قام بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة زوال يوم السبت ثالث فبراير 2024 رفقة قائد قيادة أسيف المال وقائد قيادة اهديل والمدير الإقليمي للتجهيز بشيشاوة، بزيارة ميدانية لدوار تفروخت التابعة لنفوذ جماعة أسيف المال، ودواوير تدركين، مجديد وأداسيل التابعين لنفوذ جماعة أداسيل التابعين للمجال الترابي لقيادة أسيف المال، بغية الوقوف عن قرب على أوراش إعادة بناء المنازل المتضررة من زلزال 08 شتنبر 2023، وذلك في إطار برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال تحت تعليمات وتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا واستمع عامل الإقليم للساكنة المحلية الذين التقاهم خلال هذه الزيارة،  مؤكدا لهم على حرصه الشخصي على متابعة أوضاعهم بشكل يومي والوقوف على كل الجهود والإجراءات التي تهدف إلى تسريع وتيرة إنجاز برنامج إعادة الإعمار والإهتمام بأحوال وأوضاع الساكنة بشكل عام والمتضررة من أثار الزلزال بشكل خاص.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • بهاء الحريري يواصل لقاءاته واجتماعاته في بيروت
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • تعثر عملية إعادة إعمار البنايات المتضررة من الزلزال بالحوز
  • لجنة متابعة أزمة المياه الجوفية في زليتن تصدر التقرير الفني بعد الزيارات الميدانية للمناطق المتضررة