شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن باحث التشارك مع دول آسيا الوسطى لمواجهة القطب الأوحد المسيطر على العالم، أكد مدير البرنامج الثقافي بمركز الخليج للأبحاث د. زيد الفضيل، أن توجه المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي إلى التشارك مع دول آسيا الوسطى بما .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحث: التشارك مع دول آسيا الوسطى لمواجهة القطب الأوحد المسيطر على العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحث: التشارك مع دول آسيا الوسطى لمواجهة القطب...

أكد مدير البرنامج الثقافي بمركز الخليج للأبحاث د. زيد الفضيل، أن توجه المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي إلى التشارك مع دول آسيا الوسطى بما يتوافق مع طبيعة المرحلة الراهنة القائمة على الانفتاح والتشاركية، في مواجهة سياسة القطب الأوحد.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن القطب الأوحد يريد أن يفرض أجندته ورؤيته على العالم، وهو الذي شكل منظومة المناخ.

ولفت الفضيل إلى أن التحالفات والتقاربات التي حدثت في الآونة الأخيرة بين المملكة وكل من تركيا وإيران والصين وروسيا، قد دفعت إلى الدخول بقوة إلى منطقة آسيا الوسطى لا سيما أن المملكة تمتلك الجذور التاريحية التي يجب عدم التخلي عنها.

فيديو | مدير البرنامج الثقافي بمركز الخليج للأبحاث د. زيد الفضيل: التشارك مع دول #آسيا_الوسطى لمواجهة القطب الأوحد المسيطر على العالم#اللقاء_التشاوري_الخليجي#القمة_الخليجية_مع_C5#الإخبارية pic.twitter.com/snX1g5jeNq

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى

مسقط - العمانية

شهدت محافظة الوسطى خلال النصف الأول من عام 2024 حركة استثمارية وتجارية نشطة لما تتميز به من ممكنات ومقومات طبيعية، وتوفر الخدمات الضرورية التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات كالصناعة واللوجستيات والتصنيع السمكي.

كما تحتضن محافظة الوسطى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إحدى المناطق الجاذبة للاستثمار بسلطنة عمان التي توفر العديد الحوافز والتسهيلات لمختلف الأنشطة الصناعية والتجارية.

وأكد عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الوسطى على أن عدد طلبات التراخيص الصناعية بالمحافظة ارتفع بنسبة 116 بالمائة خلال النصف الأول من العام 2024م ليصل إلى 534 طلبًا صناعيًّا مقارنة بـ 247 طلبًا صناعيًّا خلال الفترة نفسها من العام 2023م كما بلغ عدد شركات الاستثمار الأجنبي المسجلة في محافظة الوسطي خلال النصف الأول لعام 2024م نحو 53 شركة استثمارية أجنبية برأس مال وصل 8 ملايين وستة وخمسين ألف ريال عُماني، مقارنة بـ 52 سجلًّا استثماريًّا مسجلًا خلال النصف الأول من العام 2023 م.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أن العدد الإجمالي لسجلات الاستثمار الأجنبي بالمحافظة بلغ بنهاية النصف الأول من عام 2024 م نحو 742 سجلًّا برأس مال بلغ مليارين و779 مليونًا و189 ألف ريال عُماني .

وقال إن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تطوير القطاع الاقتصادي في محافظة الوسطى وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة في المحافظة حيث بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة خلال النصف الأول من عام 2024م نحو 230 سجلًّا تجاريًّا ليصل إجمالي السجلات التجارية بالمحافظة إلى 7342 سجلًّا تجاريًّا.

وأضاف عبدون الحرسوسي أن محافظة الوسطى سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 557 شهادة منشأ مقارنة بـ 600 شهادة منشأ خلال الفترة نفسها من العام الفائت.

مقالات مشابهة

  • تشكيل أهلي جدة المتوقع لمواجهة برسبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا
  • تشكيل النصر المتوقع لمواجهة الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا
  • تأثير ذوبان جليد القطب الجنوبي على طبقة الأوزون: تهديدات وتداعيات بيئية
  • تشكيل الشرطة المتوقع ضد النصر في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • التين أسير التركمانستاني يصل إلى بغداد لمواجهة القوة الجوية في ابطال آسيا
  • مدرب فريق الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة فريق بيرسيبوليس في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • النصر السعودي يصل بغداد استعدادًا لمواجهة الشرطة في أبطال آسيا للنخبة
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • عطال ضمن قائمة السد تحسبا لمواجهة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • لوموند: دول آسيا الوسطى تستعيد علاقاتها التجارية مع أفغانستان