احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، باليوم العالمي للأخوة الإنسانية من خلال إعداد المبادرات والندوات والبرامج مثل «الأخلاق كنوز الأرزاق» وغيرها وذلك من أجل إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي ونبذ جميع مظاهر العنف والتطرف.

اليوم العالمي للأخوة الإنسانية

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إنَّ التسامح هو الركن الأساسي لبناء الأخوة الإنسانية والتعليم المشترك الذى يشكل منطلق وقاعدة كبيرة لترسيخ السلام والأمان والاستقرار والتنمية لشعوب العالم، وهدفنا رفع مستوى الوعي بالقيم الإنسانية.

وتابع أنَّه في هذا الإطار أحاطت الجمعية العامة للأمم المتحدة على جميعه المبادرات الدولية والإقليمية وبجهود الزعماء ، فقد تمّ اللقاء بين البابا فرنسيس والإمام الأكبر للأزهر الشيخ أحمد الطيب في 4 فبراير 2019، وأسفر اللقاء عن توقيع الوثيقة «الإخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك».

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بالإجماع تعلن فيه يوم 4 فبراير اليوم الدولي للأخوة الإنسانية ضمن مبادرة قدمتها كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر والسعودية ويحتفل المجتمع الدولي بهذا اليوم سنويًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم اليوم العالمي للأخوة الإنسانية التسامح تعليم القاهرة للأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل

احتفلت محافظة المنيا باليوم العالمي للسياحة مساء أمس السبت، تحت شعار «السياحة والسلام»، وذلك في احتفالية فنية أقيمت على المسرح الروماني بكورنيش النيل، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا.

افتتاح معرض المنتجات اليدوية 

افتتح محافظ المنيا الاحتفالية بجولة في معرض المنتجات اليدوية والفنية، المقام بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام، وهيئة تنشيط السياحة، منصة «أيادي مصر»، و المتحف الآتوني، وضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس التراث الغني لمحافظة المنيا، وتبرز مهارات الحرفيين المحليين.

عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهوري، ثم عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا، من إنتاج إدارة الإعلام بالمحافظة لتسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة للمحافظة، كما أتيحت للحضور فرصة مشاهدة تجربة افتراضية مميزة لاستعراض كنيسة جبل الطير، من إنتاج وزارة السياحة.

وتضمنت الاحتفالية باقة من العروض الفنية، حيث قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعة من الأغاني، بالإضافة إلى تابلوهات استعراضية، أبهرت الحضور وأضفت طابعًا ثقافيًا مميزًا على الحفل.

حضر الاحتفالية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، كما شارك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، ومديري المديريات الخدمية، بالإضافة إلى ممثلي المجلس القومي للمرأة، والشركات والهيئات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • المنيا تحتفل غدا باليوم العالمي للسياحة على المسرح الروماني
  • «الثقافة» تحتفل باليوم العالمي للسلام بمركز الحضارة والإبداع غدا
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للزهايمر
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لألزهايمر
  • عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للالزهايمر