نبّهت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب إلى ما تحمله أزمة الجفاف وندرة الماء من خطورة تتعلق بتنامي النزاعات الاجتماعية بالنظر إلى انعكاساتها السلبية على وضعية المأجورين خاصة في القطاع الفلاحي والصناعات التحويلية.
النقابة التابعة لحزب الاستقلال أحد مكونات الحكومة والتي يحمل فيها أمينه العام نزار بركة حقيبة التجهيز والماء، دعت الحكومة إلى مراعاة وضعية هذه الفئة من الأجراء عند أي إجراء تعتزم اتخاذه للتعاطي مع وضعية الاجهاد المائي.


كما دعت في بيانها الصادر عن مؤتمرها الوطني الثاني عشر المنعقد نهاية الأسبوع الجاري ببوزنيقة، الحكومة إلى الالتزام بمضامين الاتفاق الاجتماعي والميثاق الوطني لمأسسة الحوار الاجتماعي ل 30 ابريل 2022.
⁠كما دعا إلى إطلاق دينامية الحوارات القطاعية وتكريس الحريات النقابية بالوحدة الانتاجية، و⁠ثمن المجهودات الحكومية في قطاعي التعليم و الصحة وطالب بالطي النهائي لملف التوقيفات.
ويذكر أن هذه النقابة التابعة لحزب الاستقلال (أحد مُكونات الثلاثي الحكومي إلى جانب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة) أعادت انتخاب النعم ميارة كاتبا عاما لها. ميارة الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس المستشارين، عبّر في كلمة، عن اعتزازه لتجديد الثقة فيه، معتبرا إياها تكليفا وليس تشريفا، مضيفا أنه سيواصل العمل إلى جانب المناضلين في الاتحاد من أجل الطبقة الشغيلة.

كلمات دلالية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الجفاف ندرة المياه نقابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الجفاف ندرة المياه نقابة

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام

"المحامين": احالة ملف التحقيق في الأحداث التي شهدتها الهيئة العامة للنقابة إلى النيابة

قرر مجلس نقابة المحامين احالة ملف التحقيق في الأحداث التي شهدتها الهيئة العامة للنقابة في السابع عشر من أيار /مايو الماضي إلى النيابة.

اقرأ أيضاً : عراك بالأيدي واشتباك بالكراسي.. ماذا حدث في اجتماع نقابة المحامين؟

وقال نقيب المحامين يحيى ، في بيان الأحد، إن "النقابة خاطبت النائب العام للتوسع في التحقيق واتخاذ المقتضى القانوني بحق من دخلوا إلى قاعة الاجتماع دون صفة تعطيهم الحق بحضوره، ولافتعالهم الأحداث التي ارتكبوها".

وأضاف أن نتائج التحقيق التي أجرتها اللجنة المكلفة من قبل مجلس نقابة المحامين بخصوص الأحداث التي أعقبت اجتماع الهيئة العامة أكدت بأن من قام بافتعال أحداث الشغب ومحاولات التأثير على سير الاجتماع هم مجموعة من الأشخاص من غير المحامين حيث تم تحديد هوياتهم.

اقرأ أيضاً : قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة

وأشار أنه تم التوصل إلى هذه النتائج بعد قيام اللجنة بتفريغ تسجيلات الكاميرات و مقاطع الفيديو والصور وسماع افادات الشهود. مشيرا إلى أن الملف الآن بحوزة النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • متظاهرون إسرائيليون يتوجهون لمقر نقابة العمال في تل أبيب للمطالبة بإعلان إضراب شامل
  • حزمة تمويلية استثمارية من الاتحاد الأوروبي لمصر بـ7.4 مليار يورو
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر