شهدت العاصمة اليابانية طوكيو اندلاع حريق ضخم في مبنى قرب إحدى محطات القطار، مما أسفر عن تعطل حركة مرور القطارات في المنطقة.

ووفقًا لتقارير هيئة الإذاعة اليابانية، وقع الحريق في مبنى مكون من ثلاثة طوابق بالقرب من محطة القطار حوالي الساعة 10:10 صباحا بالتوقيت المحلي (01:10 بتوقيت غرينتش).

واستدعي 24 فريق إطفاء إلى الموقع، حيث تم تعليق حركة المرور على خط السكك الحديدية "كيهين-توهوكو" في كلا الاتجاهين بين محطتي "شيناغاوا" و"كاماتا".



تم إخلاء حوالي 800 راكب من القطارات، وتم استعادة حركة القطارات في حوالي الساعة 05:00 صباحًا بتوقيت غرينتش.

أفادت الإذاعة اليابانية أيضا بإصابة شخص واحد في الحادث.
#حريق_ضخم قرب محطة للقطار في #طوكيو (فيديو)#عربي_و_دولي#06Newshttps://t.co/F33Mv3Sbi6 pic.twitter.com/g0qXpgQClI — 06 news (@06_news_) February 4, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم طوكيو القطارات قطارات انفجار طوكيو حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني

بحث سعادة فارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية في دبي، وسعادة جون إيمانيشي، قنصل عام اليابان في دبي والإمارات الشمالية، أمس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم الحركة الأولمبية في البلدين.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره ماساهيرو شيريا الرئيس التنفيذي لشركة شكيبو اليابانية المتخصصة في إنتاج وتصدير الأقمشة، مناقشة الاستعدادات لدورة الألعاب الآسيوية الـ20 التي تستضيفها محافظة ايتشي اليابانية وعاصمتها ناغويا عام 2026، وهي المرة الثالثة التي تنظم فيها اليابان هذا المحفل القاري الكبير عقب دورتي طوكيو 1958 وهيروشيما 1994.

وأكد الجانبان أهمية تواجد الإمارات في هذا الحدث القاري الكبير بإعتبارها شريكاً بارزاً في نجاح جميع النسخ السابقة من الدورة.
من جانبه شدد سعادة جون إيمانيشي على متانة العلاقات التي تجمع الإمارات واليابان منذ عقود طويلة والتي شهدت طفرات كبيرة في جميع المجالات.

من جهته رحب سعادة فارس المطوّع بالقنصل الياباني في دبي والإمارات الشمالية ووفد شركة شكيبو، وأثنى على التصميمات عالية الجودة والخامات المميزة للملابس الرسمية للوفد الإماراتي في أولمبياد باريس، حيث تعد المرة الثانية التي تقوم فيها الشركات اليابانية بهذا العمل عقب أولمبياد طوكيو 2020 بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية.
من جهته عبر ماساهيرو شيريا عن اعتزازه بتصميم الزي الرسمي للوفد الرياضي للإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، إضافة إلى تصميم أعلام دولة الإمارات وجمهورية فرنسا بصورة جمالية لحملها ضمن فقرة استعراض الوفود في حفلي الافتتاح والختام.

حضر اللقاء، نورة الجسمي، وعبد العزيز السلمان عضوا مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة.وام


مقالات مشابهة

  • لأسباب مجهولة.. اندلاع حريق في مبنى تاريخي غرب ألمانيا
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 0.38%
  • بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • انتظام حركة القطارات بعد حادث الفردان في الإسماعيلية
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً