أطلقت بلدية محافظة الخفجي مبادرة ”مركز الرصد الذكي“ التي تهدف إلى استخدام طائرات "درون" وربطها بسيارة تكون محطة رصد وتحليل لرصد التشوه البصري والمخالفات الإنشائية والتعديات.
يأتي ذلك ضمن عدد من المبادرات التطويرية التي دشنها أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، مؤخرًا، وتستهدف نقاطًا تنظيمية وأخرى تطويرية تتواكب مع رؤية المملكة 2030، حيث تم ربطها بمؤشرات الأداء لقياس نجاحها.


أخبار متعلقة تأهيل 47 طالبًا لاختبارات القدرات العامة بالخبرإزالة 757 ملصقًا إعلانيًا مخالفًا بالظهران وتتضمن المبادرات قسمين ما بين داخلية تضم، «البلدية النموذجية، الموظف المثالي، سفراء القطاع البلدي، مركز الرصد الذكي»، وأخرى خارجية، تضم، «تصميم مدخل المحافظة، تصميم دوار بالشراكة مع القطاع الخاص، وإعادة هيكلة مواقف البلدية الداخلية بعد إزالة سور البلدية».
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد المخالفات والتعديات باستخدام "درونز" في الخفجي- مشاع إبداعيمبادرات متنوعةتهدف مبادرة البلدية النموذجية، إلى تطوير البلدية في إدارة المدينة وترتكز على الدخل الناتج من إيرادات الاستثمار، لتتمكن من إدارة المدينة وتقدم جميع خدماتها إلكترونيًا وتتبنى نظرية المدينة الذكية.
بينما تتلخص مبادرة الموظف الشامل في تأهيل المراقبين والإداريين لكي يكونوا قادرين على تغطية كافة أقسام البلدية، ليتم بعد اكتمال تأهيلهم، تدويرهم بين الإدارات في أي وقت لزم الأمر، ويكون لديهم الدراية الكاملة بجميع ما يتم بالعمل البلدي لتجنب ازدواجية الإجراء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تهدف مبادرة البلدية النموذجية، إلى تطوير البلدية في إدارة المدينة
فيما تعمل مبادرة سفراء القطاع البلدي، على تأهيل سفراء تكون مهمتهم الأساسية التواصل مع جميع الجهات خارج منظومة القطاع البلدي، ويكون هذا السفير مسؤول عن جميع اللجان خارج البلدية أو الأمانة، وكذلك يكون حلقة وصل بين إدارات البلدية والجهات الخارجية.
بينما تتضمن المبادرات الخارجية إعادة هيكلة مواقف البلدية، وهي مبادرة تهدف إلى استخدام مواقف البلدية والساحات المحيطة بها والاستفادة منها لدعم جودة الحياة وربط المواطنين بالبلدية اجتماعيًا من خلال إنشاء ممرات مشي تساهم بتعزيز صحة المواطنين، وكذلك مضمار مشي صحي يفيد كبار السن وطرح أماكن جلوس و"كوفيهات" تسهم في خدمة الموظفين صباحا والمواطنين مساءً، وإنشاء مسار حركة خاص بالسيارات، بجانب ممرات الدخول والخروج، بالإضافة إلى مسطحات لزراعة الزهور، ومضمار المشي الصحي.
وتهدف مبادرة تصميم مدخل المحافظة، إلى عمل مدخل يجسد الهوية البصرية للخفجي ويعطي الشعور بدخول المحافظة ويكون بوابة ترحيبية للقادمين من الدول الشقيقة المجاورة، كما أن المبادرة تتضمن منطقة خضراء، ومنطقة استراحة للمسافرين بكافة خدماتها الأساسية، وموقفًا للسيارات.
إضافة إلى مبادرة إنشاء دوار بالتعاون مع القطاع الخاص، والذي سيكون على طريق الملك عبد الله أمام مجمع العثيم، بحي الأمير فهد بن سلمان» وقد وضعت البلدية في اعتبارها أن تكون المبادرات مواكبة للنهضة التي تعيشها مملكتنا الغالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخفجي درونز الدرون الخفجي بلدية الخفجي article img ratio

إقرأ أيضاً:

هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتين

انتقدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، المرشح الجمهوري دونالد ترامب بسبب سعيه للضغط على أوكرانيا للتفاوض من أجل إنهاء حرب روسيا، ودافعت عن المساعدة المستمرة لكييف قبل انتخابات أصبح فيها الصراع مشتعلا سياسيا.
ورغم أن هاريس لم تشر لترامب بالاسم، إلا أنها قالت إن تلك "المقترحات مثل مقترحات" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالضبط، عند لقائها بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.
أخبار متعلقة إذا خسر أمام هاريس.. ترامب يستبعد الترشح لانتخابات 2028ترامب: "الهزيمة" سبب طلب هاريس إجراء مناظرة أخرىاستطلاعات تُظهر تقدم ترامب في 3 ولايات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ترامب وهاريس في أثناء المناظرة - وكالات
وأضافت هاريس: "قد يجبر بعض الأشخاص في بلادي أوكرانيا بدلا من ذلك على التنازل عن أجزاء كبيرة من أراضيها ذات السيادة، ويطالبون بأن تقبل أوكرانيا الحياد، وقد يطلبون من أوكرانيا التخلي عن علاقات أمنية مع دول أخرى".

مقالات مشابهة

  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. حصار عسكري من الاحتلال واحتمال تنفيذ عملية برية
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • 7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت
  • رئيس الوزراء اللبناني يقطع زيارته إلى أمريكا بعد هجمات الاحتلال على بيروت
  • هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتين
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات