صدى البلد:
2024-07-03@12:55:15 GMT

وفاة خال الفنان أحمد وفيق .. تفاصيل

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

نشر الفنان أحمد وفيق تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك يعلن فيه عن رحيل خاله. 

وقال أحمد وفيق : “انتقل إلى رحمة الله تعالي خالي الحبيب الأستاذ شفيق الخطيب وإنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمك على أد طيبة قلبك حبيبي”. 

وقال الفنان أحمد وفيق، إنّ مسلسل جميلة الذي شارك فيه شهد طرح قضية النسب من أجل البحث عن حل، متابعًا: "قلت مش هنلاقي حل، إحنا عاوزين حاجة أكبر من المسلسل".

وأضاف "وفيق"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "60 دقيقة"، على قناة "اكسترا نيوز"، أن مسلسل تحت الوصاية الذي عُرض في شهر رمضان الماضي من أهم المسلسلات التي شاهدها هذا العام، لكن القضية التي يناقشها أسهل من قضية النسب.

وتابع: "بالنسبة إلى قضية النسب، فإن هناك الحل وهناك من يقف أمام الحل"، ليرد عليه الإعلامي أحمد الطاهري: "أعتقد أن هذا العمل يناقش تلك القضية منذ فيلم الجلسة السرية".

وأكد، أن فحوصات dna حل كاشف مثل البصمة، وبالتالي يجب العمل به، مناشدا علماء الدين التدخل في هذا الأمر بعدما أصبحت هذه القضية أكثر تعقيدا: "أتمنى إن العلماء ينقذونها لأننا عندنا قضية صعبة جدا".

إيرادات الأفلام.. نور النبوي يتفوق على منى زكي.. وبيومى فؤاد الأخير فشل في تحقيق مليون جنيه.. سحب فيلم ليه تعيشها لوحدك لشريف منير بعد صورها الجريئة.. إطلالات نادين الراسي المثيرة للجدل.. شاهد الحزن يسيطر على تارا عماد في جنازة والدتها .. ونجوم الفن يدعمونها أحمد وفيق 

قال الفنان أحمد وفيق، إنّ أكثر فنان عمل له حسابا هو الفنان عادل إمام، لكنه عاد إلى طبعيته بعد ثانيتين من الوقوف أمامه، وكان ذلك في مسلسل عوالم خفية: "كان قدامي حد يعرف يرجعني لمكاني الصحيح من غير ما يوترني".

وتحدث "وفيق"، عن مسلسل ولاد ناس، قائلا: "شارك في هذا المسلسل عدد كبير من نجوم الفن مثل صبري فواز وماجد الكدواني ورانيا فريد شوقي، كانت مجموعة كبيرة من النجوم، ومعظم مشاهدي كانت مع صبري فواز".

وتابع، أنه يحب العمل مع الفنان صبري فواز، بسبب التقارب الثقافي والفكري بينهما: "أستمتع بالمشاهد التي تجمعني بصبري فواز لأن دماغنا قريبة من بعض وجايين من بيئة قريبة من بعض وثقافتنا قريبة من بعض حتى وإن اختلفنا في بعض الأمور".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد وفيق الفنان أحمد وفيق الفنان أحمد وفیق

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا .


الفنان عبد الله سعد، ولد في القاهرة، ودرس  الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، و بعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية و سافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، و حصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات و مهرجانات عديدة.


ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993" ، وفيلم ( العميل رقم ١٣), كما شارك في مسلسل على باب مصر، و مسلسل الشارد.


الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، و سفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا.. محمد صبحي يستعيد ذكريات مسلسل "يوميات ونيس"
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • ماجد المصري يشوق الجمهور لفيلمه الجديد "الغربان"
  • بسيلفي أمام المرآة.. منة فضالي تغازل متابعيها في أحدث ظهور
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • وفاة الفنان المجاهد الطاهر بن أحمد عضو الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني
  • العالم علمين| الفنان أحمد أمين يكشف تفاصيل مهرجان "نبتة"
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17