قالت مصادر صحفية ان قوات عسكرية وأمنية اقدمت على فض مخيم المعتصمين المحتجين على رفع اسعار المشتقات النفطية من أبناء شبوة بمنطقة العقلة، بالقوة.

وقال الصحفي صالح حقروص -من ابناء شبوة- ان قوات مدججة بالاطقم والمدرعات ومدعومة بطائرات بدون طيار(في اشارة للعمالقة ودفاع شبوة) اخلت فجر اليوم الاحد، مخيم الاعتصام بالعقلة الذي أنشأه أبناء محافظة شبوة منذ أكثر من شهر للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية اسوه بمحافظة مأرب، ليتم طرد المعتصمين واخلاء المخيم بالقوة .

جاء ذلك بعد أن طالبت القوات المعتصمين أمس إخلاء المخيم فوراً اثر قيام المعتصمين بتوقيف القاطرات التي تنهب النفط الخام من محافظة شبوة يوميا،وفق الصحفي حقروص.

ورفض المعتصمون إخلاء المخيم حتى يتم تنفيذ مطالبهم المشروعة و تخفيض أسعار المشتقات النفطية بالمحافظة أسوة بمحافظة مأرب وهو مادفع القوات بمهاجمة المعتصمين وذلك بخلاف ماحدث مع أبناء محافظة مأرب .

واستغرب المصدر من تعامل السلطة في محافظة شبوة بالقوة مع أبناء شبوة المعتصمين في العقله .. مشيرا الى انه كان مخالف لما حدث مع أبناء محافظة مأرب مع أن المطالبة واحدة ولكن طريقه التعامل كانت مختلفة ووحشية.

واندلعت اشتباكات بين مسلحين من المعتصمين المطالبين بخفض أسعار المشتقات النفطية وقوات من العمالقة ودفاع شبوة، في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء محافظة شبوة.

جاء ذلك بعد وصول قوة عسكرية قدمت من مدينة عتق تضم عشرات الأطقم من ألوية العمالقة ودفاع شبوة امس السبت.

وقبل فض الاعتصام قامت تلك القوات بحصار مخيم المعتصمين والذي نصبه المحتجون مطلع شهر يناير الماضي للمطالبة بخفض أسعار المشتقات النفطية.

وتسببت الاشتباكات في قط خط العبر- عتق ،لتتكدس عشرات السيارات على الطريق الدولي الذي يربط محافظات الجنوب بالمناطق الشرقية ومنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

الى ذلك قال بيان عن المعتصمين ان اعتصامهم كان سلميا لفترة طويلة في منطقة العقله تزيد عن شهر ، وذلك لأجل توحيد أسعار المشتقات النفطية وللطلب من الحكومة والسلطة المحلية تحقيق مطالب أبناء محافظة شبوة.

واضاف البيان: ''لكن لم يتم استجابة الحكومة لسلميتنا فقمنا بالتصعيد ونصبنا قطاع لكل ما يتعلق بالمشتقات النفطية . لنتفاجأ بأن الحكومة تعلن علينا النكف ، وأصدروا أوامر لرئاسة القطاع بالانسحاب خلال ساعة ، مالم يتم ذلك سيتم تصفية القطاع بمن فيه، في اشارة لفض الاعتصام.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: أسعار المشتقات النفطیة أبناء محافظة محافظة شبوة محافظة مأرب

إقرأ أيضاً:

تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"

القدس المحتلّة - صفا

كشف تحقيق مشترك لصحيفتي "يسرائيل هيوم" العبرية و "بيلد" الألمانية، يوم السبت، تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح التحقيق الصحفي، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن مقاتلي النخبة في كتائب القسام على مستوى عالٍ من الانضباط، مشيرًا إلى أنه كان بحوزتهم خرائط ومخططات تفصيلية عن مراحل العملية.

وبيّن التحقيق أنّ التركيز الأكبر لهجوم مقاتلي النخبة كان على مخازن السلاح ومواقع الجيش وأماكن تمركز فرق الحراسة.

وذكر أنّ كتائب القسام خططت للسيطرة على 221 كيبوتسًا وموقعًا عسكريًا وبلدة من بينها "نتييفوت" و"أوفكيم" و"سديروت".

وقال إنّ التعليمات كانت لدى مقاتلي النخبة تقضي باقتياد أكبر عدد من الجنود الأسرى إلى قطاع غزة وتجنب "المدنيين" ولاسيما من النساء والأطفال.

ولفت إلى أنّ مقاتلي النخبة سيطروا على كيبوتس "كفار عزّا" بهجوم ساحق وكانت لديهم خرائط دقيقة ومعرفة بمكان مخزن السلاح ومنزل مسؤول الأمن الذي قُتل بعد اشتباك قصير.

وذكر التحقيق أنّ مقاتلي النخبة ومن تبعهم اقتحموا 130 منزلًا في "نير عوز" من أصل 135 في الكيبوتس.

وتحدّث التحقيق عن تفخيخ مقاتلي النخبة عددًا من المواقع وتعمّد ترك بعض الوسائل القتالية على مداخلها لإغراء الجنود بالدخول ثم تفجيرها.

وأشار إلى أنّه كان لدى عناصر النخبة ما يكفي من الوقت لتنفيذ العملية والاستراحة في مناطق بالغلاف.

مقالات مشابهة

  • اسعار المشتقات النفطية في اليمن اليوم الثلاثاء 2-7-2024م
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • تفاصيل اليوم الدامي على الحوثيين جنوبي مأرب - قوات العمالقة تلّقن اذناب طهران درساً قاسياً
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024
  • تخفيض أسعار البنزين ورفع الديزل لشهر تموز 
  • الحكومة تقرر تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"