أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، العمل على وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالتعاون مع مصر والأمم المتحدة وإسرائيل والأطراف الأخرى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في مداخلة لقناة «العربية الحدث» الإخبارية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكين إلى المنطقة تأتي في إطار بحث العديد من الملفات منها المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وبحث إمكانية الوصول إلى هدنة مؤقتة لإطلاق سراح الرهائن وتسهيل إيصال تلك المساعدات الإنسانية، وكل الملفات المهمة التي تتعلق باليوم التالي للحرب في غزة".

وأضاف، أن الولايات المتحدة ترى أن الشعب الفلسطيني ليس لديه مسئولية عما فعلته حماس في 7 أكتوبر الماضي، كما أن هناك أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في حاجة إلى المساعدات الإنسانية، ونحن سنستمر في تقديم وإيصال هذه المساعدات الإنسانية إليهم، ونعمل على ذلك مع الجانب المصري والأمم المتحدة والإسرائيليين ومع كل الأطراف الأخرى.

وحول الإصلاحات التي قامت بها السلطة الفلسطينية، قال وربيرج: إن بالنسبة للولايات المتحدة الإصلاحات التي ستكون كافية هي التي ستكون كافية للشعب الفلسطيني وهذا أهم شيء، ونحن نؤيد أن تكون هناك سلطة واحدة في فلسطين لديها الإمكانية لتسيطر وتوفر الخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بعد هذه الحرب.

وشدد على أن الولايات المتحدة لا تقوم بضربات ضد اليمن أو الشعب اليمني، ولكنها تقوم بالتنسيق مع المملكة المتحدة وبعض البلدان الأخرى بهذه الضربات الأخيرة، لتقليل قدرة الحوثيين على شن الهجوم ضد السفن التجارية العالمية، لأن هذه الهجمات الحوثية تؤثر بالضرر على كل الشعوب في المنطقة.

وأشار إلى أن المبادئ الأساسية بالنسبة للولايات المتحدة تؤكد على عدم عودة الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، وعدم تقليص مساحة الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، فنحن نرفض هذه الفكرة.

اقرأ أيضاًالخارجية الأمريكية تعلن مقتل 23 أمريكيا خلال تصعيد الصراع في غزة

رفض تهجير الفلسطينيين.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكية (صور)

الخارجية الأمريكية تندد بهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم المساعدات الإنسانیة الخارجیة الأمریکیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم استمرار تعزيز التعاون مع مصر وقطر بهدف ممارسة الضغط على حركة حماس، وذلك في إطار جهودها لتحقيق وقف إطلاق نار شامل وإعادة الهدوء إلى الحدود الإسرائيلية-اللبنانية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن هذه الجهود تأتي في سياق التعاون الدولي المشترك لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن التعاون مع مصر وقطر يشكل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة في الوقت الراهن.

 

وأضاف المتحدث أن الخارجية الأمريكية تسعى لسد الفجوات وتحقيق تقدم في المفاوضات لتحقيق الهدف المشترك لوقف التصعيد الحالي وضمان استعادة الهدوء والاستقرار على الحدود، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة العنف والتطرف في المنطقة.

 

وفي سياق متصل، أشارت الخارجية إلى أنها تعمل على تحقيق حل سياسي دائم للصراعات الإقليمية، وتعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المعنية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

إذاعة الجيش الاحتلال : متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى في الولايات المتحدة ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية لدعمهم هجوم حماس

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.

 

من جانبه، صرح أحد المحامين الممثلين للمدعين بأن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيهم لمحاسبة الدول التي تدعم الإرهاب وتقديم العدالة للضحايا وعائلاتهم. وأضاف أن الأدلة التي سيتم تقديمها في المحكمة ستثبت تورط هذه الدول في دعم حماس.

 

في المقابل، لم تصدر أي تعليقات فورية من الدول المتهمة بشأن الدعوى القضائية، لكن من المتوقع أن تثير هذه القضية جدلاً واسعًا على الصعيدين القانوني والسياسي.

 

وتعتبر هذه الدعوى جزءًا من سلسلة من الإجراءات القانونية التي اتخذها المتضررون من الهجمات الإرهابية في محاولة لتحميل الدول والكيانات الداعمة للإرهاب المسؤولية عن أعمال العنف التي يتعرضون لها.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية