ثقافة وفن، نسمة محجوب في ختام مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية،تختتم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نسمة محجوب في ختام مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نسمة محجوب في ختام مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

تختتم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بالاسكندرية، حيث يقام في الثامنة والنصف مساء السبت 22 يوليو على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية” حفلا للفنانة نسمة محجوب وفرقتها.

و تقدم خلال الحفل نخبة من الاعمال الغنائية العربية منها ميدلي جوليا بطرس ، ميدلي فوق النخل - قدك المياس ، هتقوللي ايه ، حب اخوات ، الحب المستحيل ، حكاية شعب ، يا محروسة ، كل شمس ، اعتزلت الغرام ، يا غاوي هروب ، مستغربة ، على طبيعتي ، انا موجود ومن المؤلفات الغربية لا احد ، اوراق الخريف وغيرها.

المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء 

يذكر أن المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء على مسرح دار أوبرا الاسكندرية "سيد درويش" تضمن  4 ليالٍ متصلة احياها كل من نجوم الأوبرا للموسيقى العربية سمية وجدي - كنزي - رحاب عمر - مؤمن خليل - ياسر سلمان - محمد حسن بقيادة المايسترو احمد عامر - فرقة سويت ساوند بقيادة الدكتور منير نصر الدين ، فرقة كايرو كافيه بقيادة عازف البيانو والموزع الموسيقى على شرف، النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم والمغنية نسمة محجوب وفرقتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبل حفلها بالعلمين.. أبرز الأعمال الفنية لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية

أنشطة وفعاليات مختلفة شهدها مهرجان العلمين الجديدة منذ انطلاق نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي في 11 يوليو الماضي، والتي تستمر حتى 30 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن تتضمن فعالياته عديد من الأنشطة خلال الأيام المقبلة، منها حفلًا لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية.. فما هي أبرز الأعمال الفنية لفرقة الأنفوشي؟

فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية

فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية تعد بمثابة جوهرة تتألق في سماء الموسيقى العربية، تأسست عام 1967 على يد المايسترو الراحل مدحت بسيوني، وحافظت على إرثها الغني بالموسيقى الشرقية العربية الأصيلة.

أبرز الأعمال الفنية

تتميز فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بتنوع أعمالها التي تلبي مختلف الأذواق، من التراث العربي الأصيل إلى الأعمال المعاصرة ذات القيمة الفنية العالية، وقدمت عديد من الأعمال الفنية، منها التراثية العربية والوطنية والمعاصرة، على سبيل المثال:

موسيقى بنات بحري. أغنية حلاوة شمسنا. أغنية يا قمر يا إسكندراني. أغنية البحر بيخطفني. أغنية بين شطين ومياه. أغنية على شط بحر الهوى. أغنية من فوق شواشي. أغنية الشمس الجريئة. أغنية محسوبكو انداس. أغنية ميدلي الفلكلور. أغنية ميدلي تترات مسلسلات. أغنية ميدلي عبد الحليم.

مهرجان العلمين الجديدة 

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية بنورث سكوير بالساحل الشمالي انطلقت في 11 يوليو الماضي، وتستمر حتى 30 أغسطس الجاري، ويشهد المهرجان إقامة عديد من الأنشطة الترفيهية «فنية، رياضية، ثقافية، علمية»، وكل ذلك برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي سبق لها الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ندوة وحفل توقيع لكتاب المخرج الفنان عبدالله سعد بحضور الدكتور كمال يونس (صور)
  • حكاية المسرح المكشوف «الأب الروحي» لكل المهرجانات الصيفية
  • ختام امتحانات النقل الثانوي الأزهري في كفر الشيخ دون شكاوى
  • قبل حفلها بالعلمين.. أبرز الأعمال الفنية لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية
  • تكريم الطلبة في ختام فعاليات "صيفي همم وقمم" بظفار
  • ليلة في حب وردة وحليم بمسرح سيد درويش بالإسكندرية
  • فنون الجنوب تضيء ليالي صيف مطروح
  • نسمة محجوب ومحمود التهامي يبدعان في ليالٍ فنية مميزة بمهرجان الأوبرا الصيفي.. صور
  • الدكتور زايد مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد رسالة المكتبة الاساسية الارتقاء بالفنون
  • نجوم الموسيقى العربية يتألقون بتقديم أعمال العندليب وورده بأوبرا الإسكندرية.. صور