صدى البلد:
2024-07-03@15:19:48 GMT

4 أيام إقامة.. كيف تؤدي المناسك بتأشيرة المرور

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

يسعى الكثيرون إلى أداء مناسك العمرة والبحث عن أفضل الأنظمة التى توفر لهم الراحة، وأيضا تكون أنظمة موفرة، وعليه أتاحت الخارجية السعودية خدمة جديدة تمكن القادمين إليها من إصدار تأشيرة المرور للزيارة عبر الخطوط السعودية الجوية.

تفاصيل تأشيرة المرور

“تذكرتك تأشيرتك” تلك هى الخدمة التى أطلقتها المملكة السعودية للتسهيل على القادمين إليها، حيث تتيح تأشيرة المرور أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والتنقل داخل المملكة وحضور الفعاليات السياحية.

تبدأ من 28 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل أسعار برامج العمرة خلال رجب غرفة السياحة: لا يوجد أي إجراء بوقف رحلات العمرة والحج.. فيديو


ويسعى الكثير من المواطنين إلى أداء عمرة رمضان، خاصة مع اقتراب الشهر الفضيل، وقد يصل سعرها إلى حوالى 27 ألف جنيه، وذلك لمدة 4 أيام.


تأشيرة الترانزيت 

وتعد تأشيرة الترانزيت من التأشيرات التي أطلقتها المملكة من أجل التسهيل على المواطنين لأداء مناسك العمرة، وتكون مدتها 96 ساعة مع إقامة مجانية لمدة يوم واحد، إذ يمكن للشخص صاحب تأشيرة الترانزيت أداء مناسك العمرة، وزيارة المشاعر المقدسة، وزيارة الأماكن السياحية والتاريخية، وغيرها من الأنشطة.

 

كيفية التقديم على تأشيرة المرور

 وفيما يخص إصدار  تأشيرة المرور عبر الخطوط السعودية الجوية، فإنه من أجل التقديم يلزم ما يلي:

- يمكن التقديم على تأشيرة المرور من خلال الموقع الرسمي الخاصة بالخطوط السعودية الجوية وطيران ناس.

- يتم منح التأشيرة مجانًا مع تذكرة الطيران، وتكون صلاحيتها ثلاثة أشهر، وتكون فترة الإقامة المقررة بالمملكة هي 4 أيام.

خطوات الحصول على تأشيرة المرور

- يتم الحصول على تأشيرة المرور من خلال حجز تذكرة سفر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط السعودية أو طيران ناس.

- وتتضمن خطوات الحصول على تأشيرة المرور قيام المواطن بالتقديم على طلب تأشيرة المرور للزيارة من الخطوط السعودية أو طيران ناس من خلال المنصات الإلكترونية.

هل منعت الحكومة رحلات العمرة في شهر فبراير؟.. اعرف الإجابة رئيس لجنة السياحة بالنواب: إجراءات العمرة مستمرة ولا توجد أي ضوابط جديدة

- وفى هذه الخطوة ضمن خطوات استخراج تأشيرة المرور، تسجيل البيانات فى نموذج طلب تأشيرة المرور.

- بعد تسجيل الطلب يتم معالجته وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري، ثم إرسالها للعميل عن طريق البريد الإلكتروني.

- وفى الخطوة الأخيرة للحصول على تأشيرة المرور، يتم إصدار تأشيرة المرور للزيارة مجانًا وفوري مع تذكرة السفر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العمرة إجراء العمرة تأشيرة المرور السعودية على تأشیرة المرور أداء مناسک العمرة من خلال

إقرأ أيضاً:

4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات

أبوظبي - «الخليج»
تصدر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ، نوعين من تأشيرات العبور «الترانزيت» تشمل تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة وهي مجانية من غير رسوم، وأخرى لمدة 96 ساعة مقابل 50 درهماً فقط.
وأكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يمكن فقط لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات ترتيب وتنسيق الحصول على تأشيرة العبور الخاصة بالأجانب، ويتوجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الدولة.
وتصدر تأشيرات الترانزيت على نوعين، ولمدة محددة لكل منها وهما: تأشيرة لمدة 48 ساعة والأخرى لمدة 96 ساعة، وفي حالة التقديم على تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة لا يمكن تمديدها من 48 إلى 96 ساعة، وتصدر تأشيرة الترانزيت لمدة 48 ساعة مجاناً لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى.
ولكي يتمكن المسافر من التجول داخل دولة الإمارات، عليه التنسيق مقدماً مع الخطوط الجوية التي يسافر على متنها وتقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات، وتكون صلاحية تأشيرة الترانزيت 48 ساعة قبل الدخول إلى الدولة، وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 48 ساعة من الوصول.

4 شروط

وحددت الحكومة الرقمية 4 شروط للتمكن من الحصول على التأشيرة وهي: «ألاّ تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ثلاثة أشهر قبل الدخول إلى دولة الإمارات، وتوفير صورة شخصية بخلفية بيضاء، وأن تكون لدى المسافر تذكرة سفر لمواصلة رحلته، وأن يكون المسافر متجهاً إلى بلد آخر غير البلد التي قدم منه».
وبينت أنه يتم تحصيل رسم مغادرة بقيمة 30 درهماً عن كل مسافر عبر المنافذ البحرية والبرية باستثناء المسافرين من مواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والقادمين للدولة بواسطة العبارات السياحية عبر المنافذ البحرية، مؤكدة أنه لا يجوز لأي جهة اتحادية أو محلية أو خاصة فرض رسوم إضافية على تأشيرة الترانزيت.

كيفية التقديم

يمكن فقط لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات، ترتيب الحصول على تأشيرة العبور الخاصة بك قبل رحلتك، وإن كانت رحلتك من خلال إحدى وكالات السفر، يمكن للوكالة أيضاً أن تساعدك على الحصول على التأشيرة من خلال شركة الطيران المرتبطة بها.
وأشارت الحكومة الرقمية، إلى أنه يمكن لوكلاء شركات الطيران الوطنية التقدم بطلبات تأشيرات الترانزيت لعملائهم من المسافرين من خلال القنوات الذكية للإقامة والجنسية ( (E-channels الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أو التطبيق الذكي (UAEICP) على منصتي أبل و أندرويد، أو عبر كافة القنوات الإلكترونية أو التطبيقات الذكية التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية.

مقالات مشابهة

  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • هل يمكنني الدخول إلى دولة شنغن بتأشيرة صادرة عن دولة أخرى؟.. اليكم الجواب
  • «يؤديان مناسك العمرة».. شاهد أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده
  • أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده خلال أدائهم مناسك العمرة.. صورة
  • نجل محمد هنيدي بأحدث ظهور أثناء أداء مناسك العمرة
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • نجل محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة