قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحوار الوطني في مرحلته المقبلة سيكون أمامه تحديات كبيرة، منها الوصول إلى حلول واقعية قادرة على الخروج بالاقتصاد المصري إلى بر الأمان، ونجاحه مسؤولية الجميع. 

وأضاف في بيان صحفي أن طرح وثيقة الحكومة على الحوار يؤكد وضعها على طاولة النقاش للجميع، ووضع الجميع أمام مسؤلياته؛ للمشاركة في رسم خريطة مصر الاقتصادية.

وأشار إلى أن الأمر يجب أن يؤخذ مأخذ الجد، بمزيد من الدراسة والفحص، ومشاركة المتخصصين في كل مجال من مجالات الاقتصاد، سواء الاقتصاد التقليدي وغير التقليدي، للوصول إلى حلول مدروسة قابلة للتنفيذ، في ظل وضع إقليمي وعالمي مضطرب.

وأكد الدكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، أن الشعب المصري يضع آمالا كبيرة على نجاح الحوار، في وضع خريطة اقتصادية جديرة بتحسين وضع المواطن المصري، مع ملاحظة أن الاقتصاد المصري في ظل التحديات الاقليمية والضغوط الخارجية يحتاج إلى حلول قد تكون غير معتادة لمواجهة هذه الأزمة والتغلب عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المستقلين الجدد الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

 وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.. التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • عاجل.. رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال
  • الحكومة المصرية تناقش حلولًا جذرية لأزمة انقطاع الكهرباء
  • عاجل:- رئيس الوزراء يناقش حلول أزمة انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء يناقش حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال
  • وزير الاقتصاد يشارك غدًا في الاجتماع السنوي للأبطال الجدد 2024
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة