ثمن الإعلامي لؤي أباظة، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب، دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستكمال الحوار الوطني بشكل أكثر عمقًا وشمولية، والتركيز على القضايا والملفات الاقتصادية؛ لمواجهة التحديات التي يواجها العالم، والتي انعكست بالتبعية على مصر.

وقال في بيان صحفي إن الحوار الوطني في مرحلته الأولى أثبت أنه خطوة كانت تحتاجها مصر، وخاصة بخروجه بعدد من التوصيات المهمة في المحاور الثلاث «السياسي، الاقتصادي، المجتمعي»، مؤكدا جدية دعوة الرئيس السيسي، في استجابته لمخرجات الحوار، ورفعها فورًا له للعمل على تنفيذها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني شامل حول الملفات والقضايا الاقتصادية، يؤكد رغبة الرئيس لمشاركة جميع القوى السياسية في وضع حلول للتحديات الاقتصادية الخالية، لما بها من خبرات مختلفة تتشارك جميعا على طاولة حوار واحدة من أجل مصر.

وأشار إلى أن الحوار الوطني خلق حالة كانت تفتقدها مصر، وهي حالة الحوار الجاد والشامل بمشاركة الجميع، وتحت هدف واحد وأسمى، وهو وضع الحلول لجميع التحديات التي تواجهها البلاد، وأن تكن هذه الحلول بأيدي أبناءها المخلصين والوطنيين من مختلف التيارات والاتجاهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني القضايا الاقتصادية السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية، ويحقق رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة.

وأضافت «راغب» خلال لقائها مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع مصر القومي للاستثمار في رأس المال البشري، من أجل مستقبل مستدام».

وتابعت: «المشروعات القومية العظيمة الموجودة في مصر، كان من غير الممكن أن يكون لها مستقبل مستدام دون وجود عنصر بشري تم الاستثمار فيه باحترافية ومهنية، لكي يكون قادرًا على قيادة الدولة، مثلما شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجوب أن تكون الأكاديمية الوطنية للتدريب قائمة على الجدية والجدارة».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • «الوطنية للتدريب» تشارك في احتفالية السفارة الكورية بالعيد الوطني
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي تجسيد حقيقي للروح الوطنية
  • «سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • الرئيس السيسي: مصر ستظل أكبر من جميع التحديات والصعاب بوحدة شعبها
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب