قالت النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب، ومسؤول لجنة الحوار السياسي والمكتبة بتنسيقية شباب الأحزاب، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عقدت عددا من الصالونات والفعاليات لتوعية الشباب بالقضية الفلسطينية وتاريخها ومجريات الأحداث ودور الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية، بجانب ندوات توضح دور الإعلام والمنظمات الحقوقية والدولية ومؤسسات الدولة المختلفة تجاه توثيق الجرائم التي تحدث في حق الشعب الفلسطيني.

القضية الفلسطينية

وأوضحت في تصريح لـ«الوطن» أن التنسيقية تعقد على مدار فترة المعرض ندوتين بشأن الأوضاع الراهنة في غزة، والتوعية بتاريخ القضية الفلسطينية منذ وعد بلفور إلى طوفان الأقصى، لرفع وعي الشباب بهذا الشأن.

دور النشر المصرية

وأشارت نائبة التنسيقية إلى أن أغلب الوافدين لجناح التنسيقية من شباب الجامعات وطلاب المرحلة الثانوية أو من الأسر تسأل عن كيفية الانضمام أو التطوع في الأنشطة المختلفة للتنسيقية، ويجرى توضيح تلك الآليات من خلال شباب التنسيقية المتواجد يوميا في المعرض وأهمية متابعة منصات ومواقع التنسيقية المختلفة.

وأضافت أن معرض الكتاب أكبر فاعلية ثقافية تتاح فيها كل دور النشر المصرية، وتقدم أفضل الخصومات، وعلى الشباب المصري الاستفادة من هذه الفرصة والالتقاء بالمبدعين والكتاب كل أيام المعرض، والمؤلفين الشباب أثبتوا أن مصر لا تزال عاصمة الثقافة، وأن آفاق إبداع شبابها غير محدودة ومتنوعة وعطائهم للثقافة الوطنية غير محدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب التنسيقية القضية الفلسطينية معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة.

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية