هن، أمل تتحدى الإعاقة بأعمال تطوعية من أجل فتيات سوهاج علمتهم الخياطة ببلاش،علاقات و مجتمع تحت سماء أسيوط، تعيش سيدة استثنائية تحمل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «أمل» تتحدى الإعاقة بأعمال تطوعية من أجل فتيات سوهاج.. علمتهم الخياطة ببلاش، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«أمل» تتحدى الإعاقة بأعمال تطوعية من أجل فتيات...

علاقات و مجتمع

تحت سماء أسيوط، تعيش سيدة استثنائية تحمل كثير من الإرادة والتفاؤل للآخرين، رغم ما تعانيه من إعاقتها الحركية، إذ قررت أن تسخر قدراتها وخبرتها في الخياطة لأهداف أكبر وأعمق.

أسست أمل علي، من ذوي الإعاقة الحركية، جمعية في أسيوط تهدف إلى تعليم الفتيات فن الخياطة، إذ تمتلك المهارات اللازمة والشغف العميق لنقل هذه المهارات إلى الفتيات اللاتي يعانين من ظروف صعبة، وقد يكون لديهن فرصًا محدودة للتعليم. 

«بدأت العمل التطوعي منذ 11 عاما لدعم ذوي الإعاقة خاصة الفتيات بقرى صعيد مصر، بمبادرة لتعليم الفتيات ذوى الإعاقة الخياطة والتطريز لتمكينهن اقتصاديا، لتكون انطلاقة لعملها التطوعي»، بحسب تصريحات «أمل». 

بداية انطلاقة أمل التطوعية 

من خلال هذه الجمعية، توفر أمل الرعاية والتدريب اللازمين للفتيات، تعلمهن فن الخياطة بالمجان، وتطور مهاراتهن في مجال تصميم الأزياء، حتى يستطعن تحقيق طموحاتهن.

نجاح المشروعات الصغيرة للفتيات

وعن النشاط التطوعي الذي تمارسة أمل أيضا بجانب الخياطة، أكدت أنها علمت 1600 سيدة كيفية تربية الدواجن، وإضافة مصدر دخل لهن.

وتسعى أمل حاليا لتنفيذ مبادرة تعليم الخياطة بعدة قرى، إذ ترى أن التطوع  حياتها، وتجد نفسها به «بحس إني سعيدة وأنا بتطوع وبخدم الناس من غير مقابل، وهذا مقابل السعادة التي آراها في عيونهم».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رابط التسجيل للتطوع في كأس العالم 2026.. اعرف خطوات التقديم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فتح باب التسجيل لإمكانية التطوع في كأس العالم 2026، الذي من المتوقع أن يقام في 3 دول وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ولذا نوضح كيفية التقديم بطلب لتصبح أحد متطوعي مونديال الأندية في دورته المقبلة.

طريقة تسجيل التطوع في كأس العالم 2026

وكشفت موقع «FIFA» الرسمي، الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التطوع في كأس العالم 2026، والتي تبدأ بالدخول على موقع فيفا من خلال هذا الرابط ثم اتباع الخطوات التالية:

تعد الخطوة الأولى من عملية التسجيل إكمال نموذج الطلب الخاص.

يجرى تقييم طلبك وسيتم دعوة المتقدمين الناجحين لإجراء مقابلة لمعرفة مدى ملاءمتهم للانضمام إلى فريق FIFA التطوعي للبطولة.

سيتم تعيين المرشحين الناجحين إلى دور بناءً على طلباتهم.

سيُطلب منك إكمال جميع التدريبات المطلوبة لأداء دورك التطوعي في البطولة حيث ستزودك هذه الجلسات بمعلومات أساسية حول البطولة ودورك التطوعي.

بمجرد الانتهاء من تدريبك، سوف تتلقى زي التطوع الخاص بك واعتمادك وتحجز مناوباتك لأداء مهمتك التطوعية.

ستتطلب معظم الأدوار التطوعية الالتزام طوال مدة البطولة، ولكن في بعض الحالات، تبدأ الأدوار قبل شهر من البطولة وتنتهي حتى بعد بضعة أيام.

وبعد الانتهاء من البطولة ستتم دعوتك إلى حدث خاص لتقدير المتطوعين، وستحصل على شهادة التطوع الخاصة بك وتحصل على عدد من التحف والذكريات، وستظل جزءًا من مجتمع متطوعي FIFA ويمكنك التقديم للحصول على فرص مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • رابط التسجيل للتطوع في كأس العالم 2026.. اعرف خطوات التقديم
  • معركة نسائية على عرش طوكيو.. كويكي تسعى لولاية ثالثة بينما تتحدى سايتو
  • الفتيات من قصار القامة يقتحمن العمل بمجال فنادق البحر الأحمر
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • “إحداهن حملت منه” .. 3 فتيات يتعرضن للاغتصاب من قبل زوج والدتهن بالعراق .. فيديو
  • هتاكل مانجوا ببلاش.. شعبة الخضروات والفاكهة تؤكد "موسم استثنائي"
  • ”إحداهن حملت منه”.. فتيات عراقيات يروين تفاصيل اغتصابهن من قبل زوج والدتهن وردة فعل الأم تصدمهن! ”فيديو”
  • ضبط طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في أسيوط
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»