صدى البلد:
2024-06-30@11:21:11 GMT

تداول 38 سفينة حاويات وبضائع عامة بميناء دمياط

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

استقبل ميناء دمياط 15 سفينة، وغادرت 11 سفينة، ليصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 38 سفينة حاويات وبضائع عامة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا 4 آلاف و371 شاحنة.

وذكر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، في بيان اليوم "الأحد"، أن الميناء استقبل السفينة ( WADI TIBA ) المصرية القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 66 ألف طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية ، وذلك في إطار جهود الدولة والتأكيد على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح لضمان توافر السلع الإستراتيجية وتلبية احتياجاتها من القمح.


وأضاف المركز أن الميناء استقبل 3 قطارات بحمولة إجمالية 3 آلاف و 779 طن قمح متجهة إلى صوامع طنطا وشبرا وكوم أبو راضي ، وقطار أخر بعد أن فرغ 25 حاوية 40 قدما قادمة من السخنة ، ليصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح إلى 84 ألفا و587 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 123 ألفا و935 طنًا .

وأشار إلى أن الصادرات بلغت 19087 طنا ، فيما بلغ الوارد من البضائع العامة 42 ألفا و753 طنا من بينها 17 ألفا و274 طن ذرة ، 4 آلاف و112 طن قمح ، و2723 رأس ماشية ( عجول تسمين ) بوزن 1112 طنا ، لافتا إلى أن حركة الصادر من الحاويات بلغت 363 حاوية مكافئة، وبلغت الحاويات الواردة 80 حاوية مكافئة ، في حين بلغت حاويات الترانزيت 1811 حاوية مكافئة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً

استكمل ميناء صلالة خطته التوسعية الهادفة إلى رفع مناولة الحاويات من 5 ملايين إلى 6 ملايين حاوية نمطية سنوياً، بعد اكتمال وصول آخر 4 رافعات كبيرة لتفريغ البضائع من السفن بتكلفة إجمالية تبلغ 300 مليون دولار أمريكي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، عن سكوت سلمان، المدير التنفيذي للعمليات في الميناء قوله، إنّ اكتمال وصول الرافعات إلى ميناء صلالة سيساعد في تقليل مدة البقاء فيه بشكل أكبر، ويسمح بالوصول بشكل أسرع إلى الطبقات العليا للسفن، بالإضافة إلى زيادة قدرته على جذب أكبر السفن في العالم.

وأضاف أن الرافعات الأربع الجديدة ستبدأ الإسهام في إنتاجية المحطة في أغسطس المقبل، ما يعني زيادة عدد الرافعات في الميناء من 21 إلى 27 بحلول نهاية هذا العام.

وأشار إلى أن الرافعات الجديدة الكهربائية تُعدّ من بين أكبر المعدات من نوعها في العالم وتضع معايير جديدة من حيث الحجم والكفاءة، وتستطيع التعامل مع السفن بعمق 26 حاوية، وتصل قدرتها القصوى إلى 105 أطنان ما يجعلها قادرة على خدمة أكبر سفن الحاويات العاملة حالياً، مشيرا إلى أن المعدات الإضافية لدعم التوسعة تشمل 12 رافعة جسرية ذات إطارات مطاطية هجينة ورافعتين للتجميع و6 رافعات لمناولة الحاويات الفارغة و30 شاحنة ومقطورة للمحطة.

ويرتبط ميناء صلالة حالياً بخطوط مباشرة مع أكثر من 50 ميناءً حول العالم، ويستقبل سنوياً أكثر من 2500 سفينة، وتشمل خدماته عمليات التحميل والتفريغ وصيانة الحاويات وإصلاحها، وخدمات الجرّ والتزويد بالوقود وتخزين البضائع.وام


مقالات مشابهة

  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • ميناءُ صلالة يرفع مناولة الحاويات إلى 6 ملايين حاوية سنويًّا
  • ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً
  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • ميناء دمياط يتداول 39 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة