قفز أسهم كلا من شركة إعمار مصر للتنمية، مجموعة طلعت مصطفي، مع  تداول أنباء بأن يشاركان الشركتان في مشروع تطوير رأس الحكمة والذي من المتوقع أن  يحقق لمصر عائدات دولاري بقيمة 22 مليار دولار.

 

وقالت مصادر لـ" الفجر"، إن شركتي طلعت مصطفي واوراسكوم  التابعة لعائلة ساويرس سوف يكونان ضمن تحالف الذي سيقوم بتطوير أرض رأس الحكمة وتحويلها إلى مدينة سياحية عالمية.

 

وذكر مصادر صحفية، أن من ضمن الشركات العربية التى سوف تشارك في المشروع إعمار مصر للتنمية المملوكة لرجل الأعمال الاماراتي محمد العبار.

 

هذا وقد صعد سهم إعمار مصر للتنمية بنحو 16% للبورصة ليصل إلى مستويات 4.77 جنيها، كما صعد سهم مجموعة طلعت مصطفي بنسبة 0.25% إلى 33.91 جنيه.

 

ونفت شركة إعمار مصر للتنمية وجود أي أحداث جوهرية أدت إلى صعود السهم، بينما لم تعلق مجموعة طلعت مصطفي على أسباب صعود السهم.

 

وكانت قناة القاهرة الإخبارية، نقلت عن مصادر أن الحكومة تعكف حاليًا على إنهاء مخطط تنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، بالشراكة مع كيانات عالمية ذات خبرات فنية واسعة وقدرة  تمويلية كبيرة لتمكن من وضع المدينة على خريطة السياحية العالمية خلال سنوات القادمة، مشيرا إلى أن جاري التفاوض بالفعل مع عدد من الشركات، وصناديق الاستثمار العالمية للتوصل إلى اتفاق سيتم إعلان كافة تفاصيله قريبا.

 

وتبلغ مساحة مدينة رأس الحكمة نحو 180 كم مربع، ويأتي مشروع تطويرها  في إطار خطة التنمية العمرانية المستدامة 2052، والذي يستهدف أولوياته التنمية العمرانية بالساحل الشمالي الغربي، ومن المتوقع أن يوفر المشروع نحو 12 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رأس الحکمة طلعت مصطفی

إقرأ أيضاً:

تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار

 

الثورة/عادل الطشي

تتواصل على ملعب جامعة الحكمة بذمار منافسات بطولة كرة القدم الخماسية التي تنظمها إدارة الأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية للعام الدراسي الحالي والتي يشارك فيها 20 فريقا تمثل جميع الأقسام بكليات الجامعة، تتنافس فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

حيث تواصلت صباح أمس، لقاءات الدور الأول بإقامة ثلاث مباريات شهدت الأولى خطف فريق تقنية معلومات مستوى 1 فوزا ثمينا من أمام فريق تقنية معلومات مستوى (3 + 4) بهدفين لهدف في أبرز مفاجآت هذا الدور، واكتسح فريق المحاسبة نظيره فريق تقنية المعلومات مستوى 2 بأربعة أهداف لهدف، وانتزع حامل اللقب الصيدلة مستوى 4 (مج 1) فوزا صعبا على الخصم العنيد الصيدلة مستوى 3 بهدفين مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • نادية مصطفي تٌروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية
  • شراكة استراتيجية بين «أبوظبي للتنمية» و«إمستيل»
  • تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • عاجل|أنباء عن اغتيال مسؤول بالجماعة الإسلامية ببيروت بـ الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية