جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، التحذير من مخاطر استمرار تدفق الأسلحة الايرانية، والاموال المهربة للحوثيين والمنظمات الارهابية المتخادمة معها على السلم والامن الدوليين.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العليمي، مساعدة وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى باربرا ليف، وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفين فايجن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وضع المسؤولة الاميركية، في صورة المستجدات اليمنية، بما في ذلك مساعي السلام التي تقودها الامم المتحدة بناء على نتائج الجهود السعودية.

 

وأضافت أن اللقاء ناقش تداعيات هجمات جماعة الحوثية ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وخليج عدن، على الاوضاع المعيشية للشعب اليمني الذي يعاني بالفعل من احدى اسوأ الازمات الانسانية في العالم.

 

وشدد العليمي، على اهمية دعم الحكومة اليمنية لفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية وخصوصاً القرار 2216 باعتباره خارطة طريق مثلى لنزع سلاح المليشيات المارقة، واحلال السلام والاستقرار في اليمن.

 

كما تطرق اللقاء، الى التطورات الاقليمية، وتداعيات الحرب الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني على الامن والسلم الدوليين، واهمية مضاعفة الجهود من اجل وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الإغاثية لملايين الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اليمن مليشيا الحوثي العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية

يمانيون../
أدان مجلس النواب بشدة العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في مدينة الحديدة.

وفي بيان صدر عنه مساء اليوم، أكد المجلس أن هذا العدوان يمثل انتهاكاً لسيادة اليمن ويستهدف الأعيان المدنية، حيث تم شن عدة غارات على خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والمناطق المجاورة لميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن استهداف محطة كهرباء الحالي يشكل اعتداءً على الحياة المدنية ويهدف إلى الإضرار بمقدرات الشعب اليمني، في محاولة يائسة لإثناء الشعب عن دعمه للقضية الفلسطينية.

كما دعا البيان إلى تعزيز الثبات والصمود في مواجهة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، الذي أصبح يشكل تهديداً خطيراً على حياة واستقرار وأمن المنطقة. وأكد على أن التهور والجرائم الصهيونية لن تتوقف، ولن تستثني أولئك الذين يتفرجون على ما يحدث لإخوانهم في فلسطين ولبنان من مجازر واعتداءات.

وحث البيان أحرار الأمة وشعوبها الراغبة في الحرية والاستقلال على التحرك بجميع الوسائل المتاحة لمواجهة هذا العدو والتصدي لكل من يدعمه. كما أكد على حق اليمن في الرد المناسب على هذا العدوان، الذي تخلى عن كل الالتزامات القانونية والأخلاقية، مما يستدعي ضرورة التحرك العاجل لوقف هذا التهور الصهيوني ووضع حد للانتهاكات التي يرتكبها.

وأخيراً، طالب المجلس البرلمانات والاتحادات العربية والدولية وأحرار العالم بإدانة الاعتداءات الصهيونية التي تستهدف الأعيان المدنية ومقدرات الشعب اليمني في مدينة الحديدة.

مقالات مشابهة

  • لـ مدة شهر.. مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • عراقجي: العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية دليل على أنه أكبر تهديد للسلم والأمن الدوليين
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي