تشارك الجزائر في فعاليات البورصة الدولية للسياحية “BIT Milan”، المنظمة من 4 إلى 6 فيفري الجاري بمدينة ميلانو، بإيطاليا.

وحسب ما أفاد به بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية، فإن البورصة الدولية للسياحة تعتبر فرصة هامة لعقد لقاءات بين المتعاملين السياحيين من خلال تحديد الوجهات السياحية والاستراتيجيات المنتهجة للنهوض بالقطاع السياحي.

وتعد فضاء يجمع بين المستثمرين في المجال السياحي والمهنيين من أجل علاقات تجارية متعددة وكذا إتصالات مع مختلف الفاعلين.

وأشار البيان، إلى أنه ومن أجل إبراز صورة الجزائر السياحية وتمكين المتعاملين السياحيين الجزائريين من إنجاز أعمالهم الإتصالية والتسويقية والترويجية. تم حجز فضاء مساحته 93 م² لإيواء الجناح الجزائري الذي تم تصميمه بشكل يبرز التنوع السياحي والطابع المعماري الأصيل”.

كما يسعى القطاع من خلال هذه التظاهرة لإبراز المقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر. و “اغتنام هذه الفرصة على تكثيف الإتصال بالمتعاملين السياحيين الأجانب المتواجدين بالمعرض و وسائل الإعلام الحاضرة. لتغطية الحدث لتزويدهم بكل المعلومات التي من شأنها تعزيز صورة الجزائر السياحية وترقيتها. كما سيتم لهذا الغرض القيام بعرض و توزيع مطويات ترقوية وترويجية باللغة الإيطالية والانجليزية وتمكين الزوار من القيام بزيارات افتراضية بتقنية ثلاثية الأبعاد لبعض المناطق السياحية.

و أشار نفس البيان إلى أن هذه المشاركة تأتي تنفيذا لسياسة القطاع في مجال الترقية السياحية وفقا لما يوصي به المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية “SDAT 2030”. الهادف إلى ترقية وإدراج الوجهة السياحة الجزائرية ضمن المقاصد السياحية المتداولة في الأسواق الدولية. من خلال الاعتماد على الآليات الناجعة المستعملة عالميا. على غرار الصالونات والمعارض الدولية المتخصصة في السياحة والأسفار. باعتبارها أبرز الفضاءات التي تسمح بالاطلاع على آخر المستجدات والعروض في مجال التسويق الترويج والاتصال.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية العمل بمحافظة الأقصر ديوان عام محافظة  الأقصر، بالتعاون مع شركة شغلني ، وبتنظيم من مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ، فى افتتاح فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، يوفر 2250 فرصة عمل في كافة التخصصات، منها 250 فرصة لذوي الهمم  ،وفرتها 14 منشأة سياحية وصناعية وتجارية وخدمية داخل محافظة الأقصر وخارجها ، تحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر ، ونائبه الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ ، وذلك بمكتبة مصر العامة ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة .

كما تقوم المديرية بالتحقق من "مصداقية فرص العمل" واستلام "العقود " وتتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم ،وتراقب تطبيق القانون خاصة  تنفيذ الحد الأدنى للأجور .

وأوضح الدكتور هشام عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتوفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف بالتنسيق مع المحافظة وشركات القطاع الخاص والاستثماري بما يساهم في الحد من معدلات البطالة ويحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ودعوته للشباب إلى المشاركة في مثل تلك الملتقيات والإقبال على العمل الخاص والحر ،وإقامة المشروعات الصغيرة ،وتنمية مهاراتهم طبقا لاحتياجات سوق العمل،والاستفادة من مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة والمنتشرة في كافة للمحافظة لتأهيل الشباب وبالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وتابع  مدير المديرية أن ملتقى التوظيف ، انعقد لمدة يومين متتاليين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً ، وشهد إقبالاً مميزاً من الشباب الراغب فى العمل والباحث عنه ، مؤكداً على أن الملتقى يعتبر فرصة يلتقي فيها أصحاب الأعمال،وممثلى الشركات مع الباحثين عن عمل من الشباب،لعرض فرص التشغيل،وشروطها،وتوعية الشباب باحتياجات سوق العمل في كل محافظة ،وطرق التقديم فيها، وأهمية تنمية مهاراتهم وفقاً لمتطلبات "السوق"،وأن هذه الفرص متاحة لجميع الأعمار والمؤهلات ،وغير ذوي المؤهلات والخبرة  ..

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤
  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي
  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا