صدى البلد:
2024-10-03@14:36:08 GMT

الأوقاف تفتتح 120 مسجدًا مع بداية عام 2024

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

أعلنت وزارة الأوقاف أن (2024 ) عام استثنائي في بناء المساجد وصيانتها وترميمها،  فمنذ بداية العام الحالي 2025 ترتفع وتيرة افتتاح المساجد في مصر، فخلال شهر واحد فقط (شهر يناير2024م)، تم افتتاح (80) مسجدًا ، منها (64) مسجدًا جديدًا أو إحلالا وتجديدًا و (16) مسجدًا صيانة وتطويرًا.

الأوقاف تفتتح 120 مسجدًا مع بداية عام 2024

وسيتم افتتاح ( 23 ) مسجدًا خلال هذا الأسبوع الجاري ، منها : افتتاح مسجد الفردوس بمحافظة الشرقية يوم الأربعاء القادم ، و(22) مسجدًا الجمعة القادمة، منها: ( 19) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 3 ) مساجد صيانة وتطويرًا؛ وهي الأرقام التي تشير إلى افتتاح نحو مسجدين إلى ثلاثة يوميًّا.

ويصل إجمالي ما تم افتتاحه من1 / 1 / 2024م حتى الجمعة 9/2/2024م  (120) مسجدًا، منها (98) إحلالًا وتجديدًا ، و(22) صيانة وتطويرًا ، كما بلغ ما تم افتتاحه من  1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه ( 558) مسجدًا منها ( 435 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 123 ) مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى9 / 2 / 2024م عدد ( 11580 ) مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو (15) مليارًا و (991) مليون جنيه.

البحيرة أولا ثم المنيا.. الأوقاف تكشف الأعلى في افتتاحات المساجد خلال 2023 وزير الداخلية للأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج: ندعو الله أن يبارك جهودكم لبيان صحيح الدين للأسبوع الثاني على التوالي استمرار مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه ، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا ، أقيمت فعاليات مبادرة "حصن طفلك بالقرآن الكريم" والتي تستمر حتى 8 فبراير 2024م، من السبت إلى الخميس يوميًّا عقب صلاة العصر بستة آلاف مسجد وسط إقبال منقطع النظير.

ويتم مراجعة الجزء الثلاثين من القرآن الكريم مع بيان معاني المفردات ومقاصد السور من خلال كتاب (البيان على المنتخب) من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، مع شرح ما تيسر من الأخلاق والآداب العامة.

وأكد أولياء الأمور أن جهود وزارة الأوقاف غير مسبوقة في خدمة القرآن الكريم، وأن مبادرة "حصن طفلك بالقرآن الكريم" تقدم منهجًا عظيمًا في بناء النشء فكريًّا واجتماعيًّا وأخلاقيًّا وسلوكيًّا، وتعد جيلًا قادرًا على تحمل المسئوليّة، وأن المبادرة تسهم في تربية الأطفال على القيم الدينية والوطنية والتسامح وقبول الآخر، كما تسهم في فهم صحيح الدين، فتعلم الطفل للقرآن الكريم وبيان معانيه ومقاصد السور يساعده على طلاقة القراءة والكتابة، ويمنحه القدرة على التعبير، فضلًا عن التربية الصحيحة على الآداب والأخلاق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف حصن طفلك بالقرآن الكريم صلاة العصر بالقرآن الکریم صیانة وتطویر ا وزارة الأوقاف ا وتجدید ا مسجد ا

إقرأ أيضاً:

14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان"

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم  الخميس، جهود الأجهزة المعنية والمديريات بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه الحراجية التابعة لمركز قوص، جنوب قنا. 

نشاط المديريات

وشاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 3897 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 90 أسرة ، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 365 شاب وفتاه. 

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منه 140 مواطن، ونظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهيه الصغر استعراض الخدمات المالية والغير مالية واستفاد منه 240 مواطن

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتي استفاد منها 37 مواطن ، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 35 مزارع. 

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتي استفاد منها 1100 مواطن. 

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 400 مواطن ، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 8600 مواطن. 

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 67 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 119 مواطن , كما نظمت مكتبة مصر العامة انشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 235 مواطن

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد260مواطن . 

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 257 مواطن، فيما قامت هيئه محو الاميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 200 مواطن، ونظمت هيئة الاسعاف المصرية دورات تدريبيه توعوية لعدد 60 طالب .

 

مقالات مشابهة

  • 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل