استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، السفير محمد بن يوسف، سفير دولة تونس لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، خاصة في العلاج بمياه البحر.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة والسكان، إن تونس من الدول الرائدة في تقديم أحدث تقنيات العلاج بمياه البحر، وتمتلك ما يزيد عن 50 مشفى ومركز لخدمة هذا الغرض، وتستقبل راغبي الاستشفاء من أوربا وألمانيا، لافتا إلى أن السفير التونسي سيمد الجانب المصري بكافة المعلومات والبيانات الخاصة بمراكز الاستشفاء والعلاج بمياه للبحر في تونس، حتى يتسنى للجانب المصري الاطلاع على ما تم التوصل إليه، بما يتيح وضع تصور للتطوير، وفقا لأحدث التقنيات المعمول بها عالميا.

 

ونرصد في السطور التالية أهم 10 معلومات عن العلاج بماء البحر، وفقا للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه في تونس، وهي كالتالي:

- مصطلح "Thalasso" يشير إلى العلاج بمياه البحر، مستمد من الكلمة الإغريقية "Thalassa" التي تعني "البحر".

- يتضمن العلاج بمياه البحر استخدام مكونات مثل الطين البحري والأعشاب البحرية، ويشمل استنشاق الهواء الطلق والاستحمام في مياه البحر.

- يشمل العلاج أيضًا استخدام مواد طبيعية بحرية والتركيز على النظر في الأفق البعيد للشاطئ والبحر لتحقيق الراحة والهدوء.

- المراكز التونسية تقدم خدمات ممتازة بفضل تجهيزات متطورة وفريق طبي ذو كفاءة عالية وتخضع لمراقبة دقيقة لضمان تقديم خدمات جيدة وممتازة.

- ماء البحر المستخدم في المعالجة خالٍ تمامًا من التلوث بفضل متابعة دقيقة للتيارات البحرية وإجراءات حماية المحيط.

- تونس وضعت تشريعات صارمة لمعالجة مياه البحر وتنظيم عمل المراكز بما في ذلك شروط العمل والإدارة.

- يُعتبر العلاج بمياه البحر حلًا مناسبًا لحالات الإرهاق وللمحافظة على الصحة والجمال وفقدان الوزن الزائد.

- التخسيس يتم من خلال حمامات خاصة وحمية غذائية مخصصة تمهيدًا لدراسة دقيقة واستفادة من أحدث التجهيزات في مجال التغذية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزن الزائد الصحة والجمال فقدان الوزن مياه البحر وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية؛ لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية، لمواطني القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

 وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف الطبي على 2619 حالة، وذلك خلال قافلتين طبيتين بقريتين من قرى مراكز المنيا، ضمت قرية التحرير التابعة لمركز ومدينة مغاغة  شمال المنيا ، وذلك على مدار يومي 24 و25 يونيه الجاري، وقرية بوجة إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، خلال يومي 26 و27 يونيه الجاري،  وتقديم العلاج بالمجان وذلك ضمن المبادرة  الرئاسية " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، والوصول لجميع المواطنين في أماكنهم.

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تقريره أن فاعليات القافلات الطبية العلاجية المجانية ، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 2619 حالة ، وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان ، في تخصصات مختلفة ، شملت عدد 531 حالة جراحة، 800 حالة أطفال، 412 باطنة، 107 نساء ،150 أسنان، 368 جلدية، 81 حالة أنف وأذن، 25 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 289 تحليلاً متنوعاً و 11 أشعة عادية ، وحالتي موجات صوتية ، و 187 حالة كشف مبكر للضغط والسكر ، وتحويل 16 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج ، بالإضافة ، إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 211 متردداً .

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • تعرف على شروط وإجراءات نقل وزراعة الأعضاء البشرية وفقا للقانون
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • تعرف على أسباب وقف صرف المعاش أو قطعه نهائيا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات
  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا