قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط خطر جدا، والأعمال العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية تنذر بتفاقم الوضع، والانزلاق بصراع أوسع.

جهود مصر التنموية السنوات الماضية

وأضاف وزير الخارجية خلال حديثه بمؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي أن الشركات الفرنسية ساهمت بشكل كبير بجهود مصر التنموية السنوات الماضية، ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأشار إلى أن فرنسا على المستوى الحكومي تدعم جهود مصر التنموية والحزمة التمويلية لكثير من المشروعات القومية الكبرى والبنية الأساسية والنقل ذات أهمية بالغة، وتستمر جذب الشركات الفرنسية والعلاقة الوثيقة التي تربط بين البلدين تشجع على ذلك.

فتح الآفاق لزيادة حجم التبادل التجاري

وشرح وزير الخارجية أن التعاون بين مصر وفرنسا يفتح الآفاق لزيادة حجم التبادل التجاري، والعمل على ذلك وزيادة الاستثمارات الفرنسية واستفادتها من علاقات مصر بالشرق الأوسط  وأفريقيا، والعمل بضوء العلاقات المصرية الفرنسية على مستوى الحضاري والثقافي عبر قرنين من الزمان بالنسبة للإهتمام الكبير بالحضارة المصرية المعاصرة، سواء من حيث الفن والتعليم والثقافة ورغبة مصر من الاستفادة بما وصلت له النظم التعليمية بفرنسا، وتوسيع مصر  لرقعة الدارسين بالجامعات الفرنسية، ما يؤكد الرغبة المشتركة لدعم العلاقات المصرية الفرنسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شكري وزير الخارجية سامح شكري وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو

فاز منتخب جورجيا مساء أمس الأربعاء أمام البرتغال بهدفين دون رد وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ليورو ٢٠٢٤.

وقد تحدث اللاعب السابق روي كين عن إنجاز جورجيا في أول مشاركة للمنتخب خلال النهائيات الأوروبية.

وقال في تصريحاته:‘‘لقد واجهناهم مع أيرلندا. كنت تعتقد أنهم ليسوا سيئين، إنهم أنيقون ومرتبون، لقد تحسنوا. لكن جودة لاعبيهم المهاجمين تحسنت في السنوات القليلة الماضية".

أضاف:"لقد كان كل ما تريده من أداء الفريق، القتال، الرغبة، الطاقة، والجودة. الجودة كانت هناك‘‘.

تابع:"أنت تتحدث عن الرغبة في اللعب على الهجمات المرتدة، يجب أن يكون لديك عدائين ولاعبين على استعداد للركض أمام الكرة. لقد كان الأمر رائعا‘‘.

ختم حديثه:"لقد كانت ليلة عظيمة بالنسبة لهم. لقد حققت هذه البلدان تقدما كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن من الواضح أن هذا يمثل إنجازا كبيرا. إن مشاهدتهم ممتعة حقًا‘‘.

وقال مدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو عن المنتخب:"لقد استحقت جورجيا ذلك بكل جدارة، فقد قدمت أداءً رائعاً، كرة قدم جيدة وطاقة جيدة".

مقالات مشابهة

  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • الصفدي وبو حبيب يبحثان جهود خفض التوتر في جنوب لبنان
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • وزير الأوقاف: أحيي بشدة جهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية