاء  القادم الموافق 25 يوليو الجاري وعلى مدار يومين لمناقشة قرار بشأن سعر الفائدة وسط عودة التضخم للانحسار قليلًا.

ومن المتوقع أن يرفع الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل، بحسب أداة "فيد واتش"، التي تقيس احتمالية تحركات سعر الفائدة الفيدرالية للاجتماعات المقبلة.

وتمثل تلك التوقعات ضغطًا مؤقتًا على أسعار المعدن الأصفر ويدعم في المقابل الدولار الذي اتخذ مسارًا صاعدًا في تعاملات اليوم.

يشار إلى أنه في يونيو الماضي قرر الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة وإيقاف دورة التشديد النقدي مؤقتًا وذلك بعد قراره في مايو الماضي برفعها بنحو 0.25% ما يعادل 25 نقطة أساس للمرة العاشرة على التوالي لتصبح عند نطاق من 5% إلى 5.25%.

وقال رئيس تارجت للاستثمار، نور الدين محمد، في تصريحات لـ"معلومات مباشر"، إنه ومع ظهور بيانات التضخم الأمريكية الأسبوع الماضي وتحسنها بأكثر من المتوقع حيث هبطت اسعار المستهلكين ب ٣٪ و كذلك هبطت اسعار المنتجين بنسبة ٠.١٪ مما يعني تحسن الاقتصاد بأكثر مما هو متوقع أي أنه ليس من المتوقع الاستمرار في السياسة النقدية التشددية لفترات طويلة مما يعني عدم زيادة أسعار الفائدة وبالتالي انخفاض تكلفة حيازة الذهب ومن ثم ارتفاع أسعاره.

ويعتقد أن هذا الارتفاع للمعدن الأصفر لن يستمر لفترات طويلة لانه في حالة تحسن الاقتصاد و انخفاض التضخم فليس هناك حاجة للتحوط وبالتالي فسيقل الطلب علي الذهب مرة اخري خصوصا اذا استمرت البنوك المركزية في البيع والتي سجلت صافي بيع ٢٧ طن من الذهب خلال شهر يونيو الماضي وكذلك الصناديق المتداولة والتي سجلت صافي بيع ٥٦ طن خلال ذات الفترة أيضا.

والارتفاع الغير المتواصل للذهب أكدت بعض المؤسسات المالية الفترة الماضية من خلال إصدار توقعاتها حيث أن المجموعة المصرفية "إيه إن زد" العالمية، قالت في مذكرة صدرت مطلع الأسبوع الجاري إن النظرة الذهب قد يتخذ مسارًا إيجابيًا على المدى المتوسط حال توقف الفيدرالي بنهاية العام الجاري أو العام المقبل عن رفع الفائدة أو ارتفاع خطورة حدوث ركود بالولايات المتحدة أو أي اضطربات وتقلبات اقتصادية كبرى.

وفي مذكرة صدرت الاثنين قبل الماضي، أشار خبراء لدى كوميرز بنك إلى أن ظهور بوادر وصول الفائدة الأمريكية إلى ذروتها واقتراب إنتهائها يؤهّل الذهب لاستعادة قوته والوصول لمستوى 2000 دولار للأونصة بحلول نهاية العام الجاري.

وتوقع المحللون بمجموعة يو أو بي السنغافورية، في تقرير سنوي للمجموعة نشرته وكالة رويترز في وقت سابق، أن تكتسب أسعار الذهب زخماً صعودياً قوياً وتتجاوز المستوى الرئيسي 2000 دولار للأوقية خلال النصف الثاني من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرئيس التركي يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية

مجلس الوزراء يؤكد إمكانية تمديد خفض إنتاج النفط السعودي لما بعد أغسطس

"أوبك": إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 22 ألف برميل يومياً في يونيو

وزير الطاقة: 2.85 تريليون ريال قيمة مشروعات مستهدفة في القطاع حتى 2030

"أرامكو" و"توتال" و"سابك" تنفذ أول عملية لمعالجة الزيت من مخلفات البلاستي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار الفائدة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3-7-2024، مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم الأربعاء

 

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأونصة بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش. وربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا. ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2710 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

سعر الذهب العالمي

وارتفع الذهب خلال الربع الثاني من هذا العام ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تزايد التوقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى هذا فقد اشترت الصين أيضًا كميات كبيرة من الذهب لزيادة احتياطاتها، مما ساعد على تقديم الدعم في الربع الثاني للذهب.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • تحرك جديد لسعر الذهب اليوم الخميس 4-7-2024 .. بكام عيار 21؟
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي