أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن تنظيم مسابقات التوظيف للإتحاق برتب الأساتذة الباحثين “أستاذ مساعد قسم “ب” بعنوان سنة 2024.

وكشفت الوزارة، في بيان لها، عن الشروع في تنظيم مسابقات توظيف لشغل 1725 منصب مالي، للإلتحاق برتب الأساتذة الباحثين بعنوان سنة 2024.

ودعت الوزارة، الراغبين في الترشح للالتحاق برتبة أستاذ مساعد قسم “ب”، لإيداع ملفات ترشحهم حصريا عبر المنصة الرقمية “بروغرس” عبر الرابط الإلكتروني التالي:
https://progres.

mesrs.dz/webrecrutement/

وجاءت رزنامة التوظيف في رتبة أستاذ مساعد قسم ب لسنة 2024 كما يلي:

يوم 11 فيفري: 

تبليغ نسخة من قرار أو مقرر فتح التوظيف و / أو المسابقة على أساس الشهادات لدى المصالح المركزية أو المحلية حسب الحالة للسلطة المكلف بالوظيفة العمومية.

من 20 إلى 22 فيفري:

إيداع الإشهار عن إعلان فتح مسابقة التوظيف في الصحافة المكتوبة “يومية وطنية باللغة العربية ويومية وطنية باللغة الفرنسية” على الأقل على مستوى الوكالة الوطنية للنشر والإشهار.

إضافة إلى الإشهار عن إعلان فتح مسابقة التوظيف في الصحافة المكتوبة، يجب إشهاره على موقع الأنترنت الخاص بالمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري:

www.concours-fonction-publique.gov.dz

من 27 فيفري إلى 18 مارس:

إيداع ملفات الترشح عبر المنصة الرقمية ” Progres”

وتحدد فترة التسجيلات بمدة خمسة عشرة (15) يوم عمل ابتداء من تاريخ أول إعلان عن فتح مسابقة التوظيف في الصحافة المكتوبة.

من 19 مارس الى 28 مارس:

دراسة وترتيب ملفات المترشحين من طرف اللجنة المؤهلة لذلك، في أجل أقصاه العشرة (10) أيام التي تلي تاريخ غلق التسجيلات.

ويترتب عن دراسة هذه الملفات إعداد محضر يدون فيه على الخصوص
مايلي:

(أ) القائمة الإسمية للمترشحين المقبولين للمشاركة في المسابقة، بالنظر إلى استفائهم الشروط المطلوبة.

ومحتوى ملفاتهم، مع دعوة المعنيين للمشاركة لإجراء المقابلة بواسطة رسالة فردية (برقية ….). في أجل أقصاه عشرة (10) أيام قبل التاريخ المحدد لإجراء المقابلة.

كما يمكن للمعنيين تحميل الاستدعاء مباشرة عبر المنصة الرقمية “Progres” بإستعمال حساباتهم الإلكترونية المسجلين بها.

ويتم تنظيم عملية إجراء المقابلة مع لجان الانتقاء على مستوى المؤسسات الجامعية، خلال الفترة الممتدة من 23 أفريل إلى 14 ماي 2024.

(ب) القائمة الإسمية للمترشحين الذين رفضت ملفاتهم، مع تبيان أسباب الرفض، وإعلام المعنيين برسالة فردية (برقية…). في أجل أقصاه عشرة (10) أيام قبل التاريخ المحدد لإجراء المقابلة.

كما يمكن للمعنيين تحميل رسالة الرفض مباشرة عبر المنصة الرقمية “Progres” بإستعمال حساباتهم الإلكترونية المسجلين بها. قصد تمكينهم من إبداع طعونهم عبر نفس المنصة الرقمية.

تبليغ نسخة من محضر اللجنة المتضمن القائمة الإسمية للمترشحين المقبولين والمرفوضة ملفاتهم إلى المصالح المركزية أو المحلية حسب الحالة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية في أجل لا يتعدى خمسة عشر (15) يوم عمل ابتداء من تاريخ غلق التسجيلات.

وفي حالة ما إذا قدرت المؤسسة الجامعية أن طعون المترشحين مؤسسة يتعين عليها إعلامهم وفق نفس الكيفيات المذكورة أعلاه. قصد دعوتهم لإجراء المقابلة، وذلك قبل تاريخ 15 أفريل 2024.

ويتم إعلام المترشحين الذين اعتبرت طعونهم غير مؤسسة برسالة فردية أو بأي وسيلة ملائمة.

وتبليغ نسخة من محضر إضافي إلى المصالح المركزية أو المحلية حسب الحالة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية، يتضمن قائمة المترشحين المقبولة والمرفوضة طعونهم.

من 15 إلى 28 ماي:

إعداد محاضر الإعلان عن النتائج النهائية لمسابقة التوظيف، وتبليغ نسخة منها إلى المصالح المركزية أو المحلية حسب الحالة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية.

تاريخ 7 سبتمبر:  

تنصيب المترشحين الناجحين نهائيا في مناصب عملهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبر المنصة الرقمیة لإجراء المقابلة التوظیف فی نسخة من فی أجل

إقرأ أيضاً:

برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي

أعلنت كابجيميني مصر عن نجاح الدورة الأولى من برنامج "Young Professionals" في توظيف أكثر من 23 خريجًا في وظائف بدوام كامل. إذ يعد البرنامج، والذي تم إطلاقه في العام الماضي، بمثابة مبادرة شاملة تهدف إلى سد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية في الصناعة، كما يؤكد على التزام كابجيميني بتعزيز مواهب الخريجيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التميز في مجال التكنولوجيا المتطور باستمرار. 
وشارك 35 خريجاً من الجامعات الحكومية والخاصة في الدورة الأولى من البرنامج، والتي استمرت لمدة 9 أشهر، حيث تم تعيين كل مهني شاب في قسم معين بناءً على خلفيتهم التعليمية وتفضيلاتهم. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من البرنامج، أكمل المشاركون جميع التدريبات الإلزامية، مما ساعدهم على التطوير المهني والالتزام بأخلاقيات العمل. في الأشهر الثلاثة التالية، تابع المشاركون زملاءهم ذوي الخبرة لاكتساب رؤى عملية، وتم تكليفهم بمهام صغيرة في خطوط الأعمال المخصصة لهم. وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من البرنامج، بدأ المتدربون بتولي المزيد من المهام بتوجيه من قبل قادة العمل لمتابعة أدائهم وضمان تلبية المعايير المطلوبة للمساهمة في المشروعات الجديدة.
وشملت الأقسام التي تم تعيينهم فيها الخدمات السحابية، تحليل البيانات، وخدمات الأعمال التي تركز على مهارات الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات لمتحدثي اللغات، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات والأتمتة وتعهيد العمليات التجارية. وتناول البرنامج العديد من المحاور من بينها تعلم أساسيات قواعد العمل مثل: أخلاقيات العمل، القانون، حقوق النشر، سرية العمل والعملاء، كود السلوك في وسائل التواصل الاجتماعي، الأمن السيبراني، حماية البيانات، والعديد من المحاور الأخرى.
وعقب نجاح الدورة الأولى، أعلنت كابجيميني عن موعد إطلاق الجولة الثانية من برنامجها، والمقرر لها أن تبدأ في سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 6 أشهر وذلك بمشاركة أكثر من 50 خريج جامعي. ويتم خلال الدورة الجديدة طرح آلية تتيح للمرشحين فهم الوظائف المختلفة التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال التدريب في كل الأقسام، ثم اختيار ما يناسبهم، مع التزام الشركة المستمر بتطوير المواهب وتعزيز ثقافة التعلم في قطاع التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يعلق على خروج ألمانيا وكيفية تعويض كروس
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • 2 مليار ريال لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالنصف الأول من 2024
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • منها رئيس حسابات.. أعرف تفاصيل وظائف «كابيتال أجرو» الشاغرة
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • تفاصيل اجتماع الأرثوذكس في كنيسة العذراء بالفكرية
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024