لوح تحالف نقابات الشرطة في فرنسا، بتعطيل المطارات خلال أولمبياد باريس 2024، في حال لم تتم تلبية مطالبها الخاصة بالمكافآت وظروف العمل اللائقة، متوعدة بالقيام بإضرابات كتلك التي جرت  أمام مبنى بلدية باريس في يناير الماضي.

وذكرت رويترز ، إن ضباط إنفاذ القانون في العاصمة الفرنسية وغيرها من المدن، تظاهروا مطالبين باستجابة من وزارة الداخلية على طلب تخصيص مكافأة خاصة بفترة إقامة الأولمبياد بقيمة ألفي يورو، مع ضمانات بشأن “تدابير اجتماعية خاصة” متعلقة برعاية الأطفال خلال الصيف.

وشهدت الإضرابات تجمعات نقابات الشرطة، الذين لهم الحق في التوقف عن العمل، وكذلك لعاملين في الطب الشرعي وبعض ممن يعملون في الإدارة.

وقالت شافية بوطارة، من تحالف نقابات الشرطة لرويترز، وسط تظاهر عدد من ضباط الشرطة وإيقاد مشاعل زرقاء أمام مبنى بلدية باريس “سنثير حالة من الخوف لو لم يتم تلبية المطالب”، وأضافت “ستكون هناك إجراءات أكثر صعوبة.. سنغلق المطارات …وحينها سترون مسؤول مطارات باريس يمسك بهاتفه ويتصل بالحكومة”.

وسيتم نشر حوالي 30 ألف ضابط وجندي لتأمين حفل افتتاح الاولمباد في 26 يوليو، حيث من المتوقع أن يشاهد حوالي 300 ألف شخص الرياضيين والوفود وهم يبحرون في نهر السين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أولمبياد باريس فرنسا

إقرأ أيضاً:

المساوى يدّشن العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي

الثورة نت../

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة محمد عبدالله عثمان وطه همام والوكيل المساعد بهيئة الطيران المدني لقطاع المطارات يحيى الكحلاني، أوضح القائم بأعمال المحافظ أن إعادة تأهيل مطار تعز يترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بتأهيل مطارات الجمهورية وإعادة تشغيلها.

وأشار إلى بدء تقييم الأضرار التي لحقت بالمطار جراء العدوان منذ تسع سنوات والعمل على إصلاحها .. مؤكداً أن مطار تعز سيستقبل الرحلات الداخلية بعد استكمال تجهيزه ومرافقه من صالات الاستقبال والمغادرة.

كما أكد المساوى أن السلطة المحلية ستعمل مع الهيئة العامة للطيران المدني في إجراء الترتيبات اللازمة للعمل بالمطار على أكمل وجه .. معتبراَ ذلك خطوة مهمة لأبناء محافظة تعز، ستعمل على تخفيف معاناتهم من مشقة السفر من المطارات المجاورة، سيما ومطار تعز يخدم نصف سكان اليمن بمكانه الجغرافي والحيوي.

بدوره أكد مدير عام المطار نبيل شمسان تدشين إعادة تأهيل مطار تعز بحسب توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعل وقيادتي المحافظة والهيئة العامة للطيران بإعداد دراسة متكاملة حول الأضرار التي لحقت بالمطار وتشمل المدرج والمرسى ومدى والجاهزية إضافة إلى إعداد وتجهيز صالة المغادرة والوصول.

حضر التدشين مديرو هندسة المطارات على الرقاص، ومكتبي حقوق الإنسان عبده البحر، والأشغال فيصل مشعل والموسسة العامة للطرق محمد السامعي وشركة النفط زكي سليمان.

مقالات مشابهة

  • أبرز التحالفات المتنافسة في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • المساوى يدّشن العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي
  • بعد هزيمته أمام الباهاماس.. منتخب لبنان يودّع ملحق تصفيات أولمبياد باريس
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • بركات: المنتخب يواجه أوكرانيا والعراق قبل أولمبياد باريس
  • عاجل.. 22 لاعبا في قائمة المنتخب لـ أولمبياد باريس 2024.. الأسماء الكاملة
  • الشرطة الفرنسية تنتشر في الشوارع تحسبا لاضطرابات خلال الانتخابات
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور