تشهد العديد من قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الغربية استعدادات مكثفة، وذلك لاستقبال العرض المسرحي "عفركوش"، من إنتاج البيت الفني للمسرح، برئاسة المخرج خالد جلال، والمقرر عرضه خلال الفترة من يوم 21 فبراير الجاري، وحتى 26 من نفس الشهر، وبمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

تدور أحداث العرض المسرحي المخصص للأطفال حول مشكلة التفكك الأسري بشكل كوميدي، ليسلط الضوء على العادات والتقاليد في المحافظات، والثقافات المختلفة بشكل مبسط، وهو من بطولة الفنانين: أحمد سعد، حسن يوسف، هناء سعيد، عصام مصطفى، مدثر إبراهيم، جوهرية أحمد، عبد الرحمن فرجاني، سامر المنياوي، حمزة عبد الله، واستعراضات أشرف فؤاد، ديكور مجدي ونس، تصميم ملابس إيمان الشيخ، أشعار أيمن النمر، ألحان إيهاب حمدي، ومن تأليف عيسى جمال، وإخراج عادل الكومي.

يذكر أن فعاليات العرض المسرحي "عفركوش" تأتي ضمن العروض الخاصة بمشروع مسرح المواجهة والتجوال، حيث شهدت محافظة الغربية عددا من العروض خلال الشهور الماضية، ومن بينها: "101 عزل"، "نجوم من خشب"، "توتة توتة"، و"محطة مصر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة قرى حياة كريمة عفركوش

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من مشروعات مبادرة «حياة كريمة» في المنوفية بنسبة 97% 

شهدت قرى محافظة المنوفية تغييرًا جذريًا في جميع الخدمات المقدمة للمواطن خلال السنوات الماضية، سواء في إنشاءات البنية التحتية أو رفع الكفاءة ببعضها، مثل المدارس ومراكز صحية ومراكز الشباب وخدمات اجتماعية ومحطات معالجة للمياه وتطوير الكهرباء وتوصيل الإنترنت وتطوير الطرق، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

نسبة الانتهاء من مشروعات مبادرة حياة كريمة 

وقالت الدكتورة أمل غنيم منسق عام مبادرة حياة كريمة في المنوفية، إن نسبة الانتهاء من مشروعات مبادرة «حياة كريمة» وصلت إلى 97% داخل قرى محافظة المنوفية خلال المرحلة الأولى، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من كافة الانشاءات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية وتسليمها باستثناء بعض محطات معالجة المياه وخطوط الانحدار في بعض القرى.

موعد الانتهاء من المرحلة الأولى 

وأضافت «غنيم» في تصريحات لـ«الوطن»، على اقتراب موعد الانتهاء من مشروعات مبادرة حياة كريمة بنسبة 100% المرحلة الأولى خلال الفترة المقبلة، حيث تم تطوير 81 قرية في مركزي أشمون والشهداء من كافة الخدمات الأساسية للمواطنين، وذلك بميزانية بدأت بـ9 ملايين جنيه بواقع 6 ملايين لمركز أشمون و3 ملايين لمركز الشهداء ولكن التكلفة النهائية بلغت مليارات الجنيهات.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل برأس السنة الهجرية
  • قصور الثقافة تختتم ورش مصر جميلة بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • الانتهاء من مشروعات مبادرة «حياة كريمة» في المنوفية بنسبة 97% 
  • قصور الثقافة تختتم ورش "مصر جميلة" بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • «حياة كريمة» تطلق 9 قوافل طبية مجانية في الغربية خلال يوليو
  • أبرزها المنشآت المغلقة.. وزير الثقافة يطرح حلولا لعدد من المشكلات العالقة
  • "أنت الحياة".. ورش للأطفال وعروض فلكلورية ضمن فعاليات قصور الثقافة بالقنطرة شرق
  • نورهان تشيد بمسرحية عامل قلق: «حالة بهجة من أول لحظة حتى آخر دقيقة»
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية