التعليم العالي: تعديل رقم الهاتف الخلوي، أصبح متاحاً بشكل إلكتروني من خلال الصفحة الرئيسية لبرمجية تقديم الطلبات

أكد الناطق الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تعديل رقم الهاتف الخلوي، أصبح متاحاً بشكل إلكتروني من خلال الصفحة الرئيسية لبرمجية تقديم الطلبات على موقع الوزارة.

اقرأ أيضاً : التعليم العالي تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق في كليات المجتمع

وقال الخطيب الأحد، إنه في في حال أخطأ الطالب في إدخال الرقم الخلوي، أو قام باستخدام رقم خلوي مفصول وغير مفعل، أو واجه أي مشكلة في إستقبال رمز التحقق ورغب بتعديل الرقم الخلوي فإن هذا الخيار أصبح متاحاً وبشكل إلكتروني من خلال الصفحة الرئيسية لبرمجية تقديم الطلبات.

ونوه الى أنه لا يوجد أي حاجة لقيام الطالب بالتواصل هاتفياً أو زيارة مبنى الوزارة.

القبول الموحد

وتبدأ عملية تقديم طلبات القبول الموحد في الجامعات الرسمية الأردنية، لطلبة الدورة التكميلية للعام 2024، عبر الرابط المرفق، وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الثلاثاء الموافق 6-2-2024.

وأعلنت وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طرح 371 تخصصاً للقبول في مرحلة البكالوريوس و 148 تخصصاً في مرحلة الدبلوم المتوسط.

وتدعو الوحدة جميع الطلبة الناجحين في إمتحان الثانوية العامة الاردنية للدورة التكميلية 2024 للدخول إلى الموقع من خلال الرابط للاطلاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في التخصصات المطروحة للقبول في الدورة الصيفية الماضية 2023-2024.

أخبار ذات صلة 386 ألف فتوى أصدرت في الأردن خلال 2023 منها 283 ألف فتوى .... 386 ألف فتوى أصدرت في الأردن .... 386 ألف فتوى أصدرت في الأردن .... 386 ألف فتوى أصدرت في الأردن خلال 2023 ....

منذ 21 دقيقة

الأمن العام: 18 نزيلا اجتازوا امتحان الثانوية العامة للدورة .... الأمن العام: 18 نزيلا اجتازوا .... الأمن العام: 18 نزيلا اجتازوا .... الأمن العام: 18 نزيلا اجتازوا امتحان ....

منذ 30 دقيقة

"المستقلة للانتخاب" تنشر جداول الناخبين المحدثة "المستقلة للانتخاب" تنشر جداول .... "المستقلة للانتخاب" تنشر .... "المستقلة للانتخاب" تنشر جداول الناخبين ....

منذ ساعة

"حريات النواب": العدوان على غزة أسقط قيم ومبادئ القانون .... "حريات النواب": العدوان على غزة .... "حريات النواب": العدوان على .... "حريات النواب": العدوان على غزة أسقط ....

منذ ساعتين

الأراضي: وقف استقبال إصدار الوثائق يدوياً بدءا من هذا .... الأراضي: وقف استقبال إصدار .... الأراضي: وقف استقبال إصدار .... الأراضي: وقف استقبال إصدار الوثائق ....

منذ 3 ساعات

التعليم العالي تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق في كليات .... التعليم العالي تعلن موعد تقديم .... التعليم العالي تعلن موعد .... التعليم العالي تعلن موعد تقديم طلبات ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في تكميلية التوجيهي

الأردن | منذ 3 دقائق

386 ألف فتوى أصدرت في الأردن خلال 2023 منها 283 ألف فتوى عبر الهاتف

الأردن | منذ 21 دقيقة

وزير خارجية العراق: مسؤولون عن حماية البعثات الدبلوماسية ولن نسمح باستعراض القوى على ....

عربي دولي | منذ 23 دقيقة

الأمن العام: 18 نزيلا اجتازوا امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية بنجاح

الأردن | منذ 30 دقيقة

الاحتلال يدمر أكبر محطة تحلية مياه في مدينة غزة

فلسطين | منذ 53 دقيقة

تحديد الموعد النهائي لبطولة الناشئين لكرة الطائرة يوم الثلاثاء

رياضة | منذ ساعة للمزيد

كم قيمة الجائزة المالية التي ضمن منتخب النشامى الحصول عليها في بطولة آسيا حتى الآن؟

رياضة

تعليق دوام مدارس في الأردن

الأردن

الاتحاد الآسيوي يعاقب حمزة الدردور

رياضة

الأردن.. أب ينسلخ عن إنسانيته وينهي حياة طفلته خنقا لقهر طليقته

الأردن

تعميم من وزارة الأوقاف لفتح جميع مساجد الأردن للإيواء

الأردن

أمطار متوقعة في بعض المناطق بالأردن الأحد

طقس الطقس

"طقس العرب" ينشر تقييما لأداء الموسم المطري الحالي

أمطار متوقعة في بعض المناطق بالأردن الأحد

استمرار تساقط الأمطار وأجواء باردة في الأردن السبت

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المستقلة للانتخاب نزیلا اجتازوا العدوان على تقدیم طلبات الأمن العام من خلال

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»

أعلنت الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، فتح باب التقدم للجامعات المصرية، بداية من اليوم السبت 29 يونيو، وذلك عبر منصة «ادرس في مصر» أمام الطلاب الوافدين، من خلال الرابط المخصص لذلك، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتشجيع استقبال الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، ضمن استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.

مصر قبلة تعليمية في المنطقة

وأشار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى التطوير الكبير الذي قامت به الوزارة في منظومة الخدمات الخاصة بالطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية من كل الجنسيات، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل عبر منصة «ادرس في مصر»، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي تُنفذ الخطة الطموحة التي وضعتها الدولة لجعل مصر قبلة تعليمية فريدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأن تكون وجهة جاذبة للراغبين في الدراسة والتعلم بالمنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، استثمارًا لما تتمتع به الجامعات المصرية من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

توفير مزايا كبيرة للطلاب الوافدين

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أن مبادرة «ادرس في مصر» والمنصة الخاصة بها توفر بيانات عن كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، وكذا المعاهد العليا، والمعاهد التكنولوجية، والأكاديميات المُعتمدة والمُعترف بها من الوزارة، فضلًا عن توفير مجموعة واسعة من الخدمات للطلاب الوافدين خلال رحلتهم التعليمية بدءًا من التسجيل مرورًا بكل مراحل دراستهم في مصر وحتى التخرج.

وأوضح أن الاهتمام الذي تقوم به الوزارة مُمثلة في قطاع الشئون الثقافية والبعثات من خلال الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب الوافدين، تساعدهم على التعلم والابتكار واكتساب الخبرة عبر التدريب العملي والاندماج داخل سوق العمل، مشيرًا إلى تقديم العديد من المنح للطلاب الوافدين، ومنح أوائل الخريجين من غير الحاصلين على المنح تخفيضات على الرسوم الدراسية سواء فى المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا.

وأضاف أن إطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية EGYAID للطلاب الوافدين تضمن 7 مبادئ رئيسية وهي: «الكل يتعلم سويا، نحن نرعاك، العالم لدينا، أنت في بلدك الثاني، أنت متكامل، أنت مُبتكر، أنت سفير».

وأوضح  الدكتور أحمد عبدالغني رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين، أن المنصة الرقمية تعُد البوابة الوحيدة والرسمية لدراسة الطلاب الوافدين في مصر للمرحلتين الجامعية، والدراسات العليا، وتضم كذلك المركز الثقافي المصري لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وأضاف أن المنصة مميكنة بالكامل وتتيح للطالب الوافد التقدم للدراسة بأي من الجامعات داخل منظومة التعليم العالي المصرية بمختلف روافدها، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتى تتمثل في (27 جامعة حكومية، و32 جامعة خاصة، 20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، بالإضافة إلى المعاهد).

ومن جانبه أكد الدكتور  عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الفترة الحالية شهدت تزايدًا مستمرًا فى أعداد المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي انعكاسًا للمزايا الكبيرة التي تُقدمها منظومة التعليم العالي ومنها البرامج الدراسية التي يُجرى تحديثها باستمرار لمتابعة التوجهات العالمية في إدخال التخصصات العلمية المُواكبة للعصر، بالإضافة إلى إنشاء الجامعات المصرية الجديدة، وتوفير اختيارات مُتعددة للدراسة ما بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما كان له أثر كبير على تنشيط السياحة التعليمية.

جدير بالذكر أن مبادرة "ادرس فى مصر" تعمل من خلال محورين أساسيين هما، توفير التسهيلات اللازمة للطلاب الوافدين للتقديم، والتسويق لبرامج وكليات الجامعات المصرية والترويج للسياحة التعليمية بمصر من خلال التواصل المُستمر مع المُستشارين الثقافيين، والمشاركة في المعارض التعليمية داخل وخارج مصر، وعقد شراكات مع مختلف المؤسسات الدولية، وتنظيم لقاءات افتراضية مع المدارس الثانوية بالتعاون مع المكاتب الثقافية المصرية بالخارج للتعريف بالمبادرة والترويج للدراسة بالجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي … التخصصات والمعايير والتشريعات… مجدداً !!
  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرامج التعاون العلمي بين مصر واليابان
  • مصدر أمني: مقتل شخص إثر خلاف عائلي في عمان 
  • قرارات مهمة من الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الدوري برئاسة وزير التعليم العالي
  • إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي 2024 بالأردن كاملة