وقعت اليوم الأحد، كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بروتوكول تعاون و " آي صاغة" لتجارة الذهب والمجوهرات لتسويق أعمال الطلاب والخريجين من الحلي والمجوهرات عبر منصته.

وتم توقيع البروتوكول من جانب الجامعة برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وقد وقع البروتوكول من جانب الجامعة، الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، والمدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتجارة الذهب والمجوهرات.

حضر مراسم التوقيع، الدكتور محمود عبد النبي رئيس قسم المنتجات المعدنية والحلي، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم المعادن والحلي بكلية الفنون التطبيقية.

تضمن البروتوكول توفير فرص تدريبية للطلاب بقسم المنتجات المعدنية والحلي، وفرص لتوظيف الخريجين، وفرص تسويقية لأعمال الطلاب والخريجين، في إطار ربط العملية التعليمية باحتياجات سوق العمل، في ظل الإمكانيات المحدودة بالعملية التعليمية، والتي يقابلها طفرة في صناعة الذهب والمجوهرات يستطيع القطاع الخاص توفيرها للطلاب، بما يحقق جودة العملية التعليمية، ويطور صناعة الذهب والمجوهرات في مصر.

ومن جانبه قال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لشركة «آي صاغة» لتجارة الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن المسؤولية المجتمعية تعد جزءًا من منظومة اقتصاد السوق الاجتماعي، كما أنها تسهم في إعادة التوزيع في صالح الإنصاف، وتأتي كذلك في إطار التنسيق مع دور الدولة في تعظيم الموارد، وتسهم في تحسين الخدمات التي تقدم للمجتمع، وخلق فرص عمل حقيقية، ودفع الأجور العادلة، والمشاركة في إيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية والبيئية.

حيث أن منصة « آي صاغة»، ستوفر مساحة مجانية لتسويق الأعمال المتميزة من طلاب وخريجي قسم المنتجات المعدنية والحلي بكلية الفنون التطبيقية، لتكن المنصة وجهتهم مع الجماهير، خاصة وأن حجم زيارات المنصة تجاوز 65 مليون زيارة في العام الماضي، وهو في إطار دعم الطلاب والخريجين وتعريف المجتمع المصري والعربي بهم، حتى يستطيعوا الحصول على فرص عمل مناسبة أو تأسيس مشاريع خاصة بهم.

وقال الدكتور محمود عبد النبي رئيس قسم المنتجات المعدنية والحلي بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن الجامعة تسعى لمشاركة القطاع الخاص في دعم المنظومة التعليمية، وتوفير فرص لتدريب الطلاب، بجانب توفير فرص عمل للمتميزين.

حيث أن الجامعة تحاول مشاركة القطاع الخاص في توفير فرص تدريبية للطلاب، وفرص لتوظيف الخريجين، بالإضافة إلى فرص تسويقية لأعمال الطلاب والخريجين، في إطار ربط العملية التعليمية باحتياجات سوق العمل، لاسيما في ظل ضعف إمكانيات المنظومة التعليمية، والتي يقابلها طفرة في صناعة الذهب والمجوهرات يستطيع القطاع الخاص توفيرها للطلاب، بما يحقق جودة العملية التعليمية، ويطور صناعة الذهب والمجوهرات في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل توقيع بروتوكول تعاون جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان كلية الفنون التطبيقية صناعة الذهب والمجوهرات العملیة التعلیمیة الفنون التطبیقیة الطلاب والخریجین القطاع الخاص آی صاغة فی إطار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية

تفقد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الاثنين، سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان، وذلك في إطار حرص الجامعة على انتظام سير العملية التعليمية وتحقيق الانضباط والتميز بدايةً من العام الدراسي الجديد 2024-2025، وكان في استقباله الدكتور جمال صابر الفقي عميد القطاعات الأكاديمية بالجامعة الأهلية.

بدأت الجوله باجتماع مع مديري البرامج لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بسير العملية التعليمية داخل الجامعة، والموضوعات الخاصة بالبرامج الأكاديمية، وقدم الدكتور جمال الفقي الشكر لدعم الجامعة المستمر لضمان جودة العملية التعليمية.

وخلال الزيارة، تفقد رئيس الجامعة المدرجات والقاعات الدراسية، واطمأن على توفير بيئة تعليمية متميزة متكاملة تساعد الطلاب في التفوق والنجاح، ورحب بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد متمنياً لهم دوام التفوق.

يشار إلى أن زيارة رئيس جامعة الزقازيق اليوم للجامعة الأهلية جاءت بحضور الدكتورة نادية طه عميد كلية التمريض، ومدير برنامج التمريض بالجامعة الأهلية، والدكتورة نورهان عبدالله مدير برنامج الطب والجراحة، والدكتور حسين الدواش مدير برنامج جراحة الفم والأسنان، والدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء ومدير برنامج المعلوماتية الطبية، والدكتور أحمد جمعة مستشار رئيس الجامعة للسياسات والشئون الاقتصادية 

ومدير برنامج التجارة، والدكتور هاني الباسوسي مدير برنامج الصيدلة الإكلينيكية، والدكتور نبيل مصطفى المدير التنفيذي للمعلومات ومدير برنامج الذكاء الاصطناعي، والدكتور هاني عبد الشكور مدير برنامج هندسة الإنشاءات وإدارة التشيد، والدكتور محمود إسماعيل مدير  برنامج نظم معلومات الطيران، والدكتور صبري عبد الرحيم مدير برنامج هندسة الميكاترونيات، ولمياء كمال عبد المطلب أمين مساعد الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية   
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري  وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • «فاروق» يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب