أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن السياحة في مصر شهدت طفرة كبيرة بفضل اهتمام القيادة السياسية ووضع الرؤى والخطط الاستراتيجية لتطوير هذا القطاع باعتباره أحد الركائز الرئيسية في الاقتصاد القومي.

وقال «القاضي» إن الدولة حرصت على استثمار ما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق ممتد عبر العصور المختلفة مما جعل مصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية، لافتاً إلى أن محافظة المنيا شهدت رواجا في قطاع السياحة، حيث استقبلت وفودا سياحية من مختلف دول العالم لما تزخر به المحافظة من المناطق الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

استقبال وفد سياحي متعدد الجنسيات

وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا استقبلت وفداً سياحياً متعدد الجنسيات، حيث ضم برنامج زيارة الوفد منطقة آثار بني حسن وتل العمارنة وتونا الجبل، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

تعدد المعالم الأثرية بالمحافظة

كما أشار المحافظ إلى أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كيلومترا شمال شرق مدينة دير مواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كيلومترا جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كيلومترا من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور الأماكن الأثرية المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يطّلع على أعمال تطوير الإستاد الرياضي بجامعة الجوف

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ‏بمكتبه اليوم، أعضاء اللجنة التنسيقية لتطوير أعمال الإستاد الرياضي بجامعة الجوف.

 

أخبار قد تهمك مجموعة “روشن”.. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء 18 سبتمبر 2024 - 2:40 مساءً أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50% 18 سبتمبر 2024 - 2:29 مساءً

 

واطّلع سموه خلال اللقاء إلى عرض موجز عن الأعمال المنفذة ومراحلها والتحسينات التي تمت.

 

 

ونوّه سـمـو أمير منطقة الجوف بما تحظى به الرياضة من اهتمام كبير من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، والتي سخّرت الإمكانات لخدمة شباب الوطن في مختلف الأنشطة الرياضية، مشيرًا إلى أن الرياضة في المملكة تشهد قفزات كبيرة في جميع الألعاب الرياضية، والمنشآت الرياضية، التي تخدم الشباب في جميع مناطق المملكة.

 

 

وأشاد سمو الأمير فيصل بن نواف بعمل اللجنة وما قدمته خلال الفترة وعملها المميز، مؤكداً أن ما يقدم من إنجاز وتأهل حصاد يحسب لرياضة المنطقة.

 

 

من جهتهم أعرب أعضاء اللجنة عن شكرهم لأمير المنطقة على دعمه وتشجيعه المستمر، وما يلقونه من توجيهات سديدة تصب في مصلحة الرياضة بالمنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 2:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءًنائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي” أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 2:04 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 2024 أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءًوكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 1:50 مساءًمحافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءً“مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 202418 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءًنائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي”18 سبتمبر 2024 - 2:04 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 202418 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءًوكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة18 سبتمبر 2024 - 1:50 مساءًمحافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله18 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءً“مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024 مجموعة "روشن".. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء مجموعة "روشن".. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد يزور مجلس محمد الفلاحي الياسي ويلتقي المواطنين
  • وزير العمل يزور مركز تدريب" شهداء الكتيبة 103 " ومنطقة عمل الساحل
  • سعر اشتراك المترو للطلبة 2024.. اعرف المناطق بالتفصيل
  • أولى فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان بآثار الفيوم
  • أمير منطقة الجوف يطّلع على أعمال تطوير الإستاد الرياضي بجامعة الجوف
  • وفود متعددة الجنسيات تزور المنيا مع بداية الموسم السياحي
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار