أكد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، أن فرنسا ملتزمة إلى جانب مصر من أجل الاستقرار الاقتصادي المصري، قائلًا: «نحن ملتزمون إلى جانبكم من أجل الاستقرار الاقتصادي المصري على صعيد ثنائي، وفى إطار الاتحاد الأوروبي، والمؤسسات المالية الدولية».

وقال خلال مؤتمر صحفي عُقد في القاهرة، مع وزير الخارجية سامح شكري، وأذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»: «الدعم الذي قدمته فرنسا لمصر في صندوق النقد الدولي، هذا هام، ونحن نعرف ذلك، وسوف نستمر في مواكبتكم، وتنفيذ الإصلاحات ودعمكم في هذا العملية الجارية».

وبشأن الأوضاع في قطاع غزة، أكد وزير الخارجية الفرنسي، أن الوضع مأساوي والاحتياجات ملحة يومًا بعد يوم، متابعًا: «على استعداد لمواصلة وتعزيز التنسيق الإنساني لمصلحة المدنيين في غزة، والجهود التي يبذلها الهلال الأحمر المصري جهود متميزة، وأود أن احيي المنصة اللوجيستية التي تم إنشاؤها في العريش، وفرنسا تساهم بذلك، وهذا يبين كم أن جهودنا المشتركة مثمرة وعملية».

وتابع: «لقد كنتم ملتزمين بقوة إلى جانبنا لتسهيل إيصال المساعدات الفرنسية الإنسانية بحرًا وجوًا إلى القطاع، لقد أوصلنا أكثر من 2000 طن من المساعدات ومن المواد الطبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية المصرية الخارجية الفرنسية سامح شكري صندوق النقد وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات

صرح السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، في لقاء خاص على شاشة "القاهرة الإخبارية"، بأن مصر تعيش في منطقة تعج بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات، مؤكدًا أن مصر لم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات مماثلة من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

التحديات الإقليمية والدولية

أكد عبد العاطي أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ولها دور إقليمي ودولي واضح ومشهود. 

وأضاف أن مصر تعتبر ركيزة الاستقرار في منطقة مليئة بالصراعات، مشيرًا إلى أن استقرار وقوة مصر كان لهما دور حيوي في التعامل مع الأزمات المتعددة في المنطقة.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

أوضح وزير الخارجية أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي سبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

وأكد أن هذه المبادرات جاءت نتيجة الاستقرار والقوة التي تتمتع بها مصر، بالإضافة إلى دورها الإقليمي والريادي.

الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

تابع عبد العاطي أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد لمصر في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يجد دولة يمكن الاعتماد عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر، وهو نفس الموقف الذي تتبناه باقي دول العالم.

الدور المصري في حفظ الأمن والاستقرار

أشار عبد العاطي إلى أن العالم يحرص بشدة على دور مصر النشط والمهم في المنطقة، وذلك لتجنب توالي الأزمات التي تعصف بالمنطقة. 

وأضاف أن هذا الدور المصري المهم في حفظ الأمن والاستقرار يجعلها شريكًا أساسيًا في التعامل مع التحديات الإقليمية والدولية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات
  • السيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد
  • قبل أداء اليمين.. تقارير تتحدث عن الحكومة الجديدة في مصر
  • هل تهدد هزيمة ماكرون استقرار أوروبا؟
  • عاجل.. بدر عبدالعاطي وزيرًا للخارجية بعد 35 عامًا في الدبلوماسية المصرية
  • قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل
  • من هو المرشح الجديد لمنصب وزير الخارجية في مصر؟
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين