تنظم مديرية الصحة، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية الزورة بمركز مغاغة، على مدار يومين متتاليين 5 و6 فبراير، ضمن مبادرة حياة كريمة، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز مغاغة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد

أعلنت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، انتظام أعمال القافلة الطبية المجانية والتي بدأت أعمالها اليوم وتستمر حتى الغد، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، بقرى بولاق التابعة لمركز الخارجة بالمحافظة.
وأكد الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أن القافلة تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والعظام، والجراحة، والأسنان، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
وأضاف وكيل صحة الوادي الجديد، أن وزارة الصحة تنفذ القوافل الطبية للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة" حياة كريمة"، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن القوافل الطبية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، إيمانا من قطاع الصحة بوجوب علاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم علاج شامل ومتكامل حتى يحيوا حياة صحية كريمة، وتحقيق الهدف الرئيسي الذى ناشد به رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال "حياة كريمة"، وهو بناء الإنسان المصرى، بدءًا من الكشف الطبي، والعمليات إذا استلزم الأمر، انتهاءً بالعلاج الواجب صرفه.

مقالات مشابهة

  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين