تستعد شركة آبل لإطلاق أول هاتف آيفون قابل للطي في عام 2025، وفقا لما كشفه الخبير الموثوق Ming-Chi Kuo.

غرد الخبير الموثوق Ming-Chi Kuo عبر موقع التغريدات إكس، قائلا: «إن الهاتف القابل للطي الأول الحامل لشعار التفاحة الشهير، قد يصل في عام 2025 على أقرب تقدير».

وقال Ming-Chi Kuo في تغريدته الأخيرة، «كنت أتوقع أن تطلق أبل هاتف iPhone قابل للطي بحلول عام 2024 في تقاريري العام الماضي، ولكن من الواضح الآن أن هذا التوقع بحاجة إلى المراجعة، وأتوقع أن تقوم شركة أبل بإطلاق أول منتج قابل للطي في عام 2025 على أقرب تقدير، والذي قد يكون جهاز iPad القابل للطي أو مزيجا من iPad و iPhone».

موعد إطلاف أول هاتف أيفون قابل للطيمنتجات شركة آبل في عام 2024

تخطط شركة آبل للكشف عن عروض الذكاء الاصطناعي الإبداعية الخاصة بها مع تحديث برنامج iOS الجديد - iOS 18، وستتضمن هذه التحديثات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة مثل آبل ميوزيك، وتجديد دعم Siri.

كما قد تقوم شركة آبل بإجراء تحول في مجال الذكاء الاصطناعي لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها باستخدام AppleCare، من خلال برنامج LLM.

وتخطط شركة آبل للإعلان عن سلسلة من الأدوات المبنية على الذكاء الاصطناعي لخط منتجاتها، بما في ذلك iPhone، في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) في يونيو، وفقًا لما ذكره مارك جورمان من بلومبرج.

يمكن أن تختتم شركة آبل في نهاية العام إصدار الجيل السابع من iPad mini، بالإضافة إلى الجيل الحادي عشر من آيباد، وجهاز Mac mini جديد يضم شرائح M3 وM3 Pro، ومن الممكن أن يتم طرح أجهزة ماك بوك برو الجديدة، والتي من المحتمل أن تحتوي على شرائح سلسلة M4.

اقرأ أيضاًآبل وجوجل تتعمدان إخفاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي من قائمة الأفضل في 2023

iPhone 15 Pro Max.. تعرف على عيوب هاتف آبل الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ايفون قابل للطي هاتف قابل للطي الذکاء الاصطناعی قابل للطی شرکة آبل فی عام

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة

إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن الانتقال من المرحلة الأولى للصفقة للمرحلة الثانية

أفادت هيئة البث العبرية، نقلا عن مصادر في تل أبيب، بأن واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وتل أبيب، بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

اقرأ أيضاً : إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية

وذكرت هيئة البث العبرية أن واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن الانتقال من المرحلة الأولى للصفقة للمرحلة الثانية.

وكان إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتفاصيل مقترح تل أبيب للهدنة في قطاع غزة والتي تشمل عدة مراحل بين تبادل الأسرى وإعادة الإعمار، تعمد الحديث عن وقف الأعمال العدائية، ولم يذكر إنهاء الحرب، والذي يعد شرطا أساسيا بالنسبة لحركة حماس، والذي جاء في المقترح السابق الموافق عليه من قبل الحركة في السادس من أيار/ مايو الجاري.

اقرأ أيضاً : نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر

وكانت حركة حماس وافقت على مقترح لوقف إطلاق النار وأبلغت الوسطاء بذلك، بينما لم توافق تل أبيب واعتبرت موافقة حماس مفاجئة وأن المقترح الذي وافقت عليه الحركة غير الذي عرض على المفاوضين في تل أبيب.

وتضمن المقترح الذي وافقت عليه حماس 3 مراحل ويشمل انسحابا كاملا لقوات الاحتلال من غزة وعودة النازحين وتبادلا للأسرى، ومقارنة مع مقترح تل أبيب الذي أعلنه بايدن فإن مقترح حماس أكد وقف الحرب نهائيا بينما حديث بايدن يبين وقف الأعمال العدائية وليس وقفا للحرب.

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى من المقترح الموافق عليه من حماس، كانت من المفترض أنها ستشهد مفاوضات غير مباشرة على مفاتيح تبادل الأسرى عبر الوساطة القطرية والمصرية، بينما المرحلة الأولى في مقترح تل أبيب يتضمن وقفا للأعمال القتالية لستة أسابيع ويسمح لتل أبيب بالاندماج في المنطقة والتوصل لاتفاق تطبيع تاريخي مع السعودية، وانسحاب القوات "الإسرائيلية" من المناطق السكنية، الأمر الذي يخالف مقترح حماس والتي تؤكد على انسحاب كامل لجيش الاحتلال من القطاع.

المرحلة الثانية

عودة النازحين إلى منازلهم خصوصا في شمال قطاع غزة، هذا ما أكدته حماس في المقترح السابق في المرحلة الثانية، بينما جاء في المرحلة الثانية لمقترح تل أبيب تبادل جميع الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود "الإسرائيليون".

المرحلة الثالثة

وفي المرحلة الثالثة في المقترح السابق يتم تبادل الأسرى، فيما تتضمن المرحلة الثالثة من مقترح تل أبيب خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة.

وقال متابعون، إن المقترح الذي تحدث عنه بايدن شبيه لما ما تم الاتفاق عليه بين حماس وتل أبيب في حروب 2021 و2018 و2014، والتي تفيد بوقف متبادل لإطلاق النار لكنه غير مستدام.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن مقترح تل أبيب هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، وتم نقله من قطر إلى حماس.

وقال بايدن إنه خلال المرحلة الأولى تتفاوض تل أبيب مع حماس للوصول لمرحلة ثانية تضع نهاية مستدامة للقتال، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار لـ6 أسابيع وانسحاب القوات "الإسرائيلية" من المناطق السكنية.

مقالات مشابهة

  • باحثون بجامعة أكسفورد يقترحون منهجية جديدة لاكتشاف هلوسة الذكاء الاصطناعي
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية
  • الذكاء الاصطناعي في التعليم: خطوة عراقية جديدة نحو المستقبل