صنّفت “زين السعودية” ضمن أهم 50 علامة سعودية في مجال المسؤولية الاجتماعية، وجاء ذلك في الدراسة التي أجرتها فوربس الشرق الأوسط بالتعاون مع المركز الوطني للمسؤولية والدراسات لتسليط الضوء على الجهات التي تقدم مبادرات متميزة في القطاعين العام والخاص والمؤسسات غير الربحية في المملكة.

وجاء حصول “زين السعودية” على هذا التصنيف نتيجةً للجهود والمبادرات العديدة التي نفذتها في مجال المسؤولية الاجتماعية في إطار إستراتيجيتها المتكاملة للاستدامة المؤسسية التي تميزت بمواءمتها التامة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأفضل الممارسات العالمية في مجال المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، والتي تدعم أيضاً تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، لتحقيق التنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي.

اقرأ أيضاًالمجتمعمجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية يعقد اجتماعه الثلاثين

وتميزت برامج ومبادرات “زين السعودية” في مجال المسؤولية الاجتماعية بارتكازها إلى سلسلة القيم لدى الشركة، والتي تستهدف من خلالها تعزيز جودة حياة جميع أفراد المجتمع على المستوى الاجتماعي. حيث أطلقت العديد من مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية، والتي من أبرزها برنامج المرأة في التقنية لدعم وإرشاد الطالبات الجامعيات على مستوى المملكة في تخصصات العلوم والتقنية والرياضيات STEM، وبرنامج EVOLVE لحديثي التخرّج لتزويدهم بالخبرة العملية والمعرفة العالمية وإعدادهم لسوق العمل، أيضا مبادرة كسوة فرح بالتّعاون مع مؤسسة احتواء التطوعية والتي ساهم فيها موظفو “زين السعودية” بتوفير تبرعات عينية لأكثر من 3000 أسرة من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى شراكتها الإستراتيجية مع “برنامج الأمان الأسري” تعزيزاً لدورها في دعم مشروع “خط مساندة الطفل” في المملكة، بهدف توفير منظومةٍ متكاملة لدعم أجيال المستقبل، من خلال ضمان سلامة الأطفال في العالم الواقعي والافتراضي حيث ساهمت “زين السعودية” في توعية أكثر من 3500 طفل على مستوى المملكة عبر حملات توعوية.

الجدير بالذكر وقعت “زين السعودية” مؤخرًا مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية مع جمعية كبار السن والتي تهدف إلى سد الفجوة الرقمية لدى كبار السن وتشجيعهم على استخدام التقنية عبر دروات تدريبية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المسؤولیة الاجتماعیة زین السعودیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية

يمانيون../
يواصل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي احتجاز الحجاج اليمنيين ومنعهم من العودة إلى مطار صنعاء بتواطؤ من حكومة المرتزقة.

وأقرت حكومة المرتزقة باستخدام الحجاج كورقة “ابتزاز” لعرقلة الإجراءات التصحيحية لوضع الخطوط الجوية اليمنية، ومعالجة الاختلالات التي يحاول المرتزقة فرضها لمضاعفة معاناة اليمنيين.

وفي تصريحات لصحيفة “النهار” العربي بشأن الحجاج اليمنيين المحتجزين في السعودية، قال ما يسمى الناطق باسم إدارة الخطوط الجوية اليمنية التابعة للمرتزقة في عدن، حاتم عثمان الشعبي إن الحجاج الذين حجوزاتهم إلى مطار صنعاء وعددهم 1300 حاج سيتم نقلهم عند استعادة الطائرات الموجودة في مطار صنعاء مع طواقمها.

ويمثل هذا اعترافاً واضحاً من قبل المرتزقة باستخدام الحجاج اليمنيين كوسيلة لابتزاز صنعاء وإجبارها على التراجع عن قراراتها التصحيحية بإعادة الخطوط الجوية اليمنية إلى مركزها الرئيسي في صنعاء، حيث يسعى المرتزقة وتحالف العدوان لإبقاء الشركة تحت سيطرتهم لاستخدامها كأداة من أدوات الحصار على الشعب اليمني.

ويعكس تصريح المتحدث باسم إدارة “اليمنية” التابعة للمرتزقة وجود ضوء أخضر من دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية لاستخدام الحجاج كورقة ابتزاز، إذ لا يستطيع المرتزقة الإقدام على خطوة كهذه بدون موافقة من مشغليهم.

هذا أيضاً ما أكده وكيل الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء، رائد جبل، في تصريحات “للمسيرة” أوضح فيها أن “تحالف العدوان يحاول الابتزاز بربط موضوع الحجاج بملف مطار صنعاء ولا علاقة لإجراءاتنا بالحجاج”.

وأكد جبل أن “ما قامت به صنعاء ليس احتجازاً لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية، وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها تحالف العدوان عبر مرتزقته”.

وقال جبل إن “من تلك الاختلالات التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمّان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية”.

وأضاف: “مطالبنا واضحة أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز”.

وحمل جبل تحالف العدوان “مسؤولية ما يترتب عليه قراره بمنع الرحلات إلى صنعاء وتداعيات ذلك على العالقين خارج اليمن”.

وفي السياق نفسه قال نائب وزير الارشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي للمسيرة إن “السلطات السعودية بإجراءاتها التعسفية ومنعها الرحلات إلى مطار صنعاء تزيد من معاناة الحجاج، محملاً السلطات السعودية سلامة الحجاج اليمنيين، ونلزمها باتفاقية الطيران المدني السعودي مع كل الخطوط الجوية الناقلة بما فيها اليمنية لإعادة الحجاج، ونحن ملتزمون بتسديد قيمة تذاكر الحجاج”.

وكانت وزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال قد أكدت مؤخراً أنها ستواصل إجراءاتها التصحيحية لوضع شركة الخطوط الجوية اليمنية، التي حولها المرتزقة إلى أداة بيد تحالف العدوان والنظام السعودية لتشديد الحصار على الشعب اليمني، مؤكدة على ضرورة استعادة جدولة الرحلات وصيانة الطائرات في مطار صنعاء، الأمر الذي من شأنه أن يمنع المرتزقة من مواصلة التلاعب بموارد الشركة ونهبها تحت مسميات زائفة.

مقالات مشابهة

  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • سفيرة قبرص التقت علامة وأكدت موقف بلادها
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • وفاة سعودية إثر عملية “شفط دهون” في مصر
  • “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا”تسلم أول توربين غازي طراز “HA” يتم إنتاجه محلياً في المملكة في “جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة”
  • مبادرة “100 براند سعودي” تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية لـ11 علامة سعودية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول