الوطن:
2024-09-29@08:00:38 GMT

سر كتاب يداوم محمد صلاح على قراءته.. يقدم نصائح ذهبية

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

سر كتاب يداوم محمد صلاح على قراءته.. يقدم نصائح ذهبية

دائما يكون اللاعب العالمي محمد صلاح محل اهتمام الكثير من المتابعين بعد نجاحاته التي حققها في مسيرته الكروية، إذ يهتموا بكافة التفاصيل التي يقوم بتداولها عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، كان أخرها صفحات لأحد الكتب كان مكتوب بها بعض الكلمات التي أبرزها: «كن نفسك.. ما تكونش زي ما أي حد عاوز.

. ما تسجنش نفسك في آراء الآخرين».

 كتاب الخروج عن النص

كان الكتاب الذي يقرأه محمد صلاح ونشره عبر الاستوري الخاصة به هو كتاب «الخروج عن النص من جديد» للدكتور محمد طه وصادر عن دار الشروق، إذ شارك رسالة مٌؤثرة منه كنوع من التحفيز وتضمنت بعض الكلمات الأتي: «كن مع نفسك.. ما تكونش زي ما أي حد عاوز.. ماتسجنش نفسك في آراء الآخرين..وماتفصلش نفسك على مقاس أي حد، اللي عاوزك 73 واللي عاوزك 39 واللي عاوزك 42.. ماتسمحش لأي حد يشوف فيك نفسه، ويحاول يحقق من خلالك أحلامه الشخصية» وغيرها من الكلمات.

يناقش الكتاب الذي كان يقرأه «صلاح» فكرة خروج الإنسان عن طور حياته المٌعتادة والممل، الكئيب كما أنه يدور حول تمرد الإنسان على طباعه السيئة ليٌصبح بحالٍ أفضل، في إطار نفسي جيد.

سر كتاب في حياة محمد صلاح

لم تكن تلك المرة الأولى التي يقرأ فيها اللاعب الوطني ونجم نادي ليفربول كتاب «الخروج عن النص»، إذ سبق ونشر أحد صفحات الكتاب عبر استوري خاصة به أثناء تواجه بالمعسكر الوطني في كأس أمم أفريقا، حيث تضمن «كانوا عاوزينك تبقى تقليدي.. عادي زيهم، لا تسأل ولا تفكر ولا تحس.. كانوا عايزينك ما تخاطرش، وتستسلم لكل ما هو زائف وهش وفارغ».

هناك العديد من الكتب المتنوعة التي قرأها «صلاح»، كانت ما بين علم النفس والحضارة المصرية القديمة، والتنمية البشرية، وفقا لما ذكره في أحد اللقاءات التلفزيونية السابقة، ومنها كتاب «فن اللا مبالاة»، وهو خاص بالتنمية البشرية ومن تأليف مارك مانسون، وفي عام 2018 نشر صورته عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، بالإضافة إلى كتاب «الملك الذهبي»، من تأليف الدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق، وأيضا كتاب «كفاح أحمس» للأديب المصري نجيب محفوظ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح كتاب الخروج عن النص الخروج عن النص كن نفسك محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في الشهيد نهيان المرزوقي

قدم سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، اليوم، واجب العزاء في الشهيد نهيان عبدالله أحمد المرزوقي الذي استشهد إثر تعرضه لحادث أثناء أداء الواجب بالدولة.
وأعرب سمو الشيخ  ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة الشامخة بأبوظبي، عن صادق تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة حاكم أم القيوين يتقبل تعازي حمدان بن محمد وأحمد بن محمد في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا ولي عهد أبوظبي يُقدم واجب العزاء في شهداء الوطن المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا
  • خليفة بن طحنون يقدم العزاء في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • حمدان بن محمد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • سيف بن زايد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • ١٩ ميدالية ذهبية واخرى فضية لأبطال سموحة للجمباز بكأس مصر
  • الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • قائد القوات البرية يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • مع اقتراب الشتاء.. نصائح ذهبية لتقليل فاتورة الكهرباء
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في الشهيد نهيان المرزوقي
  • ذياب بن محمد يقدم واجب العزاء في الشهيد نهيان المرزوقي